شارك اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في جلسة مجلس جامعة مطروح التاسعة والستين اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح وحضور الدكتور محمود عباس نائب رئيس الجامعة وعمداء كليات الجامعة.

مصرع سيدة وإصابة 2 في حادث انقلاب سيارة في مطروح شحاته: المدارس الخاصة شريك أساسي في دعم العملية التعليمية بمطروح


وأشار محافظ مطروح إلى نجاح مهرجان التمور الدولي السابع بسيوة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي ووزارة الصناعة واستضافة واحة سيوة أكثر من 9 دول شقيقة وصديقة بمشاركة 95 عارضا من أكبر الشركات المنتجة والمصنعة للتمور.

كما تناولت الجلسة أهمية ودور جامعة مطروح بالتعاون مع جهود أجهزة المحافظة التنفيذية في خدمة وتنمية المجتمع المحلي، ومنها العمل على الدفع بمزيد من القوافل البيطرية بالتعاون بين كلية الطب البيطري ومديري الطب البيطري بالمحافظة، كذلك جهود جامعة مطروح في دعم الحركة السياحية بالمحافظة مع إعداد المزيد من الدراسات ودورات تدريب وتأهيل الطلاب بكلية السياحة بعدد من فنادق المحافظة واكتساب مزيد من الخبرات ومتابعة تفعيل توصيات المؤتمرات السياحية.

وأشار رئيس جامعة مطروح إلى جهود كليات الجامعة في تفعيل عدد من الدراسات والأبحاث التي اهتمت بخدمة المجتمع المحلى ومنها الخاصة بالحفاظ على ثروة أغنام البرقي التي تتميز بها مطروح، وكذلك دراسة خاصة بالأنيميا المنجلية، ومقاومة الآفات بأشجار النخيل والزيتون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات جامعة مطروح جامعة مطروح

إقرأ أيضاً:

طارق دسوقي: الفن يحارب الجهل في المجتمع بزيادة الوعي

نظّمت جامعة حلوان ندوة بعنوان «الأزمة الاقتصادية وإنجازات الجمهورية الجديدة»، بمجمع الفنون والثقافة في الجامعة، متضمنة خطة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب، حاضر فيها الفنان طارق دسوقي، في إطار جهود الجامعة لإثراء الوعي الثقافي لدى طلاب الجامعة حول الأزمة الاقتصادية العالمية.

دور الإعلام في زيادة الوعي بالمجتمع

وأوضح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، خلال كلمته، أنّ المشروعات والإنجازات التي تحقّقت في ظل الجمهورية الجديدة هدفها تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل القيادة السياسية لتحقيق النهضة الشاملة في مختلف القطاعات.

الفن طوق نجاة من الجهل في المجتمع

وأبدى الفنان القدير طارق الدسوقي سعادته بتواجده في رحاب جامعة حلوان، مثمنًا هذا النوع من الندوات المسؤولة عن بناء وعي الشباب، مؤكدا ضرورة القضاء على الجهل للتغلب على الفقر والمرض، باعتباره سببًا رئيسيًا للأزمات والكوارث، ويتحقق ذلك بالاهتمام بالفن والإعلام لزيادة الوعي لدى المجتمع في كافة المجالات.

وميَّز دسوقي بين العالِم والمثقف، حيث يتخصص العالِم في مجال معين، بينما المثقف لديه معرفة واسعة بمختلف المجالات، وحث الطلاب على أهمية امتلاك درجة عالية من الوعي والثقافة والفكر، لتجنب الوقوع فريسة للأكاذيب والشائعات.

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تقفز 87 مركزًا دوليا في تصنيف RUR لعام 2024
  • «تريندز» وجامعة أم القيوين يوقّعان مذكرة تعاون بحثي مشترك
  • جامعة أسيوط تعقد ورشة عمل في مجال «مهارات البحث القانوني في البيئة الرقمية»
  • البحث القانوني في البيئة الرقمية .. ورشة مهارات بجامعة أسيوط
  • برتوكول تعاون بين محافظة مطروح والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • انطلاق المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس
  • رئيس جامعة أسيوط يدعو لتعزيز التعاون مع المحافظة في تحقيق التنمية المستدامة
  • طارق دسوقي: الفن يحارب الجهل في المجتمع بزيادة الوعي
  • مجلس جامعة مطروح يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • الجامعة البريطانية في مصر توقع بروتوكول تعاون مع أكاديمية الفنون