قال الدكتور اسماعيل سليم مدير مركز القاهرة الاقليمى للتحكيم التجارى والدولى، إن أهمية التحكيم المؤسسي كوسيلة فعالة لتسوية منازعات التجارة والاستثمار، للافتا إلى أهمية الاتفاق في العقود على آلية مناسبة وفعالة لتسوية منازعات التجارة والاستثمار 

جاء ذلك خلال مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب بمدينة شرم الشيخ" الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى الشباب محور التنمية.

. فرص وتحديات".

وبين سليم، المقصود بالتحكيم التجاري وبيان مزاياه ولماذا يعد وسيلة فعالة ومناسبة لتسوية منازعات التجارة والاستثمار بما في ذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة. كما قام   بتعريف مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولى باعتباره منظمة دولية تتولى إدارة المنازعات التحكيمية منذ أكثر من أربعين سنة.

وأكد دور مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولى في تمكين المرأة والشباب من الجلوس كمحكمين للفصل في القضايا التحكيمية.

وأشار إلى قائمة الصناعات والأنشطة التجارية التي يكون من المناسب الاتفاق على تسوية منازعاتها عن طريق التحكيم.   موضحا دور  الوساطة كوسيلة ودية لتسوية المنازعات.
 ناصر عطا: أهمية توفير تدريب حرفي و  فرص عمل لتمكين الشباب 

 ولفت ناصر عطا رئيس مجلس إدارة شركة أكاي للأجهزة الالكترونية، إلى أن المؤتمر يعد منصة هامة حيث تتطلع للتصدير لمناطق مختلفة من افريقيا وآسيا والشرق الاوسط وبالرغم من ذلك مازلنا محتفظين على مركز قيادي ممتاز بالسوق المحلي في مصر  حيث نتواكب مع  كافة المواصفات القياسية العالمية لكافة منتجات ألاجهزة المنزلية

وأشار إلى وجود 1000 موظف والعمل أيضا  علي توفير تدريب حرفي و توفير فرص عمل لتمكين الشباب و نهتم باهداف التنمية المستدامة و نهتم بالاستدامة في منتجاتنا  في كل مراحل الانتاج  ورؤيتنا أن نكون قادرين على الدوام بالوفاء لكافة احتياجات  العملاء من خلال أجهزتنا المبتكرة والصديقة للبيئة وطموحنا ليس مقتصرا على المستهلك المحلي بل الوصول للمستهلك العالمي

واوضح أن الجميع يعمل على توفير الفرص للشباب للتدريب الحرفي و الاستثمار و فتح افاق جديدة للتجارة البينية، والإيمان أن التعاون و التكامل وتبادل المعرفة بين الدول هو صمام الامان لتحقيق الاهداف المنشودة لنا جميعا و لشبابنا في محور التنمية.

ناصر

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية الاتفاق العقود مرکز القاهرة

إقرأ أيضاً:

الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى بالساحة الشعبية فى السنبلاوين

أدى حاتم قابيل رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك بالملعب الكبير فى مركز التنمية الشبابية "الساحه الشعبية" وسط آلاف المصلين، بحضور اللواء أ.ح أحمد العوضى رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، و إبراهيم الطنطاوى نائب رئيس المركز، وعدد من القيادات التنفيذية وقيادات حزبي حماة الوطن ومستقبل وطن بالمركز ورئيس وأعضاء مركز التنمية الشبابية بالسنبلاوين.

وتناولت خطبة العيد فضل يوم العيد وآداب الإحتفال به كونه يوم بهجة وسرور وجائزة من المولى سبحانه وتعالى لعباده المسلمين.

وأشار الخطيب إلى وجوب التزاور والتراحم و وصل الأرحام وإنهاء التشاحن والخصومات بين الناس، داعيا إلى الاستمرار فى أعمال الطاعة والعمل الصالح بعد انتهاء احتفال الأعياد.

كما تناولت خطبة العيد، أهمية الإمتثال لأوامر الله عز وجل، والتدبر في شعيرة الفداء وما فيها من قيم الطاعة والصبر.

عقب ذلك، قدم رئيس مركز السنبلاوين التهنئة لأهالي المدينة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مؤكداً حرصه على مشاركة الأهالى فرحتهم بالعيد، مشيرا إلى أن أهداف الأعياد للمسلمين نبيلة تحث على التواد والتراحم وإفشاء السلام فيما بينهم كما تهدف الى التعاون على فعل الخير ومساعدة الفقراء والتعاون على البر والتقوى وتأكيد المحبه والإيثار.

مقالات مشابهة

  • الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى بالساحة الشعبية فى السنبلاوين
  • مئات الالاف من ابناء الفيوم يؤدون صلاة العيد فى المساجد و
  • دماء القوات المساعدة تدعم مرضى مركز تحاقن الدم بالصويرة
  • الاستثمار: استراتيجية للتوسع في تكرار تجارب التنمية الناجحة بين الدول النامية والناشئة ودفع جهود تبادل الخبرات والتكنولوجيا بين الدول النامية
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • مصر تبحث مع الولايات المتحدة عقد الجولة السادسة من مفاوضات التجارة الحرة «التيفا»
  • عضو بـ«النواب»: توطين صناعة الرقائق الإلكترونية يحقق التنمية ويجذب الاستثمار
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولى إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولى اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل