صحيفة اليوم:
2024-06-16@09:45:43 GMT

6 نصائح من "المرور" لقيادة سليمة تحت المطر

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

6 نصائح من 'المرور' لقيادة سليمة تحت المطر

حذرت الإدارة العامة للمرور، من ارتفاع نسبة الخطورة عند القيادة تحت الأجواء الماطِرة، مشيرة إلى أهمية اتباع إجراءات السلامة للحفاظ على الأرواح.

وقدمت "المرور"، عبر حسابها على منصة "إكس"، مجموعة من النصائح لقيادة سليمة تحت المطر، ودعت إلى "تحديد الطريق باختيار أقصره وأسلمه للوجهة قبل الانطلاق".

أخبار متعلقة عبر "أبشر".

. المرور يطرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا"المرور" يطرح مزاد اللوحات الإلكتروني.. غدًاأبشر.. آلية دخول مزاد اللوحات الإلكتروني

ترتفع نسبة الخطورة عند القيادة تحت الأجواء الماطِرة .. اتباع إجراءات السلامة يحافظ على الأرواح.#المرور_السعودي pic.twitter.com/rJ8L6zvybL— المرور السعودي (@eMoroor) October 26, 2023نصائح مهمة لقيادة سليمة

ونصحت بإشعال المصابيح في حال انعدام الرؤية لتتضح أبعاد مركبتك تحت المطر لمن حولك، وفتح منافذ المركبة قليلاً حتى لا يتجمع الضباب على النوافذ.
كما أكدت أهمية القيادة ببطء، مشيرة إلى أن الإطار عندما يتحرك يقل تماسكه وثباته مع زيادة السرعة، مع ضرورة التحرك بهدوء لعدم فقدان السيطرة على السيارة فوق الشوارع المبتلة، وترك مسافة آمنة لتجنب التوقف المفاجئ "بينك وبين المركبة التي أمامك".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام القيادة القيادة قيادة المركبة الإدارة العامة للمرور

إقرأ أيضاً:

رئيس مؤسسة البريد السعودي يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

المناطق_واس

رفع معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي “سُبل” المهندس آنف بن أحمد أبانمي التهنئة والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال معاليه: “يسرني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك”، سائلاً المولى -عزّ وجلّ- أن يحفظ القيادة الرشيدة وأن يجزيهم خير الجزاء على ما يقدمونه لخدمة ضيوف الرحمن، وأن يُتم على حجاج بيته الحرام نُسكهم، ويعيد هذه الأيام المباركة والوطن بأمن وأمان وازدهار.

مقالات مشابهة

  • رئيس مؤسسة البريد السعودي يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • أضرار الإفراط في تناول الفتة باللحمة خلال عيد الأضحى.. نصائح مهمة
  • سرقت مرتين.. مزاد على لوحة تيتيان المرغوبة وتوقّع بيعها بهذا السعر
  • «عبد المنعم»: الذبح خارج المجازر ظاهرة غير صحية وتسبب التلوث البيئي
  • انسياب مروري في شوارع القاهرة الكبرى
  • فضيحة دولية: آثار يمنية تباع في مزاد علني بلندن دون رقيب أو حسيب!
  • تصل للحبس والغرامة.. تعرف على عقوبة القيادة دون رخصة في قانون المرور
  • طالبة هندسة ميكانيكية تبتكر جهازاً يستخرج الطاقة من قطرات المطر
  • نجم الأهلي السابق : تمديد تعاقد موديست أمر منطقي
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية