الوطن:
2024-06-02@20:49:01 GMT

متحف الشرطة يحتفل بذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ أمون

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

متحف الشرطة يحتفل بذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ أمون

أكد قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، أن متحف الشرطة نظم اليوم معرضا أثريا مؤقتا بعنوان «الأسلحة الحربية للملك توت عنخ آمون»، بمناسبة ذكرى اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، التي تعد من أهم وأروع الاكتشافات الأثرية في العالم في القرن العشرين، التي جرى اكتشافها يوم 4 نوفمبر عام 1922 ميلاديا.

أسلحة الملك توت عنخ آمون

قال عبدالباسط محمود، مدير عام متحف الشرطة القومي، إن المعرض الأثرى المؤقت «الأسلحة الحربية للملك توت عنخ آمون»، تضمن عرض عدد من الأسلحة الأثرية التي ترجع إلى العصور المصرية القديمة، كالقوس والسهم، والبلطة، والخنجر، وهي أسلحة مماثلة لأسلحة الملك، بالإضافة إلى عدد من الصور التي تظهر الأسلحة الحربية الرائعة والنادرة كالعجلة الحربية، أقدم سلاح مدرع عرفته البشرية.

عرض خنجر نادر جدًا

وأضاف أن معرض «الأسلحة الحربية للملك توت عنخ آمون»، شهد عرض خنجر نادر جدًا، لا يوجد له مثيل على كوكب الأرض، فضلا عن عدد من الأسلحة الأخرى المتنوعة، موضحا أنه من المقرر أن يستمر المعرض خلال الفترة من 2 نوفمبر 2023، حتى نهاية الشهر الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع المتاحف متحف الشرطة السياحة توت عنخ آمون الأسلحة الحربیة توت عنخ آمون

إقرأ أيضاً:

اكتشاف أبعد مجرة تُرصَد على الإطلاق

 رصد تلسكوب «جيمس ويب» الفضائي أبعد مجرة تُكتَشَف على الإطلاق، تشكّلت قبل نحو 290 مليون سنة فقط من الانفجار الكبير، وأذهل سطوعها فريق العلماء حول العالم الذين أعلنوا عن الاكتشاف الخميس.وأوضحت وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) أنّ هذه المجرة تتميّز بخصائص لها «تأثير كبير» على فهمنا لعصور الكون المبكرة.
والمجرة التي أُطلق عليها تسمية JADES-GS-z14-0، ليست «من أنواع المجرات التي تنبأت بها النماذج النظرية وعمليات المحاكاة الحاسوبية في الكون الناشئ جداً»، على ما قال في بيان الباحثان المشاركان في هذا الاكتشاف ستيفانو كارنياني وكيفن هينلاين.
وتساءلا «كيف تمكّنت الطبيعة من إنشاء مثل هذه المجرة المضيئة والضخمة والكبيرة في أقل من 300 مليون سنة؟».
وقال هينلاين من جامعة أريزونا في الولايات المتحدة، إنه «قفز» فرحاً عند تأكيد بُعد المجرة.
وتابع في مقطع فيديو نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي «إذا كان الكون فيلماً مدته ساعتان، فإن تاريخ هذه المجرة يعود إلى أول دقيقتين ونصف دقيقة».
وأشار إلى أنّ المجرة «غريبة جداً. فهي ساطعة بشكل كبير وضخمة جداً، وقد تحمل أدلة على وجود أكسجين، ونظراً إلى حجم المنطقة التي استكشفناها لرصدها، قد نكتشف مزيداً من المجرات».
وفي علم الفلك، يعني الرصد البعيد عودة بالزمن إلى الوراء. وعلى سبيل المثال، يستغرق ضوء الشمس ثماني دقائق للوصول إلينا، فنراه إذاً كما كان قبل ثماني دقائق. ومن خلال النظر إلى أبعد ما يمكن، يمكننا تالياً رصد أجرام كما كانت قبل مليارات السنين.
لكنّ الضوء المنبعث من الأجسام البعيدة جداً امتدّ حتى وصل إلينا، و«احمرّ» على طول الطريق، ومرّ في طول موجي غير مرئي للعين المجردة هو الأشعة تحت الحمراء.
وما يميّز «جيمس ويب» هو أنه يعمل فقط في الأشعة تحت الحمراء.

أخبار ذات صلة «نيويورك أبوظبي» ترصد خصائص كوكب عملاق المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • المتحف القومي للحضارة المصرية يحتفل بذكرى دخول العائلة المقدسة مصر
  • متحف الحضارة يحتفل بذكري مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر
  • "القومي للمسرح" يحتفل بذكرى ميلاد زيزي مصطفى
  • القيادة تهنئ رئيس الجمهورية الإيطالية بذكرى يوم الجمهورية لبلاده
  • شرطة نيويورك تعتقل 29 شخصا في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين
  • شرطة نيويورك تتدخل باحتجاج مؤيد للفلسطينيين.. وتعتقل 29 شخصا
  • جحفلي يحتفل بكأس الملك بجملة شهيرة من مسلسل مصري .. فيديو
  • ورشة فنية ضمن احتفالات متحف كفر الشيخ بذكرى دخول العائلة المقدسة أرض مصر
  • الاحتلال يفرق وقفة بالقدس بذكرى وفاة فيصل الحسيني
  • اكتشاف أبعد مجرة تُرصَد على الإطلاق