قال الإعلامي محمد موسى، إن الكيان الإسرائيلي والأمريكي يستهدفان تنفيذ مخطط برنارد لويس لتقسيم الدول العربية، الذي وضعه لويس عام 1980 في أعقاب تصريحات أدلى بها مستشار الأمن القومي الأمريكي «بريجيسينكي»، قال فيها: (إن المعضلة التي ستعاني منها الولايات المتحدة الأمريكية من الآن فصاعدا هي كيف ستشعل نيران حرب خليجية ثانية تستطيع خلالها تصحيح حدود «سايكس بيكو» في المنطقة!!
وأضاف محمد موسى خلال تقديم برنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم،  وزارة الدفاع الأمريكية كلفت «برنارد لويس» لوضع مخطط التقسيم، من أجل تحقيق الحلم الأمريكي، مشيرا إلى أن المخطط الماسوني الصهيوني يتضمن: تقسيم 18 دولة عربية إلى مجموعة دويلات صغيرة تعيش إلى جانب دولة إسرائيل الكبرى.


تابع محمد موسى، المخطط الخبيث الذي يعد ضمن حروب الجيل الخامس للماسونية والصهيونية العالمية.. ظهرت مصر في خريطة الشرق الأوسط الكبير مقسمة لأربعة دويلات، دولة تضم سيناء وشرق الدلتا تحت النفوذ الإسرائيلي، ودولة تانية مسيحية عاصمتها الإسكندرية، أما الدولة الثالثة فهي الدولة النوبية وتضم القرى النوبية في جنوب البلاد إلى مناطق من جنوب السودان لتكون عاصمتها أسوان، إضافة إلى دولة رابعة إسلامية عاصمتها القاهرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الامريكية الولايات المتحدة تصريح وزارة الدفاع الامريكية جنوب السودان اسرائيلي الدول العربية محمد موسى

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: هناك ضغوطا هائلة وكبيرة للغاية على دولة الكيان الصهيوني

عبر الدكتور وليد العويمر، أستاذ العلاقات الدولية، عن تفاؤله بعد قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة، قائلا إن حماس أعلنت ترحيبها بعد صدور هذا القرار مباشرة، وهذا مؤشر على أن الحركة التي اتهمت من قبل الولايات المتحدة ودولة الكيان الصهيوني بأنها تعرقل أي محاولة لوقف الحرب في قطاع غزة، أبدت موافقتها أو ترحيبها.

عاجل| شهيد ومصابان خلال اقتحام الاحتلال لبلدة كفر دان بالضفة الأرصاد عن الموجة الحارة: "متخرجوش من الخميس إلى السبت بسبب درجات الحرارة"

وأضاف "العويمر"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أن هناك ضغوطا هائلة وكبيرة للغاية على دولة الكيان الصهيوني بدءا من حلفائها وهي الولايات المتحدة، التي هي من قدمت هذه المرة مشروع قرار لمجلس الأمن في حين سابقا كانت تقف عائقا وتستخدم حق النقض فيتو ضد أي قرار يدعو لوقف العدوان على غزة.

ولفت أن الولايات المتحدة الأمريكية وصلت إلى قناعة بعد أكثر من 8 أشهر بأن هذه الحرب الهمجية التي تقوم بها دولة الكيان الصهيوني أن لا نهاية لها، بل إن هناك خسائر واضحة جدا لواشنطن، ولا سيما سمعتها التي اهتزت في العالم، بأنها راعية الحرية وحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: هناك ضغوطا هائلة وكبيرة للغاية على دولة الكيان الصهيوني
  • بقيادة لويس فيستني.. تدريبات خاصة لحراس الزمالك استعدادًا لاستئناف مباريات الدوري
  • لويس دياز يحسم مصيره مع ليفربول
  • تصنيف دولي يضع دولة عربية بالمرتبة الأولى عالميا في عدد وفيات حوادث المرور!
  • دولة عربية تعلن تشييد أكبر محطة لتحلية مياه البحر في القارة الإفريقية
  • أول رد من دولة عربية على السعودية في قضية حجاج محتجزين بالمملكة
  • “الكوني” يؤكد على أهمية حرس الحدود المحافظة على سيادة الدولة
  • شكر دولة عربية.. بابا الفاتيكان يوجه رسالة إلى إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية ويدعو إلى تحرك عاجل
  • شكر دولة عربية.. بابا الفاتيكان يوجه رسالة إلى إسرائيل وحماس ويدعو إلى تحرك عاجل
  • علمُ دولة عربية يرفرف في سماء لبنان.. إليكم الصور!