قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل «القاهرة الإخبارية»، إنَّ القافلة السابعة دخلت بالفعل إلى قطاع غزة، وكانت تضم نحو 10 شاحنات، وأفرغت حمولاتها بالجانب الفلسطيني، فيما تخرج إحدى الشاحنات من منفذ رفح البري بعد إفراغها للحمولات بغزة.

«عبدالفتاح»: جارٍ إفراغ حمولات القافلة بالجانب الفلسطيني

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال التغطية الحية من معبر رفح، أنَّ القافلة بدأت في اتخاذ إجراءاتها منذ ليلة الأمس، وجارٍ إفراغ حمولاتها بـ الجانب الفلسطيني من منفذ رفح البري، وسط مواصلة جهود القوافل من أمام المنفذ لتجهيز مزيد من المساعدات والشاحنات المُقدمة من مصر، في محاولة للتخفيف عن سكان غزة وسط الحصار المفروض من سلطات الاحتلال.

المساعدات لقطاع غزة

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»، أنَّ المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة، أغلبها معدات ومستلزمات طبية وصحية وأدوية وأغذية، والتي تم التنسيق بشأنها بين الجانبين المصري والفلسطيني، سواء أرسلها الهلال الأحمر المصري أو الفلسطيني أو منظمات الإغاثة أو العاملة بالقطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة قطاع غزة المساعدات الإنسانية القضية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

فشل الاجتماعي الثلاثي الذي استضافته القاهرة حول اعادة فتح معبر رفح

#سواليف

فشل الاجتماع الثلاثي الذي استضافته القاهرة اليوم، وضم وفودا أمنية مصرية وأمريكية وإسرائيلية، في الاتفاق على إعادة فتح معبر رفح.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى، إن مصر تمسكت بموقفها الثابت نحو ضرورة الانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى.

وأضاف المصدر في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية المملوكة لجهاز المخابرات المصري، أن الوفد الأمني المصري أكد مسؤولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

مقالات ذات صلة بالأرقام.. سرايا القدس تقدم حصيلة عملياتها ضد الاحتلال في جباليا 2024/06/02

وتابع: تمسك الوفد المصري بضرورة العمل الفوري لإدخال ما لا يقل عن 350 شاحنة مساعدات للقطاع يوميا تشمل كافة المواد اللازمة سواء غذائية أو طبية أو وقود.

ومعبر رفح مغلق منذ اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي المحور الحدودي ومعبر رفح من الجانب الفلسطيني في 7 مايو/ أيار الماضي، وكانت مصر أعلنت رفضها التنسيق مع تل أبيب بشأن المعبر، وأوقفت دخول المساعدات لحين انسحاب قوات الاحتلال منه.

وكانت مصر توصلت لاتفاق برعاية أمريكية بعد أيام من بدء العدوان يقضي بتوجه شاحنات المساعدات إلى معبر العوجا للخضوع للتفتيش من قبل قوات الاحتلال قبل العودة والدخول من معبر رفح البري، وعلى مدار الأشهر الماضية تعرضت الشاحنات للتعطيل خلال عمليات التفتيش، وسمح الاحتلال بمرور كميات من المساعدات لا تكفى أهالي قطاع غزة، قبل اجتياحها المحور الحدودي واحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح وتوقف حركة المساعدات تماما.

وطالبت أحزاب معارضة مصرية بتجميد اتفاقية السلام المعروفة إعلاميا بـ”كامب ديفيد”، وقالت إن الاتفاقية سقطت بالفعل بعد اجتياح قوات الاحتلال للمحور الحدودي “المنطقة د”، التي حظرت الاتفاقية وجود آليات وقوات عسكرية فيها.

القدس العربي

مقالات مشابهة

  • فشل الاجتماع الثلاثي الذي استضافته القاهرة حول اعادة فتح معبر رفح
  • فشل الاجتماعي الثلاثي الذي استضافته القاهرة حول اعادة فتح معبر رفح
  • آخر تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية (شاهد)
  • آخر تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية
  • مراسل القاهرة الإخبارية يرصد أبرز ما طرحه جو بايدن في كلمته حول الشرق الأوسط
  • "القاهرة الإخبارية": المستوطنون قطعوا مرور شاحنات المساعدات من كرم أبو سالم
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: قصف مدفعي وغارات جوية عنيفة يشنها الاحتلال شرقي وغربي رفح
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: موقف اليونان يتحول تدريجيا لدعم فلسطين وحل الدولتين
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف المحافظة الوسطى قي غزة