أبوظبي في 29 أكتوبر/ وام / استعاد فريق العين - مع ختام الجولة السادسة من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم -.. صدارته للمسابقة مجددا برصيد 15 نقطة، بفوزه على الإمارات 3-1، مستفيدا من تعادل شباب الأهلي، الثاني على التوالي والذي جاء أمام النصر بنتيجة 3-3، بعدما سبق وأن تعادل أمام الجزيرة بالجولة الخامسة 1-1.


وأصبح كل من شباب الأهلي، والوصل “14 نقطة” أقرب ملاحقي العين على الصدارة، وذلك بعد فوز الأخير على حتا 5-0 بالجولة ذاتها، وهو الفوز الأكبر للوصل في تاريخ مواجهات الفريقين بدوري المحترفين.
وأعرب الهولندي الفريد شرودر المدير الفني لفريق العين عن سعادته باستعادة فريقه للصدارة.
وقال المدرب " قدم اللاعبين أداء جيدا وأظهروا قوتهم خاصة بعد حالة الطرد التي تعرض لها اللاعب بندر الأحبابي، الأمر الذي يظهر مدى احترافية اللاعبين في التعامل مع حالات المباراة".
وأصبح فوز الشارقة على بني ياس 5-0 على استاد الشارقة هو الأول للفريق على ملعبه منذ 202 يوما، وتحديدا منذ الجولة 22 من الموسم الماضي، بفوزه على الظفرة 1-0، حيث لم يتمكن بعدها من تحقيق أي فوز بالدوري على ملعبه حتى لقاء بني ياس.
واستطاع خورفكان أن يحقق فوزا تاريخا على الجزيرة 4-2، لتكون المرة الأولى التي يسجل فيها الفريق 4 أهداف في مباراة واحدة بالدوري الإماراتي، وذلك حسب احصائيات رابطة المحترفين الإماراتية.
وشهدت مباريات الجولة التي أقيمت مباراياتها على مدار يومين، تحقيق أصحاب الأرض الفوز في 4 مواجهات، وهي الوحدة على كلباء 2-1، والعين على الإمارات 3-1، وخورفكان على الجزيرة 4-2، والشارقة على بني ياس 5-0، وانتهت مباراتان بالتعادل “البطائح أمام عجمان 1-1”، و" شباب الأهلي أمام النصر 3-3".
وشهدت الجولة تسجيل 31 هدفا بمتوسط 4.4 هدف في المباراة الواحدة، وكانت أكثر المباريات تهديفا هي فوز خورفكان على الجزيرة4-2، وتعادل شباب الأهلي مع النصر 3-3، بينما كانت أقلها تعادل البطائح مع عجمان 1-1.
وبهدفه في مرمى اتحاد كلباء وصل عمر خريبين لاعب الوحدة إلى هدفه رقم 50 في دوري المحترفين الإماراتي.
وعلى صعيد الهدافين، انفرد التوجولي لابا كودجو لاعب العين بصدارة الهدافين بـ6 أهداف، بفارق هدف واحد عن كل من وليد أزارو -عجمان -، وكايو لوكاس - الشارقة -، “5 أهداف” لكل لاعب.
وتم احتساب 7 ركلات جزاء خلال تلك الجولة، سجل منها 4 واهدرت 3.
وخلال الجولة أشهر قضاة الملاعب 29 بطاقة صفراء و 5 بطاقات حمراء.

عبد الناصر منعم/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

بعد تألقه بأبطال آسيا .. عملاق سعودي يوجه أنظاره إلى سفيان رحيمي

تعتزم إدارة نادي اتحاد جدة السعودي، ضم المغربي سفيان رحيمي، مهاجم العين الإماراتي، خلال الميركاتو الصيفي، من أجل تدعيم صفوف الفريق.

وأنهى نادي اتحاد جدة موسمه الكروي الحالي بفشل ذريع، حيث لم يتمكن من الدفاع عن لقب بطل دوري" روشن" لكرة القدم للمحترفين، مكتفيا بالمركز الخامس في جدول الترتيب.

وحمل النقاد والخبراء ثنائي الهجوم الفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمد الله مسؤولية الموسم الكارثي الذي مر به نادي اتحاد جدة.

ويتجه "العميد" إلى الاستغناء عن خدمات حمد الله خلال فترة الانتقالات الصيفية بسبب صعوبة استمراره بجوار بنزيما، بشرط أن ينجح النادي في ضم بديل قوي، حسب تقارير صحفية محلية.

ويأتي ذلك بعدما تألق رحيمي مع العين في الموسم المنصرم، كما قاد الزعيم للفوز ببطولة دوري أبطال آسيا 2023ء2024، على حساب يوكوهاما مارينوس الياباني، وتألقه ضد النصر والهلال في دور ربع ونصف النهائي، وفوزه بجائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة.

وأوضح عبد العزيز المريسل الناقد الرياضي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” أن إدارة نادي الاتحاد السعودي، قدمت عرضا رسميا إلى نادي العين تطلب فيه ضم رحيمي.

 

مقالات مشابهة

  • أندية المحترفين تبدأ ترتيب أوراقها للموسم المقبل من دوري أدنوك
  • الاتحاد السكندري يحسم ثالث مباريات سلسلة نهائي دوري سوبر السلة أمام الأهلي
  • بعد تألقه بأبطال آسيا .. عملاق سعودي يوجه أنظاره إلى سفيان رحيمي
  • ترتيب مجموعات التصفيات المزدوجة لـ كأس العالم 2026 وأمم أسيا قبل الجولة السادسة
  • موعد مباريات الجولة السادسة من تصفيات أسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • عيسى علي: هيمنة الوصل على جوائز «استفتاء الاتحاد» جهود «عمل جماعي»
  • الرزوقي: عودة كاراتيه العين لمنصات التتويج بعد 24 عاماً مؤشر إيجابي
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا للمغربي رحيمي لخلافة مواطنه حمد الله
  • الشارقة بطلاً لكأس رئيس الدولة للكاراتيه
  • العنزي: هناك اهتمام من نادي من أندية الرياض للتعاقد مع رحيمي