أرسل مئات المحامين المقيمين في المملكة المتحدة، خطاباً مفتوحاً لرئيس الوزراء ريشي سوناك لاتخاذ إجراء بشكل عاجل، محذرين من انتهاكات خطيرة للقانون الدولي يتم ارتكابها في غزة.

ويطالب الخطاب الصادر عن 260 محامياً، والموجه لرئيس الوزراء ريشي سوناك، ووزير الخارجية جيمس كليفرلي، ووزير الدفاع غرانت شابس، حكومة المملكة المتحدة بـ"العمل بشكل عاجل لتنفيذ التزاماتها القانونية الدولية" فيما يتعلق بالصراع بين إسرائيل وحركة "حماس، حسب وكالة الأنباء البريطانية "بي.

آيه.ميديا" اليوم الجمعة.

More than 250 British lawyers, including eminent KCs and professors of law, have called on the UK government to press for a ceasefire in Gaza, saying serious breaches of international law are being committed https://t.co/hEdqv5N8m9

— LPHR (@LPHR_Lawyers) October 27, 2023

ويطالب الخطاب الحكومة الامتثال بالالتزامات القانونية للمملكة المتحدة بشأن الحرب في غزة، وطالب لندن المتحدة بـ"ممارسة نفوذها للضغط من أجل وقف إطلاق النار للسماح بالمعونات بالدخول إلى غزة".

ويطالب المحامون الحكومة أيضاً بوقف بيع الأسلحة لإسرائيل، حيث إنه يمكن استخدامها في انتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني.

وأضاف الخطاب "نتحرك للتدخل، نظراً لأنه في منطقة اعتادت بالفعل المعانات الواسعة، فإن القتل وغير ذلك من الأضرار التي لحقت بالأفراد والأسر والمجتمعات بأسرها في الأيام الـ20 الماضية مروعة حقاً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل بريطانيا

إقرأ أيضاً:

المندوب الأوكراني لدى الأمم المتحدة: الولايات المتحدة لم تجد أي انتهاكات لدى كتيبة "آزوف"

قال المندوب الأوكراني لدى الأمم المتحدة سيرغي كيسليتسا، أن السلطات الأمريكية لم تجد أي انتهاكات عند رفع الحظر عن تسليح كتيبة "آزوف" الإرهابية.

وأشار كيسليتسا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي إلى أنه "لم يتم العثور على أي دليل على انتهاكات من جانب كتيبة آزوف يمكن أن تتعارض مع تقديم المساعدات العسكرية لها".

إقرأ المزيد أنطونوف يعلق على قرار واشنطن رفع الحظر عن نقل الأسلحة لكتيبة "آزوف" الإرهابية الأوكرانية

وفي وقت سابق، كتبت صحيفة "واشنطن بوست" أن الإدارة الأمريكية رفعت الحظر المفروض على توريد الأسلحة إلى كتيبة "آزوف" الإرهابية الأوكرانية.

وزعمت الخارجية الأمريكية أنها لم تجد "أي دليل" على مثل هذه الانتهاكات. ورفض المتحدث باسم الوزارة تحديد متى تم رفع الحظر أو ما إذا كان مقاتلو "آزوف" قد تلقوا أسلحة أمريكية.

ودان الكرملين بشدة رفع الحظر الأمريكي عن إمدادات الأسلحة لكتيبة آزوف الإرهابية الأوكرانية.. ووصف الكتيبة بالتنظيم القومي المتطرف غاية التطرف.

يذكر أنه وبموجب قرار المحكمة العليا الروسية بتاريخ 2 أغسطس 2022 تم اعتبار كتيبة "آزوف" منظمة إرهابية محظورة أنشطتها في روسيا.

ومن جانبه صرح السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف أن المعلومات المتعلقة بالقرار الأمريكي برفع القيود المفروضة على توريد الأسلحة إلى كتيبة "آزوف" الإرهابية الأوكرانية، تثير سخطا شديدا.

 

 

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • حسوني: فتح باب الهجرة عبر ليبيا تسبب في زيادة الأشخاص الذين يتخذون المهاجرين مصدرًا للكسب
  • تصل للعنف الجنسي.. انتهاكات خطيرة في السجون العراقية وبيئة لصناعة المافيات
  • تصل للعنف الجنسي.. انتهاكات خطيرة في السجون العراقية وبيئة لصناعة المافيات- عاجل
  • المندوب الأوكراني لدى الأمم المتحدة: الولايات المتحدة لم تجد أي انتهاكات لدى كتيبة "آزوف"
  • الأمم المتحدة تحث الحوثيين على الإفراج عن موظفيها باليمن 
  • الأمم المتحدة تحث الحوثيين على الإفراج الفوري عن 13 من موظفيها باليمن
  • الأمم المتحدة تطالب بالإفراج الفوري عن 13 من موظفيها باليمن
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • نيبينزيا: سكرتارية الأمم المتحدة تنتهك مبدأ الحياد بشأن أوكرانيا
  • محامون دوليون يتهمون روسيا بـاستخدام الجوع كسلاح حرب في أوكرانيا