أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر إجمالي عدد السفن الموجودة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 13000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 730 شاحنة و86 سيارة حيث شملت حركة الواردات 5000 طن بضائع، 349 شاحنة و66 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 8000 طن بضائع، 381 شاحنة و20 سيارة.

ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين دليلة والحرية ومغادرة السفينة بوسيدون اكسبريس فيما استقبل الميناء أمس بوسيدون اكسبريس وغادر السفينتين دليلة والحرية، كما يشهد ميناء نويبع تداول 2500 طن بضائع و210 شاحنة وذلك من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لأربع سفن وهي اور، ايلة، كوين نفرتيتي وبريدج.

 
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1082 راكب بموانيها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جمعة اليوم الجمعة البحر الاحمر موانئ البحر الاحمر تعد ميناء نويبع هيئة موانئ البحر الأحمر واردات المركز الاعلامي بوسيدون إكسبريس السفينة بوسيدون اكسبريس حركة الواردات حركة التداول طن بضائع

إقرأ أيضاً:

مسؤولون أمريكيون يكشفون أهداف الضربات الأمريكية البريطانية باليمن

نقلت وكالة "أسوشيتد برس" الجمعة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الضربات التي نفذتها القوات الأمريكية والبريطانية في اليمن أصابت مواقع قيادة للحوثيين وقاذفات صواريخ وسفينة ومنشآت أخرى.

إقرأ المزيد الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر

ووصف ثلاثة مسؤولين أمريكيين، تحدثوا شرط عدم الكشف عن هويتهم، الضربات ليل االخميس/الجمعة، على اليمن، بأنها أصابت مجموعة واسعة من المنشآت تحت الأرض ومنصات إطلاق الصواريخ ومواقع القيادة والسيطرة وسفينة تابعة للحوثيين ومنشآت أخرى.

ووصفوا ذلك بأنه "رد على التصاعد الأخير في الهجمات التي شنتها الميليشيات المدعومة من إيران على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن".

وقال المسؤولون إن الطائرات المقاتلة الأمريكية من طراز F/A-18 المشاركة في الضربات أقلعت من حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي آيزنهاور" في البحر الأحمر، وشاركت أيضا سفن حربية أمريكية أخرى في المنطقة.

وأعلن الناطق العسكري باسم جماعة "أنصار الله" الحوثية، اليوم الجمعة، استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر، مؤكدا أنه "لن نتردد في الرد المباشر والفوري على أي عدوان، وضرب الأهداف الأمريكية والبريطانية، وأي مصدر للتهديد".

وكانت قناة "المسيرة" اليمنية التابعة للحوثيين أفادت اليوم بارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الأمريكية والبريطانية على  محافظة الحديدة ليل الخميس الجمعة إلى 16 قتيلا وأكثر من 35 جريحا جراء الغارات.

وأعلن الجيش البريطاني أنه نفذ ليل الخميس الجمعة "عملية مشتركة" مع القوات الأمريكية تضمنت شن غارات ضد مواقع الحوثيين في اليمن بهدف "تقويض قدراتهم العسكرية".

بدورها، أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي، أن "قواتها نفذت إلى جانب القوات المسلحة البريطانية ضربات ضد 13 هدفا في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن دفاعا عن النفس"، وفق ما جاء في بيان.

المصدر: أسوشيتد برس

مقالات مشابهة

  • تداول 3 آلاف طن مواد غذائية عبر موانىء البحر الأحمر
  • تداول 15 ألف طن و736 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 15 ألف طن بضائع متنوعة بمواني البحر الأحمر
  • ننشر البيان الشهري للأونروا حول تطورات الأوضاع في غزة
  • تداول 43 ألف طن و903 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • وصول 30 ألف طن ألومنيوم لميناء سفاجا
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون يطلقون 5 مسيرات وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • مسؤولون أمريكيون يكشفون أهداف الضربات الأمريكية البريطانية باليمن
  • حسن المهدي: تطوير ميناء العين السخنة سيجعله من أكبر موانئ البحر الأحمر
  • إصابة 2 في حادث انقلاب سيارة تصادم بطريق سفاجا