بدأت منذ قليل الدائره الثالثه ارهاب بمحكمه جنايات امن الدوله العليا المنعقده بمجمع محاكم بدر جلسة اعاده محاكمه المتهم اكرم عبد البديع احمد محمود وهو المتهم رقم 21 بامر الاحاله في القضيه المعروفه إعلاميًا بـ "خليه السويس الارهابيه" والصادر ضده حكم غيابي بالاعدام شنقا لاتهامه باستهداف قناة السويس.
 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان.

 

 

وكانت المحكمة قد قررت التأجيل إلى جلسه اليوم لورود الملف وحضور المحامي الأصيل. 
 

بلغ عدد المتهمين في هذة القضية 27 متهمًا، لاتهامهم بالتخطيط لاستهداف المجرى الملاحي لقناة السويس، واستهداف دور العبادة والمنشآت العامة، والبترولية وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبنادق آلية، ومفرقعات وذخائر.

وقضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى فى شهر مارس 2014 (غيابيًا) بإعدام 26 متهما، وذلك فى أولى جلسات نظر هذه القضية التى لم يحضر فيها أى من المتهمين.

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد وجهت للمتهمين اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية تمهيدًا لاستهدافها وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية وتهديد الوحدة الوطنية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة قناة السويس المجرى الملاحي إعادة محاكمة متهم

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 73 متهما بقضية خلية التجمع الإرهابية لجلسة 10 أغسطس

قررت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، تأجيل محاكمة 73 متهمًا فى القضية المعروفة بخلية التجمع الإرهابية، لجلسة 10 أغسطس.

وجاء فى أمر الإحالة فى القضية رقم 11926 لسنة 2022 جنايات التجمع الخامس، والمقيدة برقم 1237 لسنة 2022 كلى القاهرة الجديدة وبرقم 627 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا، إحالة 73 متهما من عناصر الجماعات الإرهابية من بينهم 47 متهماً محبوساً و26 متهماً هارباً، إلى المحاكمة العاجلة، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها".

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

 







مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة المتهمين في "خلية الماريوت"
  • اليوم.. جنايات القاهرة تستكمل محاكمة قاتل الطفلة "جانيت"
  • فض الأحراز فى محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج خلال ساعات
  • خلال ساعات.. فض الأحراز فى محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج
  • الأحد ..محاكمة صاحب مقهي متهم باستعراض القوة والعنف ضد شقيقين بشبرا الخيمة
  • حجز إعادة محاكمة المتهم الثاني بـ "مذبحة كرداسة" للنطق بالحكم
  • تأجيل محاكمة 73 متهمًا في قضية خلية التجمع
  • تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم فى قضية رشوة آثار إمبابة لجلسة 22 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة 73 متهما بقضية خلية التجمع الإرهابية لجلسة 10 أغسطس
  • لـ 22 سبتمبر.. تأجيل إعادة محاكمة المتهمين في قضية رشوة آثار إمبابة