نظمت اليوم السبت، مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الشرقية، بالاشتراك مع جامعة الزقازيق، قافلة طبية علاجية مجانية بقرية الحبش التابعة لمركز الإبراهيمة، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق، وبحضور الدكتورة جيهان يسرى نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طه شنب منسق القطاع الطبي بمؤسسة حياة كريمة بالشرقية، والدكتور أيمن حامد مسئول حياة كريمة بالإبراهيمية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق، وممثلين عن الأوقاف بالشرقية.

 

ضمت القافلة عدد من التخصصات الطبية وهى: الباطنة، والأطفال، والصدر، وطب الأسرة، والقلب، ومتوطنة، ومخ وأعصاب، وتم توقيع الكشف الطبى على عدد 374 مواطن ومواطنة من أهالى القرية، وذلك بمشاركة 20 متطوع من مؤسسة حياة كريمة .

 

كما شملت أعمال القافلة، تنظيم ندوات توعوية للأهالى أشرف عليها عدد 8 تخصصات جامعية من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق، حيث حاضر أساتذة كلية التمريض ندوة عن مرض السكر وكيفية التعايش مع المرض، وأخرى عن كيفية تدوير مخلفات الملابس قدمها أساتذة بكلية التربية النوعية، وندوة عن إعداد وجبات غذائية لأطفال المدارس حاضر بها أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة، وندوة عن البر والتقوى قدمها أئمة من مديرية الأوقاف بالشرقية .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة طبية جامعة الزقازيق الشرقية حياة كريمة الوفد الإبراهيمية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

صحة القليوبية تنظم قافلة طبية للكشف على أهالي العبور

تنظم مديرية الشئون الصحية بالقليوبية اليوم الجمعة وغدا السبت قافلة طبية مجانية بمركز طبى المستقبل العبور، لتوقيع الكشف الطبى على المواطنين وصرف العلاج بالمجان. 
وقال الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إن القافلة تضم جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان علي يد نخبة متميزة من الأطباء في جميع التخصصات.

وزارة الصحة والسكان بالقليوبية..


وأشار وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية الى إن القافلة جاءت في إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لجميع المواطنين.


كما تضم القافلة معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1094 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية الفرجانى.. غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر
  • "أباظة" يكرم العلماء والمبتكرين والمتميزين
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية للكشف على أهالي العبور
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • قافلة طبية تنموية شاملة من جامعة الزقازيق لقرية المؤانسة
  • حياة كريمة في سوهاج.. قافلة إنسانية وطبية وهدايا للأهالي | صور