يقدم موقع “صدى البلد” من خلال هذا التقرير، عقوبة تصنيع وحيازة الأسلحة دون ترخيص طبقا لـ قانون الأسلحة والذخائر، وذلك حتي لا يقع احد في مصيدة العقوبات فيما يلى:

 

عقوبة حيازة الأسلحة النارية دون ترخيص

ووضع  قانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 المعدل وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1610 لسنة 2015، عقوبات رادعة بشأن حيازة وتجارة الأسلحة.

وعاقب قانون الأسلحة والذخائر بالحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 50 جنيهاً ولا تزيد على 500 جنيه لحيازة الأسلحة البيضاء، كما يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز 5 آلاف جنيه لحيازة الأسلحة النارية غير المششخنة أو ذات الماسورة المصقولة من الداخل.

وطبقا لقانون الأسلحة والذخائر، تصل العقوبة للسجن المشدد وغرامة لا تتجاوز 15 ألف جنيه فى حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق البنادق ذاتية التعمير، كما تصل إلى المؤبد وغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة والبنادق الآلية ونصف الآلية ومسدسات سريعة الطلقات، بالإضافة للسجن وغرامة لا تتجاوز خمسة آلاف جنيه لحيازة ذخائر الأسلحة المنصوص عليها.

وعاقب قانون الأسلحة والذخائر بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على 500 جنيه كل من أتجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص الأسلحة البيضاء، وتكون العقوبة السجن وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تتجاوز ألف جنيه، كل من أتجر أو استورد أو صنع أو أصلح، بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن أو بماسورة مصقولة من الداخل، وتصل العقوبة إلى السجن المشدد إذا كان السلاح من المسدسات فردية الإطلاق، والسجن المؤبد إذا كان السلاح البنادق المششخنة ذات التعمير اليدوى والتى تطلق طلقة طلقة، والمدافع والمدافع الرشاشة والبنادق المششخنة نصف الآلية والآلية سريعة الطلقات والمسدسات سريعة الطلقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنیه لحیازة وغرامة لا لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

اتحاد التايكوندو: إيقاف مشاري با مسعود لمدة 6 أشهر وغرامة 10 آلاف ريال 

أصدر الاتحاد السعودي للتايكوندو قرارًا  انضباطيًا  في شأن الفعل المخالف الذي صدر من اللاعب مشاري با مسعود من نادي الحريق.

وذكر الاتحاد في بيان عبر حسابه بمنصة "إكس"، اليوم الإثنين، قائلاً: إشارة إلى قرار لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي للتايكوندو رقم (2) بتاريخ 2024/06/08م وبناء على تقرير اللجنة الفنية المشرفة على بطولة المملكة للشباب والدرجة الأولى والمقامة في الطائف خلال الفترة من 25-23 مايو 2024 بخصوص الفعل المخالف الذي صدر من اللاعب مشاري با مسعود من نادي الحريق ضد حكام المباراة فقد قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي للتايكوندو ما يلي: 

1. معاقبة اللاعب مشاري با مسعود من نادي الحريق بالإيقاف لمدة 6 أشهر مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال 

2. تسدد الغرامة خلال فترة الإيقاف 

3. القرار قابل للاستئناف

وأكد الاتحاد السعودي للتايكوندو أن مثل هذه التصرفات خارجة عن المنافسة الرياضية الشريفة وتخل بميزانها وتشويه لسمعة الرياضة السعودية التي تحظى بدعم واهتمام من القيادة الرشيدة ومتابعة مباشرة من سمو رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية. السعودية - حفظهم الله - ولن يتخاذل الاتحاد في اتخاذ العقوبات تحقيقاً لمبدأ الارتقاء بمستوى الرياضيين

قـــرار انضباطـــي | pic.twitter.com/AY7Dj5wcJP

— الاتحاد السعودي للتايكوندو (@SaudiTKD) June 10, 2024

مقالات مشابهة

  • «يوتيوب» تحظر مقاطع الأسلحة على الأطفال
  • أعرف قانون مخالفات السرعة الجديد في السعودية 1445
  • بعد ضبط مخالفين.. اعرف غرامة الحج بدون تصريح
  • عقوبة الحج بدون تصريح.. غرامة تصل لـ 10 آلاف ريال وترحيل من السعودية
  • مسئول سابق بالتموين: 10 آلاف جنيه غرامة حال الذبح في الشارع
  • الحبس وغرامة 2 مليون جنيه.. تعرف على عقوبة مخالفة قانون حماية المستهلك
  • اتحاد التايكوندو: إيقاف مشاري با مسعود لمدة 6 أشهر وغرامة 10 آلاف ريال 
  • احذر عقوبات تصل إلى الحبس والغرامة في قانون المحال العامة.. تعرف عليها
  • تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج رخص حيازة الأسلحة والذخائر 
  • إحالة عاطلين لمحكمة الجنايات بتهمة حيازة بندقية خرطوش