قررت بريطانيا عقد اجتماعا للجنة الطوارئ التابعة للحكومة (كوبرا) اليوم، الاثنين، وذلك لبحث المخاطر الأمنية الداخلية الناجمة عن الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.


ووفقا لوكالة "رويترز"، تزايدت وقائع مرتبطة بمعاداة السامية في بريطانيا منذ الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الفلسطينية حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر وما تلاه من هجمات إسرائيلية انتقامية على قطاع غزة.


وشهدت لندن وغيرها من المدن الكبرى في بريطانيا مظاهرات حاشدة مؤيدة للفلسطينيين، في حين نظمت جماعات يهودية وقفات ليلية تضامنا مع من تحتجزهم حماس.


وقال وزير التعليم العالي، روبرت هالفون، لمحطة (تايمز راديو): "علينا أن نتأكد من أن الأنظمة البريطانية آمنة ومأمونة من تهديد الإرهاب مثلما تفعل الحكومة دائماً".


ويقيِّم جهاز المخابرات البريطاني "إم آي 5" التهديد الذي يشكله الإرهاب على البلاد حاليا عند مستوى كبير بما يعني أن وقوع هجوم أمر مرجح.


وجدير بالذكر أن هناك مستويان أعلى للتهديد وهما "شديد" الذي يعني أن وقوع هجوم هو أمر مرجح جداً، و"خطير" الذي يعني أن وقوع هجوم أمر مرجح جداً في المستقبل القريب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل وحركة حماس الصراع الفلسطيني الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية حماس بريطانيا هجمات إسرائيل جهاز المخابرات حركة المقاومة الفلسطينية حماس حركة المقاومة الفلسطينية حركة المقاومة حركة حماس

إقرأ أيضاً:

عاجل - بعد استقالته.. غانتس يكشف عن سبب مغادرة حكومة الطوارئ ويفضح نتنياهو

أكد الوزير الإسرائيلي بيني غانتس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحول دون تحقيق نصر حقيقي ولذا قررنا مغادرة حكومة الطوارئ.

بيني غانتس يعلن استقالته من الحكومة الإسرائيلية

وأعلن الوزير الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الأحد، استقالته من حكومة الطوارئ التي شكلها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لتنسحب بذلك القوة الوحيدة التي تنتمي لتيار الوسط في الائتلاف اليميني المتطرف الذي يقوده نتنياهو، وسط الحرب المستمرة منذ أشهر على قطاع غزة.

وقال غانتس في مؤتمر صحفي إنه "يترك حكومة الطوارئ اليوم بقلب مثقل"، مضيفا أنه سيعود إلى صفوف المعارضة وسيدعم أي قرار مسؤول.

وأضاف غانتس "ننسحب من هذه الحكومة لأن نتنياهو يمنعنا من التقدم نحو تحقيق النصر الحقيقي".

وأكد أنه مع مصلحة إسرائيل "لا مع مصلحة نتنياهو الشخصية وبابي سيظل مفتوحا أمام أي حزب صهيوني مستعد للمساعدة في تحقيق النصر على أعدائنا وضمان سلامة مواطنينا".

وأضاف "سنستمر حتى النصر وتحقيق جميع أهداف الحرب وفي مقدمتها إطلاق سراح جميع الرهائن والقضاء على حركة حماس".

ودعا غانتس وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت للتحلي بالشجاعة و"عمل ما هو صواب".

مقالات مشابهة

  • بريطانيا: على "حماس" أن تقبل شروط الاتفاق مع إسرائيل وتطلق سراح الرهائن
  • حماس ليست المسألة
  • ضابط أمريكي سابق: إسرائيل تمارس الإرهاب ضد الفلسطينيين وحماس ليست هي القضية
  • عاجل.. جماعة الحوثي: اجتماع للجنة الأمنية العليا للإعلان عن إنجاز أمني عسكري
  • حماس ليست هي المشكلة – عودوا إلى تاريخ إسرائيل!
  • عاجل| بلينكن يصل إسرائيل غدا ويلتقي جانتس ونتنياهو
  • عاجل - بعد استقالته.. غانتس يكشف عن سبب مغادرة حكومة الطوارئ ويفضح نتنياهو
  • ضابط سابق في المخابرات الأمريكية: حماس ليست هي القضية.. والإرهاب بدأ مع إسرائيل
  • حركة الجهاد الفلسطينية: هجوم إسرائيل في النصيرات لن يؤثر على اتفاق التبادل
  • بوريل يدين هجوم النصيرات.. ويؤكد: حمام الدم في غزة يجب أن يتوقف