قال وكيل شؤون الصحة العامة رئيس اللجنة الوطنية الدائمة الكويتية لمكافحة الإيدز الدكتور المنذر الحساوي، إن الكويت الأولى عربيا في إقليم شرق المتوسط وشمال أفريقيا في مؤشرات مكافحة الإيدز حسب تقرير برنامج الأمم المتحدة المشترك للإيدز بحصولها على 94 % في المعايير. 

90% من المصابين على معرفة بإصابتهم

وأكد «الحساوي» في كلمة خلال افتتاح مؤتمر الكويت السنوي للإيدز والأمراض التناسلية اليوم الاثنين، أن الكويت تصدرت القائمة لعام 2022 عبر تحقيقها مؤشر 90/90/90 ما يعني أن 90% من المصابين على معرفة بإصابتهم و90% من المشخصين يتلقون العلاج و90% ممن يتلقون العلاج لديهم حمل فيروسي غير مقروء في الدم.

 

ويهدف المؤتمر إلى توحيد الجهود وتبادل الخبرات ومناقشة أحدث الاستكشافات ويضم جلسات علمية متخصصة للأطباء والباحثين وجلسات حوارية تفاعلية لنشر الوعي بين أفراد المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكويت الامم المتحدة الايدز افريقيا

إقرأ أيضاً:

في تصنيف (RUR) لعام 2024: جامعة طنطا تقفز 87 مركزًا دولياً.. وتحصد المركز الثانى محلياً بمعيار التدريس

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، عن تحقيق الجامعة تقدمًا ملحوظا في تصنيف Round University Ranking (RUR) لعام 2024، حيث ارتقت بمراكزها بشكل ملحوظ لتصبح في المرتبة 891 عالميًا، بزيادة 87 مركزًا مقارنة بالعام السابق، وعلى المستوى المحلي فقد حققت جامعة طنطا المركز 8 محلياً من بين 22 جامعة مصرية مصنفة.

أوضح الدكتور محمود ذكي أن التقدم شمل معيار التدريس، حيث قفزت الجامعة 104 مركز لتحقق الترتيب 793 عالميًا، وهو ما يبرز تحسنها الملحوظ من المركز الخامس إلى المركز الثاني على المستوى المحلي، كما شهدت تقدمًا في معيار البحث العلمي بمقدار 114 مركزًا لتصل إلى المرتبة 810 عالميًا، محافظةً على ترتيبها المحلي في هذا المعيار.

أكد رئيس الجامعة أن التصنيفات الدولية تأتى على رأس أولويات الجامعة، حيث تعمل الجامعة دائما من خلال خطتها الاستراتيجية على الارتقاء بمكانتها في التصنيفات الدولية من خلال الارتقاء بالبحث العلمي وتطوير مخرجاته، إضافةً إلى تطوير المنظومة التعليمية، بما يحقق الريادة للجامعة ويدعم تنافسيتها بين مثيلاتها من الجامعات، مقدما التهنئة لجميع منسوبي الجامعة لتحقيق هذا التقدم.

جدير بالذكر ان منهجية تصنيف RUR تعتمد على أربعة معايير رئيسية تشمل: التدريس، البحث العلمي، التنوع الدولي، والاستدامة المالية. كل معيار يتألف من مؤشرات فرعية تُقيم الأداء الجامعي في مجالات مختلفة من الحياة الأكاديمية والبحثية تركز على أسس مثل نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، نسبة الاستشهادات، والظهور الدولي للأبحاث وغيرها من الابعاد الدولية مما يعكس قدرتها على جذب طلاب وأعضاء هيئة تدريس من خارج مصر، وتعزيز التعاون البحثي الدولي. وتعزيز سمعة الجامعة عالميًا.

مقالات مشابهة

  • وزيرا دفاع أمريكا والصين يعقدان أول مباحثات وجها لوجه منذ 2022.. وهذا ما بحثاه
  • في تصنيف (RUR) لعام 2024.. جامعة طنطا تتقدم 87 مركزًا دوليا
  • في تصنيف (RUR) لعام 2024: جامعة طنطا تقفز 87 مركزًا دولياً.. وتحصد المركز الثانى محلياً بمعيار التدريس
  • الاقتصاد الأمريكي يسجل أضعف معدل فصلي منذ 2022
  • الكشف عن أفضل دول العالم للسياحة لعام 2024 بحسب المنتدى الاقتصادي العالمي
  • "اعرف الآن".. موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024 في الكويت
  • ارتفاع أعداد المصابين بالإيدز في لبنان.. وتقارير صحية تكشف السبب
  • تامر أمين: فلسطين الآن تحتل القلوب والأفئدة على مستوى العالم (فيديو)
  • رونالدو في الصدارة.. تعرّف على لاعبي كرة القدم الأعلى أجراً لعام 2024
  • العراق السادس عربيا في إنتاج “الرقي”لعام 2023