صدى البلد:
2024-06-16@10:58:46 GMT

زاهي حواس يعلن تضامنه مع أهل غزة| تفاصيل

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

أعلن عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، تضامنه مع الأشقاء في قطاع غزة جراء ما يتعرض له شعب فلسطين من اعتداءات من الكيان الصهيوني المحتل وظروف غير إنسانية.


وأكد "حواس" رفضه التام للهجوم الغاشم الذي يتعرض له أبناء القطاع والمدنيين العزل في بيوتهم والمستشفيات والمساجد والكنائس، ويطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار.

وأشاد "حواس"، بموقف الدولة المصرية والرئيس السيسي من الأزمة ووقوفها بقوة إلي جانب الشعب الفلسطيني، وما يبذله الرئيس السيسي من تحركات دولية مكثفة مع قادة العالم لوقف إطلاق النار وحقن دماء الأبرياء ودخول المساعدات الإنسانية والطبية لأهلنا في فلسطين، مؤكدا تأييده ودعمه لكل الخطوات التي تتخذها القيادة السياسية للدفاع عن الأمن القومي المصري ضد المخطط الإسرائيلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زاهي حواس أهل غزة الدكتور زاهي حواس الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للمتحف الدولي للسيرة النبوية

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، المقر الرئيس للمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة، وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة المعارض والمتاحف الدولية الشيخ الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني، وذلك خلال زيارته للمدينة المنورة.

أجنحة المعرض الدولي للسيرة النبوية

و وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس»، اطلع الرئيس على أجنحة المعرض الابداعية المختلفة التي تُغطي جوانب حياة النبي -صلى الله عليه وسلم- وجمالياتها ومنها: «النبي عليه الصلاة والسلام كأنك تراه وكأنك معه، وبانوراما الحجرة النبوية الشريفة التي تعرض تفاصيل دقيقة ومؤصلة لبناء الحجرة الشريفة وتطورها حتى العهد السعودي الزاهر بعرض تقني مرئي عبر شاشات حديثة».

كما اطلع الرئيس على محاكاة للمنبر النبوي الشريف وتاريخه عبر مجسمات وشاشات تفاعلية ذكية، وكذلك على جهود المملكة العربية السعودية في خدمة القرآن والسنة، والحرمين الشريفين.

زيارة الرئيس السيسي للمتحف الدولي للسيرة النبويةزيارة الرئيس السيسي للمتحف الدولي للسيرة النبويةالرئيس يبدي إعجابه بالمتحف الدولي للسيرة النبوية

وأبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، إعجابه بهذا المشروع النبوي الحضاري الذي يُقدم سيرة النبي -صلى الله عليه وسلم- بمعناها الشامل الصحيح بأحدث وسائل العرض، مُقدما شُكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولأمير منطقة المدينة المنورة والقائمين على هذا المعرض والمتحف.

اقرأ أيضاًجامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024

اقتصادية قناة السويس تستقبل ثالث سفن “ميرسك” العاملة بالوقود الأخضر بميناء شرق بورسعيد

«بث مباشر».. شعائر وقوف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات

مقالات مشابهة

  • هنية: ردنا على مقترح وقف إطلاق النار متوافق مع خطاب بايدن
  • المصريون في أوروبا يهنئون الرئيس السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك وبأداء الحج
  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى
  • هل يعيد السيسي زمن الامتيازات الأجنبية؟.. اتفاقيات تشغيل وتطوير مع موانئ أبو ظبي
  • تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للمتحف الدولي للسيرة النبوية
  • ما هي مخرجات البيان الختامي لقمة السبعة الكبار بشأن فلسطين؟
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • عبدالناصر زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • النائب علاء عابد يكتب: الرئيس السيسي.. مواقف تاريخية من أجل فلسطين
  • «القومي لذوي الإعاقة» يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة