تابع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، انتظام العمل بالقافلة الطبية التى تنظمها المحافظة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة وجامعة القاهرة لتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج بالمجان لأهالى مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى.

وأِشار محافظ الجيزة إلى أن القافلة تأتى فى إطار التعاون الدوري مع كافة الجهات لتوفير الرعاية الصحية اللازمة لأهالى الواحات البحرية والتى بدأت فعالياتها منذ صباح الاثنين وتستمر فى العمل حتى الجمعة 27/10/2023 وذلك لإيصال الخدمات الطبية الخاصة بالمبادرات الرئاسية لدعم ورعاية صحة المواطنين بمختلف أنحاء المحافظة وإجراء العمليات الجراحية وصرف العلاج بالمجان ونقل الحالات الحرجة منها والتى تستدعى العلاج بالمستشفيات والمراكز العلاجية المتخصصة.

واطلع المحافظ على تقرير بمجهودات القافلة والذى تضمن توقيع الكشف الطبي والفحوصات علي نحو(١٥٥٧) حالة في مختلف التخصصات وإجراء (11 ) عملية  جراحية إلى جانب تحويل ٤٩ حالة لمستشفى قصر العيني وتنظيم عدد من الجولات على المنازل والمزارع لتحصين الماشية والطيور ضد الأمراض الموسيمة.

كما وجه راشد رئيس مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى بتقديم كافة سبل الدعم لتيسير عمل القافلة والتنسيق مع الإدارة الصحية ومؤسسات المجتمع المدنى والقيادات الشعبية للإعلان عن خدماتها لتحقيق أقصى إستفادة خلال فترة عملها والتى تقدم خدمات الكشف والإستشارات الطبية بتخصصات (الأطفال- الأنف والأذن- النساء والتوليد- الجراحة العامة - جراحة الأطفال- العظام- المسالك البولية- الرمد- الأسنان- علاج طبيعي - الجلدية- الصدر- القلب- الباطنة رجال- الباطنة نساء).  

كما تضمنت القافلة عدد من الفعاليات المجتمعية لأساتذة جامعة القاهرة والتى تضمنت تقديم برامج تعليمية تثقيفية لرياض اطفال والصف الاول الابتدائي وتنظيم ندوة توعوية لقضية تعليم الكبار وتنظيم حفل لتسليم شهادات لعدد من المواطنين ممن اجتازوا اختبارات دورات محو الأمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة الجيزة جامعة القاهرة مؤسسة حياة كريمة الواحات البحریة

إقرأ أيضاً:

قافلة أضاحي من أبناء الحديدة بأكثر من 700 ماشية للمرابطين

وخلال تسيير القافلة، ثمن محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، الدعم السخي والروح الجهادية، التي يتحلى بها أبناء المحافظة، في الجود والعطاء والمبادرة والمواقف البطولية في التصدي لمخططات العدوان، ورفد الجبهات بقوافل المدد العينية والمالية.

واعتبر ما قدمته محافظة الحديدة، وما تقدمه، من دعم متواصل للمرابطين في جبهات الكرامة، منذ بدء العدوان على البلاد، وسام شرف على صدور كل أبنائها، باعتبارهم سباقين لنصرة دين الله ورسوله، والدفاع عن كرامة الشعب اليمني.

من جانبه اعتبر وكيل أول المحافظة، أحمد البشري هذه القافلة، بالتزامن مع حلول عيد الأضحي، جزءا من المسؤوليات لتعظيم هذه المناسبة ومشاركة الأبطال المرابطين فرحة العيد، وترسيخ قيم العطاء والتكافل التي حث عليها النبي الخاتم، وجسدها قولا وعملا.

وعبر عن الفخر بتقديم هذه القافلة التي تجسد الهوية المتأصلة للشعب اليمني والقيادة المدافعين عن أرضهم وكرامتهم وسيادة وطنهم، ورفض مشاريع الوصاية والاحتلال ويجودون بكل غال ونفيس رغم التحديات الماثلة.

وأوضح البشري، أن هذه القافلة التي تتكون من أنواع المواشي، تعد رسالة واضحة لكل أعداء اليمن بأن أبناء محافظة الحديدة ماضون في درب الجهاد والانتصار للوطن مهما بلغت التحديات والتضحيات.

من جانبه، أكد مديرا مؤسسة المسالخ عبدالله الشريف ووحدة التمويل الزراعي يحيى الوادعي، أن تقديم قافلة أضاحي للجبهات تجسد الوفاء للمرابطين في ميادين العزة والبطولة، وتعزيز بطولاتهم في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

مقالات مشابهة

  • موسم الحج.. تسيير قافلة طبية للمسنين غير القادرين على المكوث في خيام عرفات
  • قافلة أضاحي من أبناء الحديدة بأكثر من 700 ماشية للمرابطين
  • محافظ أسوان يُتابع قافلة وادى الصعايدة العلاجية لمناظرة 821 مواطن
  • محافظ أسوان يتابع تقديم الخدمات الصحية لـ821 مواطنا بقرية الإيمان بوادى الصعايدة
  • «صحة الشرقية» تقدم خدمة مجانية لأكثر من 1500 مريض في قافلة طبية بقرية تانيس
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 900 حالة في قافلة طبية ببني سويف
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف على ١٠٨٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في أبوحمص بالبحيرة