تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة محمد نبيل من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوى العديد من الفعاليات الثقافية والفنية 
حيث نظم المركز الثقافي للطفل بمنفلوط برئاسة ابو الحسن محمد ورشة فنية للأطفال بعنوان "ارسم ولون حلمك" بمقر المركز
حيث قدمت فاطمة الزهراء عبدالحميد والتي قدمت شرح مفصل عن مبادئ الرسم البسيطة والتلوين واكتشاف بعض الموهوبين في مجال الرسم

وتم تقسيم الأطفال المشاركين في الورشة إلى مجموعات صغيرة، حيث قامت المشرفة بتوجيههم وتقديم الإرشادات اللازمة خلال عملية الرسم والتلوين.

وقد استخدم الأطفال مجموعة متنوعة من المواد الفنية مثل الألوان المائية والأقلام الرصاص والألوان الزيتية.

كما تم تشجيع الأطفال على التعبير عن أحلامهم وتصوراتهم الفنية من خلال الرسم والتلوين. وقد قامت المشرفة بتوجيههم للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم الخاصة من خلال أعمالهم الفنية.

شهدت الورشة إقبالًا كبيرًا من قبل الأطفال وأثبتت أن لديهم مهارات ومواهب فنية كبيرة. حيث قدم بعض الأطفال لوحاتهم الفنية التي تنم عن خيال وإبداع فني مميز.

تعتبر مثل هذه الفعاليات الثقافية والفنية بمثابة مناسبة لتطوير مهارات الأطفال وإكتشاف مواهبهم المبدعة. وتسهم هذه الفعاليات أيضًا في تعزيز التواصل الاجتماعي والتفاعل بين الأطفال وتعزيز قدراتهم التعبيرية والإبداعية.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم وسط الصعيد، بهدف اثراء المشهد الثقافي والفني في المنطقة وتعزيز الثقافة المجتمعية والتنمية الثقافية.

وتعكس هذه الفعاليات اهتمام الهيئة بتطوير الذوق الفني والثقافي لدى الأطفال وتشجيعهم على الاهتمام بالفنون المختلفة. كما تعمل على توفير بيئة مناسبة ومثيرة للأطفال، تساعدهم على التعبير عن أنفسهم والتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم بشكل إبداعي وفني.

بهذه الطريقة، تسعى الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني لتعزيز الوعي الثقافي والفني لدى الأطفال وبناء جيل يتمتع بالمواهب والمهارات الفنية والإبداعية. وتأمل الهيئة أن تتواصل هذه الفعاليات في المستقبل وتصل لأكبر عدد ممكن من الأطفال في المنطقة، لتحقيق أهدافها في تطوير وتنمية الثقافة والفن في المجتمع.

جانب من ورشة فنية للأطفال جانب من ورشة فنية للأطفال جانب من ورشة فنية للأطفال

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب ورشة فنیة للأطفال هذه الفعالیات

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تطلق ورشة عمل بعنوان " إنترنت الأشياء - INTERNET OF THINGS

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية لتمكين الشباب ورشة عمل بعنوان  " إنترنت الأشياء - INTERNET OF THINGS، من خلال مبادرة " طور وغير "، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت و كير مصر.

وتهدف الورشة إلى تعريف الشباب بمفهوم الإنترنت  واستخداماته اليومية، والتعرف على الأجهزة المتصلة به والوسائل التكنولوجية التي تيسر الإتصال بين الأجهزة والسحابة، وكذلك بين الأجهزة نفسها.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تسعى دائما إلى تعريف الشباب بكل ما هو جديد في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال مبادرة "طور وغير  "، وخاصةً أجهزة إنترنت الأشياء ستلعب دوراً مهماً في التقدم التكنولوجي في الوظائف المستقبلية للشباب، مما يفتح لهم فرص جديدة في الالتحاق بسوق العمل.

والجدير بالذكر أنه خلال فعاليات مبادرة " بداية جديد لبناء الانسان " سوف تجوب مبادرة "طور وغير " مراكز الشباب بالمحافظات بأكثر من 250 ندوة وورشة عمل عن التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

للاشتراك تابعوا معنا الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة

https://www.facebook.com/emysofficial

 

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تختتم أسبوع "أهل مصر" 33 لأطفال المحافظات الحدودية بمطروح
  • عادل النحاس: نتعاون مع الهيئة العامة للكتاب بمعرض طحانوب والأطفال أكبر اهتماماتنا
  • احتفالية فنية لتكريم الفائزين بمسابقة الخط العربي بمركز طنطا الثقافي
  • أهل مصر .. قصور الثقافة تختتم الأسبوع الـ33 لأطفال المحافظات الحدودية بمطروح
  • الشباب والرياضة تطلق ورشة عمل بعنوان " إنترنت الأشياء - INTERNET OF THINGS
  • محاضرات وورش فنية ضمن احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي
  • الهيئة اختتمت الدورة الثانية من “أسبوع الرشاقة المؤسسية”
  • أول يوم مدارس.. 6 خطوات لتهيئة الأطفال نفسيًا وبدنيًا
  • ورشة فنية بمتحف كفر الشيخ احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صالون الشارقة الثقافي ينظم “تحديات المسؤولية في القيادة الثقافية”