كشف الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، عن دلالة تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة في السويس.

عاجل - "تحذير مهم وأمر خطير".. أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مع ماكرون بشأن الحرب على غزة (فلسطين تويتر بث مباشر) أستاذ علاقات دولية: الرئيس السيسي أعطى رسائل هامة خلال تصريحاته مع ماكرون حماية الأمن القومي المصري

وقال "حسين" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "مساء دي ام سي" مساء اليوم الأربعاء، "فيه جزأين مهمين في كلمة الرئيس السيسي اليوم وهي أن الجيش المصري والقوات المسلحة جاهزة وفي أقصى استعداداتها لحماية الأمن القومي المصري في مختلف التوجهات الإستراتيجية".

وأضاف "هي أيضًا رسالة سياسية وجهها الرئيس لكل من يهمه الأمر أن مصر لا تغامر وأن الجيش مهمته حماية الأمن والاستقرار، وأن هناك خطين عرضين فيم يتعلق بالجزء الأول لمتعلق بالجاهزية من أول الأجهزة التي حاربت وانتصرت والتحديث والقفزة التي ضمت احدث المعدات والاباتشي وأسلحة كثيرة".

تصرف بحكمة وضمير عروبي 

وتابع "وهي رسالة لمن يساورهم شك أن مصر يمكن أن تفرط في أرضها عليهم ان ينتبهوا كثيرا وأن مصر لم تكن تتجاوز وهدفها حماية مصر وأمنها القومي وهذا ما قام الرئيس بشرحه للحفاظ على حدودها وأمنها واستقرارها، ولكن إذا وجب عليها استخدام هذه القوى سوف تستخدمه بعقلانية وليس بغشمية مثلما يقوم الجيش الإسرائيلي".

واستطرد "الجيش الإسرائيلي لم يكن يدافع عن نفسه، ولذلك سعت الدولة المصرية لإيقاف حمام الدم والبحث عن حل الدولتين وكانت التحركات لمصرية ممتازة وحازت على إعجاب كل القوى ومصر تصرفت بحكمة وبضمير عروبي  واستطاعت تجميع كل القادة في قمة القاهرة للسلام".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الجيش المصري السويس الأمن القومي المصري القوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي مجلس الشيوخ الأباتشي عماد الدين حسين الفرقة الرابعة المدرعة بالسويس قمة القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات

 استعرض الإعلامي عبدالناصر زيدان، تقريرًا  عبر برنامجه "ملعب الشمس" والمذاع على "قناة الشمس"، حول إنجازات الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي وجود وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، في قطاعي الشباب والرياضة خلال 10 سنوات.

وقال زيدان، إنه بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت طفرة ونهضة شاملة غير مسبوقة في كافة مجالات العمل، حيث عملت الدولة المصرية من كافة أجهزتها علي إعادة تنظيم وبناء الدولة المصرية على أسس مستدامة (الجمهورية المصرية الجديدة).

وأوضح، أن قطاعي الشباب والرياضة شهدا طفرة كبيرة وإنجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث حدثت ثورة رياضية حقيقية وتدشين لمنشآت رياضية جديدة وفق نهج شامل يتكامل مع المشروعات التنموية الضخمة التى تقيمها الدولة، وتعظيم الاستغلال الأمثل للمنشآت الرياضية.

وتابع، الدعم الكامل واللامحدود للأنشطة الرياضية على كافة المستويات والرياضيين، وتقديم الرياضة في شكل جديد يليق بالمصريين، بجانب بناء الإنسان المصرى، وهو ضمن خطة التنمية المستدامة التي وضعتها الوزارة في استراتيجيتها الهادفة إلى رياضة بمفهوم جديد حريص على صحة المواطن ومواجهة الأفكار المتطرفة.

وأكمل، بناء إنسان عصري يحقق طموحاته وأحلامه بأسلوب جديد، فالانجازات التي حققتها الوزارة هي إنجازات للدولة المصرية في ضوء رؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية؛ لنرى سوياً مصر الحديثة في ظل التحديات العديدة التي تواجه الدولة، مقدماً الشكر والتقدير  بلرئيس على الدعم اللامحدود للشباب والرياضة.

وأشار أن الرياضة المصرية باتت متميزةً على مستوى العالم في مختلف الفعاليات الدولية، وتقديم أبطال مصر لأداء مميز يبهر الجميع.

وأكد أن هذا الأمر يعكس مدى التقدم والتطور الذى لحق بالرياضة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقدم كل الدعم والمساندة لأبناء مصر في مختلف المجالات وبرامج وأنشطة شبابية ورياضية، وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة، والمشروعات الإنشائية والطرح الاستثماري وحياة كريمة، والبطولات الدولية والإقليمية، معتمدة في عملها على الربط بين أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 مع برنامج عمل الحكومة والأهداف الاستراتيجية للوزارة.

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 من أسرة واحدة في حادث سير بالمنيا
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تفقد 1090 جنديا إضافيا في الحرب خلال 24 ساعة
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • القومي للأجور: قرار زيادة الحد الأدنى صدر بدون استثناء وقطاعات كثيرة التزمت
  • متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)