رحمة زين، تحت عنوان بنت بـ 100 راجل، غزت فتاة مصرية مواقع التواصل الاجتماعي، بشجاعتها وكلماتها القوية، عندما لقنت مراسلة الـCNN، عند معبر رفح، درسًا في الإنسانية ونقل الحقائق دون أكاذيب أو تلفيق. 

 

الفتاة المصرية هي رحمة  زين، إعلامية ومن أسرة إعلامية كبيرة، والدتها الإعلامية مرفت محسن، رئيسة قناة النيل الدولية السابقة ورئيس قطاع الأخبار بماسبيرو، ومقدمة برنامج "حدث بالفعل"، وجدها لوالدتها هو الكاتب الصحفي الكبير محسن محمد، الذي شغل منصب رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير دار التحرير، وجدتها هي الإذاعية الكبيرة هند أبو السعود، مقدمة برنامج بعنوان "جولة الكاميرا".

 

رحمة تكشف زيف مراسلة CNN

في مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كشفت رحمة للمذيعة البريطانية كلاريسا وارد، زيف أعمالها بعد المشهد التمثيلي الذي قامت به، وهي تدعى هروبها من الأراضي المحتلة في خوف رهيب، وتعرضها لمطاردة زائفة من قبل المقاومة، وفبركة خبر تعرض 40 طفلًا إسرائيليا للذبح على يد المقاومة الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى.

لم تستطع المذيعة البريطانية الرد على رحمة، بل بدت في حالة من الخجل والصمت أمام معبر رفح، واستمرت رحمة في ترديد كلمة "أنتي كاذبة" بصوت عالي للمذيعة التي هربت دون أن تنطق بكلمة.

من هي رحمة زين

رحمة زين الدين هي إعلامية مصرية، ولدت في القاهرة عام 1988، درست في المدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة، وتخرجت من الثانوية العامة عام 2007، ثم التحقت بالجامعة الأمريكية، حيث درست العلوم السياسية وتخرجت منها عام 2010.

مصر بعد 25 يناير

بدأت رحمة مسيرتها المهنية في العمل كمذيعة في التليفزيون المصري والإذاعة المصرية، حيث قدمت برنامجًا بعنوان "مصر بعد 25 يناير" على راديو "ماعت" التابع لمؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان.

عملت رحمة كمراسلة وبروديوسر لبرامج تليفزيونية، منها "كلام مصري"، تقديم عمرو حمزاوي على قناة سي بي سي وبرنامج مصر تنتخب الرئيس.

 

غطت أحداث الثورة المصرية والليبية

في عام 2010، بدأت رحمة العمل كمذيعة أخبار ومراسلة بالتليفزيون المصري، حيث غطت أحداث الثورة المصرية والليبية، وأجرت مقابلات مع شخصيات دولية بارزة مثل القاضية الأمريكية روث جينسبيرج.

في عام 2016، تركت رحمة العمل في التليفزيون المصري، وبدأت العمل ككوميدية ستاند أب، كما أسست موقعًا إخباريًا مستقلًا بعنوان "Scoop Empire".

 

CNN هي القناة الوحيدة التي رأيناها مع قافلة الأمم المتحدة

وبعد تداول الفيديو لرحمة وهي تلقن المراسلة دراسا، نشرت عبر حسابها الشخصي، قالت فيه: "كانت CNN هي القناة الوحيدة التي رأيناها مع قافلة الأمم المتحدة، بدلا من القنوات الأخرى التي كانت على الأرض مع المتطوعين لمدة أيام في رفح، وبالتالي لم تتفاجأ من أن الناس كانوا غاضبين ويحتجون، كان يجب عليها التواجد لمدة 3 أيام أو أكثر قبل وصول الأمم المتحدة، لتترى أن إسرائيل تلعب معنا، وتخبرنا أنهم سيسمحون بمرور الإمدادات ثم لا تفعل ذلك".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رحمة زين فتاة مصرية مراسلة معبر رفح رحمة زین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري يطالب بحماية الدور الحيوي للأونروا في غزة

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري ، اليوم الثلاثاء، ضرورة حماية الدور الحيوي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) كشريان حياة للاستجابة الإنسانية في غزة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير شكري اليوم في افتتاح مجموعات العمل الثلاث الخاصة بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة، والتي تنعقد قبيل القمة الخاصة بالمؤتمر الذي تستضيفه الأردن، بمبادرة مصرية أردنية أممية مشتركة ، وفق المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد .

وأوضح المتحدث أن شكري استعرض خلال كلمة في افتتاح أعمال مجموعات العمل، الوضع المتدهور في قطاع غزة، والذي يشهد استهدافا للمدنيين والبنية التحتية ومنشآت وأطقم العاملين بالأمم المتحدة، بالإضافة إلى القيود التي يتم فرضها على استخدام المعابر البرية الإسرائيلية والهجمات المباشرة التي يتعرض لها الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

ونوه بما فرضه التصعيد الإسرائيلي الأخير في رفح من قيود إضافية على توصيل وتوزيع المساعدات الإنسانية، موضحا أنه “نتيجة لتلك القيود، وفي مسعى للحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية قدر المستطاع، فقد قامت مصر بارسال المساعدات للمدنيين بالقطاع من خلال معبر كرم أبو سالم”.

وأشار شكري لجهود الوساطة التي تبذلها مصر بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة من أجل التوصل لوقف دائم لإطلاق النار، موضحا أن مصر قامت منذ بداية الحرب بتوصيل أكثر من 94 ألف طن من المساعدات الإنسانية للقطاع، وتوفير الرعاية الصحية لأكثر من 85 ألف مواطن فلسطيني وساعدت في إجلاء أكثر من 74 ألف مواطن من أصحاب الجنسيات الأجنبية والمزدوجة، إلا أنه يجب بذل المزيد من أجل توفير وتوصيل المساعدات الإنسانية.

كما شدد على ضرورة تعامل المجتمع الدولي مع أولويات التعافي المبكر، بما في ذلك الصحة والمأوى والتعليم، معيدا التأكيد على ضرورة التأسيس السريع لآلية الأمم المتحدة في غزة ، مشيدا بالدور البطولي للأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وكافة الأطقم الإنسانية والطبية في قطاع غزة.

وكشف المتحدث عن أن الوزير شكري شارك كميسر مشترك مع كل من الأمير راشد بن الحسن وكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاخ لمجموعة العمل الأولى الخاصة بالمؤتمر، والتي جاءت بعنوان “إمدادات المساعدة الإنسانية إلى غزة بما يتناسب مع الاحتياجات الإنسانية”.

المصدر د ب أ الوسومالأونروا الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة بمعبر رفح
  • ست بـ100 راجل .. أم البنات تبيع الكفتة لتشتري الأمان لأسرتها
  • وزير الخارجية المصري يطالب بحماية الدور الحيوي للأونروا في غزة
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • في يوم الصحفي.. "المرصد المصري للصحافة والإعلام": لا بد من إنهاء ملف الزملاء المحبوسين نهائيًا
  • وقف إطلاق النار بغزة وإعادة فتح معبر رفح تتصدران المباحثات المصرية الأمريكية
  • سها جندي: نعتز بالتعاون مع الجانب الألماني ونبني على ثمار نجاح المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة
  • اللواء الوهبي: القوات المسلحة لقنت “إيزنهاور” درساً قاسياً
  • «الأونكتاد»: التجربة المصرية في تطبيق الحياد التنافسي تعد مرجعية إقليمية ودولية
  • تفاصيل وموعد حفل رحمة رياض المقبل