وقعت مجموعة مؤلفة من 55 فنانًا بارزًا ومدافعًا عن صناعة الترفيه عريضة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، تدعوه لوقف إطلاق النار في غزة والكيان الصهيوني.

اقرأ ايضاًرسمياً.. الإعلان عن جزء ثانٍ من فيلم "الجوكر" وعودة خواكين فينيكسنجوم هوليوود يطالبون بوقف إطلاق النار على غزة

ومن بين الموقعين أسماء مثل جواكين فينيكس، وكيت بلانشيت، وجون ستيوارت، وكريستين ستيوارت، وسوزان ساراندون، وماهرشالا علي، وريز أحمد، ورامي يوسف، وكوينتا برونسون.

ويتضمن البيان، الذي وزعته منظمة Artists 4 Ceasefire، تعليقًا من المتحدث باسم اليونيسف جيمس إلدر، يؤكد على الدمار الذي لحق بسكان غزة بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة والحصار المفروض على المياه والكهرباء.

وجاء في البيان: "إننا نجتمع معًا كفنانين ومناصرين، ولكن الأهم من ذلك كبشر نشهد الخسائر الفادحة في الأرواح والأهوال التي تتكشف في إسرائيل وفلسطين".

وتابع: "نطلب منك، كرئيس للولايات المتحدة، أن تدعو إلى وقف فوري للتصعيد ووقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل قبل فقدان حياة أخرى. لقد قُتل أكثر من 5000 شخص في الأسبوع ونصف الأسبوع الماضيين – وهو رقم يعرف أي شخص ذو ضمير أنه كارثي. نحن نؤمن بأن الحياة كلها مقدسة، بغض النظر عن الدين أو العرق، وندين قتل المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأضاف: "نحث إدارتكم، وجميع زعماء العالم، على تكريم جميع الأرواح في الأراضي المقدسة والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسهيله دون تأخير – وإنهاء قصف غزة، والإفراج الآمن عن الرهائن. نصف سكان غزة البالغ عددهم مليوني نسمة هم من الأطفال، وأكثر من ثلثيهم من اللاجئين وأحفادهم الذين أجبروا على الفرار من منازلهم. ويجب السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إليهم".
وأضاف: "لقد نفد الغذاء والماء والكهرباء والأدوية والوصول الآمن إلى المستشفيات لدى الأطفال والعائلات في غزة، بعد أيام من الغارات الجوية وقطع جميع طرق الإمداد".

وتابع: "نفد الوقود من محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة بعد ظهر الأربعاء؛ مما أدى إلى توقف الكهرباء والمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي. ولم يعد بإمكان معظم السكان الحصول على مياه الشرب من مقدمي الخدمات أو المياه المنزلية عبر خطوط الأنابيب، لقد وصل الوضع الإنساني إلى مستويات مميتة، ومع ذلك تشير جميع التقارير إلى وقوع المزيد من الهجمات. يجب أن يسود الرحمة – والقانون الدولي”.

 

وهؤلاء هم النجوم الذين وقعوا على العريضة:

 

علياء شوكت

أليسا ميلانو

أماندا سيلز

آمبر تامبلين

أمريكا فيريرا

اندرو جارفيلد

أنوشكا شانكار

اريا ميا لوبيرتي

آيو إدبيري

بسام طارق

باسم يوسف

كيت بلانشيت

تشاننغ تيتم

شيرين دعيبس

داريوس ماردر

ديفيد كروس

دومينيك فيشباك

دومينيك ثورن

إلفيرا ليند

فرح بسيسو

فاطمة فرحين ميرزا

حسن منهاج

هند صبري

إيلانا جليزر

إنديا مور

جيمس شاموس

جيريمي سترونج

جيسيكا تشاستين

جواكين فينيكس

جون ستيوارت

كريستين ستيوارت

ماكليمور

ماهرشالا علي

مارغريت تشو

مارك روفالو

مي كاليماوي

مايكل مالاركي

مايكل ستيب

ميشيل وولف

مو عامر

أوسكار إسحاق

كوينتا برونسون

رامي يوسف

ريز احمد

روني مارا

روزاريو داوسون

ريان كوغلر

ساندرا اه

سيباستيان سيلفا

شايلين وودلي

شاكا كينغ

سوزان ساراندون

فيك مينسا

والاس شون

واندا سايكس

اقرأ ايضاًخواكين فينيكس من الجوكر الى نابليون بونابرت.. فيديوبايدن يزور سلطة الاحتلال الاسرائيلي

وتأتي العريضة، بعد زيارة الرئيس بايدن لسلطة الاحتلال اسرائيل وتأكيده لولاء الولايات المتحدة الأمريكية لهم، مشيراً إلى أنه سيطلب من الكونجرس الأمريكي حزمة دعم غير مسبوقة للدفاع عن إسرائيل".

 كما عمل مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على التوصل إلى اتفاق لفتح حدود البلاد المغلقة مع غزة، مما يسمح لما يصل إلى 20 شاحنة تحمل إمدادات المساعدات الإنسانية بتقديم الإغاثة للسكان الذين يزيد عددهم عن مليوني شخص.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ غزة الاحتلال الاسرائيلي إطلاق النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

كيف ردت حماس وإسرائيل على إعلان بايدن عن مقترح لوقف إطلاق النار في غزة؟

(CNN)--  أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، أن إسرائيل عرضت "مقترحا جديدا شاملا يوفر خارطة طريق" لوقف إطلاق النار في الصراع مع حركة  "حماس" في غزة، والإفراج عن جميع الرهائن المحتجزين لدى الحركة.

وقال بايدن إن المقترح نقلته قطر إلى "حماس"، وإن المرحلة الأولى ستستمر 6 أسابيع وتتضمن "وقف إطلاق النار الكامل مع انسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة وإطلاق سراح عدد من الرهائن بما في ذلك النساء وكبار السن والجرحى مقابل إطلاق سراح مئات الفلسطينيين من سجون إسرائيل".

ومن جانبها، قالت "حماس"، في بيان، إنها "تنظر بشكل إيجابي إلى إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي من دعوته لوقف دائم لإطلاق النار وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الإعمار وتبادل الأسرى".

 وأضافت: "نحن نعتبر أن هذا الموقف الأمريكي وما ترسخ من قناعة على الساحة الإقليمية والدولية بضرورة وضع حد للحرب على غزة، هو نتاج الصمود الأسطوري لشعبنا المجاهد ومقاومته الباسلة".

وأكدت الحركة على "موقفها من الاستعداد للتعامل بشكل إيجابي وبناء مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة وإعادة الإعمار وعودة النازحين إلى جميع أماكن سكناهم وإنجاز صفقة تبادل جادة للأسرى إذا ما أعلن الاحتلال التزامه الصريح بذلك".

مقالات مشابهة

  • كيف رد نتنياهو على مقترح بايدن بوقف إطلاق النار في غزة؟
  • أوباما يرحب بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة.. هذه رؤيته للحل
  • كيف ردت حماس وإسرائيل على إعلان بايدن عن مقترح لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • تفاصيل المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة
  • حماس: ننظر بإيجابية إلى دعوة بايدن بوقف إطلاق النار في غزة
  • نجوم هوليوود يحتفلون بإدانة ترامب
  • مسيرة طلابية بفرنسا تطالب بوقف إطلاق النار في غزة
  • نيس الفرنسية .. مسيرة طلابية تطالب بوقف إطلاق النار في غزة
  • بيان عربي صيني يدعو مجلس الأمن لتبني قرار بوقف إطلاق النار في غزة
  • بدران: لا تنازل عن الوقف الشامل للعدوان الصهيوني وعودة النازحين