أجرى لوران باترينكا رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية جولة تفقدية للمنشآت والمرافق الرياضية في الجامعة الامريكية بالبحرين التي ستحتضن بعض من منافسات دورة الألعاب الدولية للرياضة المدرسية، المزمع إقامتها في شهر أكتوبر 2024، تحت رعاية ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم.

وشارك في الزيارة الدكتور برادلي ج. كوك رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين، وإسحاق عبدالله إسحاق رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، بمعية أعضاء اللجنة التنفيذية ورؤساء اللجان العاملة في الدورة. واطلع رئيس الاتحاد الدولي على شرح مفصل عن المرافق والتسهيلات التي توجد بالجامعة والاستعداد لاستضافة مسابقات الشطرنج والجمباز الفني والجمباز الايقاعي، كما اطلع على الصالات الرياضية المغلقة التي ستقام عليها الألعاب الرياضية، إذ تزخر الصالات بأرضية دولية معتمدة. وقدمت اللجنة الفنية للدورة عن المنشآت شرحا مفصلا عن خطة العمل التي تم تخصصيها للدورة بهدف الاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بالمنشأة وتأهليها للدورة، بما يتوافق مع الاشتراطات الدولية المعتمدة، وتمت مناقشة العديد من الجوانب المتعلقة بالمنشأة بهدف تجهيزها بالصورة المثالية لاستضافة أكبر دورة ألعاب مدرسية في التاريخ. وقد أبدى لوران باترينكا رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية ارتياحه للمرافق الموجودة بالجامعة الامريكية بالبحرين والتجهيزات الخاصة بالدورة. وتأتي الزيارة على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية الدولية (البحرين 2024)، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، للإعلان عن بدء العد التنازلي لاستضافة مملكة البحرين لأكبر دورة ألعاب مدرسية في التاريخ. يذكر أن مملكة البحرين تستعد لاستضافة دورة الألعاب المدرسية الدولية التي ستقام على مدى 10 أيام، وذلك خلال شهر أكتوبر للعام 2024، بمشاركة واسعة لـ80 دولة حول العالم، و5 آلاف طالب، و25 رياضة مختلفة تشمل السباحة والجمباز وكرة السلة الثلاثية والمبارزة والملاكمة والتايكوندو، والمصارعة والكاراتيه والجودو، وتنس الطاولة وتنس الريشة والتنس الأرضي، وكرة اليد وكرة الطائرة السياحية والرقص والشطرنج والرمح والسهام والألعاب البارالمبية، والجودو وألعاب القوى والجمباز الإيقاعي والجمباز الفني وجمباز الأيروبيكس، وقد تم تخصيص 14 موقعًا لتنفيذ ألعاب الدورة وبرامجها المتخصصة. لمزيد من المعلومات حول دورة الألعاب المدرسية الدولية، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبطولة www.isfsports.org، أو متابعة حساب البطولة على مواقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» (@isfbahrain)، و«إكس» (isfbahrain2024@).

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس الاتحاد الدولی للریاضة المدرسیة دورة الألعاب

إقرأ أيضاً:

ميسي يعلن رسمياً عن قراره النهائي بشأن المشاركة في أولمبياد باريس

الجديد برس:

أكد نجم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي أنه لن يحاول الفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسيرته في دورة الألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف.

وقال ميسي في مقابلة مع شبكة “ESPN” الأمريكية: “لقد تحدثت مع (مدرب المنتخب الأرجنتيني الأولمبي خافيير) ماسكيرانو، واتفقنا على الفور على الوضع”، مضيفاً “إنها لحظة صعبة، لأن هناك أيضاً مسابقة كوبا أمريكا، وهذا يعني أنني سأبتعد عن فريقي (إنتر ميامي) لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر متتالية. في عمري، لا أريد أن أخوض كل شيء، ويجب أن اتخذ الخيارات الصحيحة”.

وينافس المنتخب الأرجنتيني في أولمبياد باريس في المجموعة الثانية التي تضم أيضاً المغرب، أوكرانيا والعراق.

وكان ميسي جزءاً من المنتخب الأولمبي الأرجنتيني المتوج بذهبية مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008.

ويستعد ميسي الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ37 في 24 يونيو الحالي، لقيادة منتخب بلاده الأول للدفاع عن لقبه بطلاً لأمريكا الجنوبية (بطولة كوبا أمريكا) المقررة في الولايات المتحدة من 20 يونيو الحالي إلى 14 يوليو المقبل، وذلك قبل أسبوع على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس (26 يوليو – 11 أغسطس).

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية الدولية تعلن عن أسماء أول 14 رياضيا روسيا تم قبولهم في أولمبياد باريس بصفة محايدة
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • الميهوب: العقوبات الأمريكية الجديدة المفروضة على روسيا لا تأثير لها على ليبيا
  • قوات «الدعم السريع» تعتقل رئيس الاتحاد السوداني لألعاب القوى من منزله
  • الاتحاد الدولي للكرة الحديدية يُقر عقوبات ثقيلة بحق رئيس الجامعة الملكية المغربية ولاعبين بالمنتخب
  • ميسي يعلن رسمياً عن قراره النهائي بشأن المشاركة في أولمبياد باريس
  • وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية للجنة الصحية في بعثة الحج اليمنية بمكة المكرمة
  • ميسي لن يشارك مع منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية
  • الاتحاد الدولي للتنس يسمح للاعبين الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس
  • ميسي يحسم موقفه من المشاركة مع الأرجنتين في أولمبياد باريس