صحيفة المرصد الليبية:
2024-06-02@21:22:28 GMT

علامات تسمح بتشخيص مشكلات في القلب

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

علامات تسمح بتشخيص مشكلات في القلب

روسيا – وفقا للدكتورة ناديجدا تشيرنيشوفا ، “ألم الصدر” هو العلامة المثيرة للقلق أكثر من غيرها لأنها عادة تشير إلى مشكلة في القلب.

وتقول: “يعتقد الناس عموما أن القلب يؤلمنا في الجانب الأيسر، حيث نستمع إليه. لكن الألم الناتج عن انقطاع تدفق الدم في الشريان التاجي، أي عندما لا يكون هناك ما يكفي من إمدادات الدم إلى عضلة القلب، عادة ما يشعر الشخص بالألم خلف عظم القص.

لذلك إذا شعر الشخص بألم في الصدر أثناء الإجهاد الجسدي أو العاطفي، عليه فورا استشارة الطبيب في أسرع وقت ممكن”.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يثير اضطراب ضربات القلب وضيق التنفس وتورم الساقين القلق. أي يجب في هذه الحالة أيضا استشارة طبيب أخصائي بأمراض القلب.

ووفقا لها يجب في هذه الحالة على الأقل إجراء تخطيط للقلب، وإجراء الاختبارات الأساسية، لكي يتمكن الطبيب من تحديد المشكلة وعلاجها.

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

3 خطوات لإنقاذ مريض السكر من النوبة المفاجئة.. اتبعها قبل نقله للمستشفى

نوبة السكر المفاجئة واحدة من الأمور، التي يجب التعامل معها بحذر تام، لإنقاذ المريض على الفور، وذلك قبل نقله إلى المستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة، وذلك عبر اتباع 3 خطوات ضرورية، قدمها موقع «globalfirstaidcentre» والتي نستعرضها في التقرير التالي...

أعراض مرض السكر

وقبل التعرف على طرق إنقاذ مريض السكر، وجب الانتباه أولًا إلى الأعراض التي تظهر على الفرد وتشير إلى إصابته بالسكري، إذ يعاني الشخص المصاب بانخفاض نسبة السكر في الدم من بعض الأعراض التي يمكن تناولها فيما يلي:

التعرق مع الجلد البارد رطب. الضعف العام. صداع الرأس. سرعة النبض. الهزات العضلية. تدهور مستوى الاستجابة ويؤدي في النهاية إلى نوبات أو عدم استجابة.  3 طرق لإنقاذ مريض السكر من النوبة المفاجئة

هناك بعض الأمور التي وجب اتباعها لإنقاذ مريض السكر من النوبة المفاجئة، والتي وجب الانتباه لهذه النصائح والحرص على اتباعها ويمكن تناولها فيما يلي:

ساعد الشخص على الجلوس. في حالة كان الشخص لديه الجلوكوز الخاص به أو مصدر سكر آخر ، ساعده على تناول 15-20 جرامًا منه. إعطائهم مشروبًا سكريًا مثل عصير الفاكهة. كمية قليلة من السكر مثل 3 ملاعق صغيرة من السكر أو ثلاث قطع من الحلوى. في حال استمرار الأعراض بعد 15 دقيقة، يمكنك إعطاء الشخص كمية متكررة متكررة من الجلوكوز أو مادة السكر.

لكن وجب الانتباه جيدًا من عدم إعطاء الشخص، أي شيء يأكله أو يشربه إلا إذا كانت لديه الاستجابة لذلك وقادرًا على البلع.

نصائح لتجنب غيبوبة السكر

ومن جانبها أشارت هايدي فايز، أخصائي أمراض الباطنة ومرض السكري، خلال حديثها لـ«الوطن»، إلى ضرورة التحقق من سكر الدم بشكل متكر، بالإضافة إلى استخدام جهاز مراقبة السكر في الدم، والعمل على تناول وجبات منتظمة عند الشعور بارتفاع مستويات السكر في الدم، إلى ضرورة ممارسة التمارين الرياضية لأنها تساعد على خفض مستوى السكر في الدم.

الإسعافات الأولية لمريض السكر

كما وجهت إيناس شلتوت أستاذ الأمراض الباطنة العامة والسكري بالقصر العيني، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعض النصائح للتعامل مع مريض والعمل على إسعافه ويمكن تناولها فيما يلي:

يحتاج مريض نقص السكر إلى الإسعاف السريع من المحيطين به. إعطائه أقراص سكر الجلوكوز في الفم. إعطاء حقنة الجلوكاجون في حالة توافرها. في حالة لم يتم استعادة الوعي في خلال دقائق قليلة ينقل المريض إلى المستشفى لتناول تحاليل الجلوكوز في الوريد.

مقالات مشابهة

  • ‫ما أسباب تورم الغدد الليمفاوية تحت الإبط؟
  • علامات صباحية تشير إلى ظهور مرض السكري.. أبرزها جفاف الفم
  • 3 خطوات لإنقاذ مريض السكر من النوبة المفاجئة.. اتبعها قبل نقله للمستشفى
  • متى يشير الخجل إلى مشكلات نفسية؟
  • ألم في الصدر دليل على الإصابة بالنوبة القلبية
  • 3 علامات تدل على الإصابة بسرطان الجلد.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • وزارة الصحة تنصح مرضى الربو باستشارة الطبيب عند ظهور هذه الأعراض خلال الحج
  • علامات خفية تدل على نقص الحديد بالجسم
  • علامات تؤكد معاناة الشخص من الارتجاج
  • ما أسباب تورم الغدد الليمفاوية تحت الإبط؟