تستعد الفنانة ليلى علوي، لبدء تصوير فيلمها الجديد «جوازة توكسيك»، بمشاركة الفنان بيومي فؤاد، ومن المقرر أن يبدأ التصوير منتصف شهر نوفمبر المقبل.

فيلم جوازة توكسيك

يضم الفيلم مجموعة من النجوم أبرزهم: نسرين طافش، محمد أنور، ملك قورة، تامر هجرس، والفيلم من تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم.

ليلى علوي وبيومي فؤاد

ويعتبر فيلم «جوازة توكسيك»، التعاون الثالثة بين بيومي فؤاد وليلى علوي في السينما، وذلك بعدما قدما فيلمي «ماما حامل» و«شوجر دادي»، والذي عرض خلال الفترة الماضية وحقق إيرادات مميزة بدور العرض السينمائية.

ليلى علوي تدعو لفيلم عن القضية الفلسطينية

وكانت الفنانة ليلى علوي، قد كشفت عن رغبتها في تقديم فيلم عربي يتحدث عن القضية الفلسطينية، وذلك بالتزامن مع الأحداث التي تشهدها فلسطين، من قصف ودمار على يد الاحتلال الإسرائيلي، والذي أدى إلى استشهاد عدد من الضحايا الأبرياء.

ودعت الفنانة ليلى علوي، خلال لقاءها مع برنامج «ET بالعربي»، إلى عمل فيلم يتحدث عن القضية الفلسطينية، بدون أجر، قائلة:«أنا أتألم وحزينة جدًا، والحق سوف يعود لأصحابه هل هنفضل نتكلم فقط لازم اتحاد لأن فلسطين عربية، هل يستمر الاحتلال في الاغتصاب والاستعمار».

اقرأ أيضاً«بدون أجر».. ليلى علوي تدعو لعمل فيلم عن القضية الفلسطينية (فيديو)

فلسطين بركان الغضب.. حسين فهمي وليلى علوي يشاركان تقديم المساعدات لـ غزة «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليلى علوي بيومي فؤاد ليلى علوي وبيومي فؤاد فيلم جوازة توكسيك جوازة توكسيك لیلى علوی عن القضیة

إقرأ أيضاً:

السعودية تزيل فلسطين من مناهجها الدراسية.. هل اقترب التطبيع؟ (شاهد)

أزالت المملكة العربية السعودية "فلسطين" من الخرائط في مناهجها الدراسية، وتركت المساحة خالية، وسط حديث متزايد عن اقتراب التطبيع الإسرائيلي مع الرياض، والذي سيضطرها إلى الاعتراف بـ"دولة إسرائيل" على أغلب الأراضي المحتلة، وإدراج ذلك في مناهجها.

وبحسب دراسة فاحصة للمناهج السعودية للأعوام 2023 – 2024، فقد ظهرت تغيرات كبيرة عن المناهج التي درسها الطلاب في 2022.



كما أزيلت كلمات اعتبرت "معادية لإسرائيل" من المناهج، لا سيما كلمات من قبيل "العدو"، و"العدو الصهيوني"، وأزيل المحتوى الدراسي الذي كان يحذر من الأطماع الإسرائيلية في المنطقة، ومساعي طرد الفلسطينيين من أرضهم.

ونفذ المسح معهد "‏‏IMPACT-se‏" لمراقبة السلام والتسامح الثقافي في التعليم المدرسي، وهو منظمة مجتمع مدني إسرائيلية للأبحاث تراقب ويحلل مواد التعليم حول العالم.




ويطبق المعهد بحسب ما يعرف نفسه معايير السلام الدولية المستمدة من إعلانات وقرارات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو".

ويقول القائمون على المعهد إنه يهدف إلى "منع تطرف الأطفال والشباب"، ويفحص المناهج التعليمية من الصف الأول الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية.

ونقلت صحيفة يديعوت العبرية عن الرئيس التنفيذي للمعهد، ماركوس شيف قوله إن "الكتب المدرسية السعودية المنشورة للعام الدراسي 2023/24 هي خطوة أخرى نحو تحويل المنهج إلى إطار تعليمي يشجع على المزيد من التسامح والسلام والمساواة".





ونقلت عن نائب مدير المعهد إريك أغاسي أن "الكتب المدرسية لها تأثير حاسم كأساس لفهم وتشكيل المستقبل على المدى المتوسط والطويل. يثبت السعوديون مرة أخرى أنه من الممكن التدريس عن إسرائيل واليهود والصراع أيضًا من وجهة نظر خالية من الكراهية والتحريض على العنف".

العام الماضي، علق ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان للمرة الأولى على مساعي التطبيع مع دولة الاحتلال، بالقول "كل يوم نقترب من التطبيع مع إسرائيل".




وقال ابن سلمان في مقابلة نادرة مع قناة فوكس نيوز "إن المملكة تقترب من تطبيع العلاقات مع إسرائيل، لكن القضية الفلسطينية تظل مهمة للمفاوضات".

وأضاف في رده على سؤال عن وصف المحادثات التي تهدف إلى إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين: "كل يوم نقترب أكثر".

وشدد على أن "القضية الفلسطينية بالغة الأهمية لمسألة تطبيع العلاقات مع إسرائيل".




على جانب آخر، أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، أن المملكة منفتحة لمحادثات مع الاحتلال الإسرائيلي، من أجل حل القضية الفلسطينية التي ستحقق الاستقرار في المنطقة.



وقال في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، حول التطبيع مع إسرائيل مقابل الاعتراف بدولة فلسطينية: "هذه هي الطريقة الوحيدة التي سنحصل بها على فائدة لأننا بحاجة إلى الاستقرار، وسيأتي الاستقرار فقط من خلال حل القضية الفلسطينية".

وأضاف: "لكي ترى المنطقة السلام الحقيقي والاستقرار الحقيقي، وترى التكامل الحقيقي الذي يوفر فوائد اقتصادية واجتماعية لنا جميعا، بما في ذلك إسرائيل، يجب أن يتم من خلال عملية ذات مصداقية ولا رجعة فيها نحو إقامة دولة فلسطينية".

مقالات مشابهة

  • محمد ثروت وبيومي فؤاد في "كارت شحن" لأول مرة الليلة على ART
  • فلسطين تشيد ببيان الصين والدول العربية حول القضية
  • «كل العيون على رفح».. مشاهير العالم دعموا فلسطين | صور
  • عطاف: الصين تدعم دوما مبادرات الجزائر من أجل فلسطين
  • جدران المخيمات الفلسطينية بالأردن تتحول إلى لوحات دعم وتضامن مع غزة (شاهد)
  • سلاف فواخرجي تشعل مواقع التواصل بـ "فستان الكوفية الفلسطينية"
  • محمود حميدة: التاريخ سيسطر دور مصر القوي من أجل حل القضية الفلسطينية
  • عشاق صهيون ونشأة المقاومة!
  • السناوي: السابع من أكتوبر أعاد إحياء القضية الفلسطينية
  • السعودية تزيل فلسطين من مناهجها الدراسية.. هل اقترب التطبيع؟ (شاهد)