أعلنت منصة "بلينكْس" عن نيتها إعطاء مساحة أكبر للأخبار في محتواها المقدم على المنصات، عبر إطلاق blinx news.

وفي أيلول (سبتمبر) الماضي، أزيح الستار عن مشروع "بلينكْس" الإعلامي الرقمي الذي يتخذ من دبي مقراً له، وهو أوّل "ميديا هَب" من نوعه في الشرق الأوسط، يستهدف جيل "زِد" وجيل الألفية في المنطقة وخارجها، لإشراكهم في رواية الأحداث وتغطية الأخبار وسرد القصص.

تم تجهيز بليـنكْس (blinx) بأحدث الأستوديوهات وتقنيات الإنتاج بالواقع المُمدَّد (Extended Reality) لمُحاكاة الميتافيرس (Metaverse)، بما يُعدُّ سابقة في تقديم القصص الإخبارية في المنطقة. كما زُوّدت غُرف التحكُّم بأحدث أدوات الإنتاج المباشر، بما فيها تلك المعزّزة بالذكاء الاصطناعي (AI) لتحليل الفيديوهات والبيانات وإثراء المحتوى.

ووفق بيان للمشروع، "يلتزم بليـنكْس نهجاً قوامه الدقة والمصداقية والثقة واحترام ذكاء المتلقي ووقته، بعيداً عن الأخبار الزائفة والمعلومات الخاطئة والمضلّلة. في كل مرّة يتعامل فيها شابات وشبّان الـ "ميديا هَب" مع القضايا الحساسة، يتم بذلك دون مبالغة، أو تضخيم، أو تحريف، أو إثارة".

ويلفت البيان إلى أن "بلينكْس" "يُسهم في اكتشاف المواهب والكفاءات المحلية، على امتداد المنطقة بأسرها، خصوصاً تلك التي تُعتبَر بمثابة مهمّشة، أو غير معروفة، أو غير مستغلّة بما فيه الكفاية لناحية القدرات الكامنة.

كما يسعى لتعزيز تلك المواهب ومكافأتها، في ظل تدريب وتمكين جيل جديد من منتجي المحتوى الإبداعي، والإعلاميين، والمهنيين، والتقنيين، ورُواة القصص، وسواهم.. دعماً لـ "اقتصاد المبدعين" في المنطقة".

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بلينكس القصص الإخبارية الشرق الأوسط الذكاء الاصطناعي بلینک س

إقرأ أيضاً:

«تيك توك» تطلق منصة جديدة للمستخدمين.. تنافس «يوتيوب»

بدأ القائمون على منصة الفيديو الشهيرة «تيك توك» في اختبار منصة جديدة تابعة لها بمواصفات مختلفة مهمة ومفيدة لصناع محتوى الفيديو.

أطلق على المنصة الجديدة اسم «TikTok Live Studio»، وهي متاحة الآن بشكل تجريبي لبعض المستخدمين من خلال أجهزة الحاسب الآلي التي تعمل بأنظمة ويندوز فقط وغير متاحة على أي نظام تشغيل آخر سواء أندرويد أو IOS أو غيره.

إطلاق بث مباشر وتسجيل فيديوهات طويلة

ويستطيع المستخدم الدخول إلى المنصة الجديدة من خلال حسابه المسجل على منصة تيك توك، ويتمكن المستخدم من خلالها بإطلاق بث مباشر وتسجيل فيديوهات طويلة المدة سواء عمودية أو أفقية حسبما ذكرت شبكة «روسيا اليوم».

وما زالت هذه المنصة بوظائف محددة وقليلة باعتبارها تحت الاختبار والتجريب، حيث لا توفر إشعارات حول التبرعات والاشتراكات، لكن من المتوقع أن توفر المنصة الجديدة مستقبلا بيانات وتحليلات للمستخدمين عن المحتوى المنشور ليستطيعوا تحديد المحتوى الأفضل والأكثر متابعة عن غيره.

إمكانية تسجيل أو تحميل فيديوهات طويلة

يرى المحللون أن هذه المنصة الجديدة ستجذب عددا أكبر من المستخدمين الحاليين، فمن ضمن ميزات المنصة الجديدة إمكانية تسجيل أو تحميل فيديوهات طويلة تصل مدتها إلى 60 دقيقة لتزداد منافسة TikTok لـ«يوتيوب» بشكل أكبر مما سبق.

مقالات مشابهة

  • “إم بي سي ميديا سوليوشنز” تطلق “MMS Sports” كوجهة رئيسية لأهم الأحداث الرياضية على قنوات SSC ومجموعة MBC
  • «تيك توك» تطلق منصة جديدة للمستخدمين.. تنافس «يوتيوب»
  • مشهد رونالدو مع الأمير محمد بن سلمان يشعل منصات التواصل بالسعودية
  • حسابات كثيرة أُوقفت وأخرى نُبّهت بسبب غزّة .. أي سياسة جديدة لمواقع التواصل؟
  • حسابات كثيرة أُوقفت وأخرى نُبّهت بسبب غزّة.. أي سياسة جديدة لمواقع السوشيال؟
  • ياسمين صبري تتألق بأحدث ظهور لها
  • مؤيدون لترامب يحرضون على أعمال شغب عقب إدانته بتهم جنائية
  • هنا غزة.. هنا السودان جرح واحد يشعل منصات التواصل
  • TikTok تطلق منصة جديدة لصناع المحتوى
  • مجدي مرشد: استمرار الحوار الوطني ضرورة تفرضها الأحداث الجارية