قال ظافر ملحم، رئيس سلطة الطاقة الفلسطيني، إن قطاع غزة كان يعاني من نقص في موارد الطاقة الكهربائية بحوالي 40 % قبل العدوان، مما جعل عدة جهات تلجأ بعد ذلك إلى الخلايا الشمسية، مثل المنشآت الصحية والحيوية ومضخات المياه وغيرها وهو ما يقوم الاحتلال الإسرائيلي بقصفه الآن وتدميره بالكامل.

وناشد "ملحم" في مداخلة هاتفية لفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء، بضرورة إيصال الوقود إلى المناطق الحيوية في غزة لتشغيل خدماتها الأساسية للمواطنين، موضحًا أن هناك عددا كبيرا من المشافي توقف عن العمل في قطاع غزة إثر نفاد الوقود، ويرجع ذلك بسبب انعدام الطاقة الكهربائية، حتى الخلايا الشمسية لم يتركها الاحتلال الإسرائيلي والتي تقدم حوالي 5% من الطاقة المتواجدة في قطاع غزة ليتم استهدافها وتدميرها بالكامل من قبل طائراته الحربية.

وتابع أن إسرائيل تنتهك حقوق الإنسان والقوانين الدولية بارتكاب جرائمها في قطاع غزة، كما تقوم بقطع الكهرباء تنفيذًا لأسلوب العقاب الجماعي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة رئيس سلطة الطاقة الفلسطيني الاحتلال الإسرائيلي الخلايا الشمسية إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف يطلق مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء

أطلق معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، مشروع “الطاقة الشمسية” في المركز الميداني التوعوي بالأبواء بمكة المكرمة، وذلك ضمن خطط الرئاسة العامة لتطوير جميع مراكزها الميدانية التوعوية، حيث يمثل تزويد المركز بالطاقة الشمسية تحولاً نحو استثمار الطاقة المتجددة المستدامة لتستمر المراكز في تقديم الخدمات التوعوية، مع مراعاة تحقيق كفاءة الطاقة.

وبين معاليه خلال الإطلاق أن مشروع الطاقة الشمسية النوعي يأتي تحقيقًا لتطلعات ولاة الأمر –حفظهم الله- وتوجيهاتهم المستمرة في تنويع مصادر الطاقة، والاعتماد على الطاقة المتجددة المستدامة، والرفع من استخدام الطاقة النظيفة، لتؤدي الرئاسة العامة مهماتها واختصاصاتها على أتم صورة.

وكان الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد وجَّه بمشروع تطويري لجميع مراكز الرئاسة العامة الميدانية التوعوية ونقاط التوزيع المشاركة في خدمة الحجاج، لتقدم الرئاسة العامة أرقى الخدمات التوعوية التي تليق بضيوف الرحمن وتتواكب مع تطلعات ولاة الأمر، وتحقيق رؤية المملكة 2030 في إتاحة “مرافق ذات جودة عالية، وبنية تحتية متقدمة، وخدمات رقمية تساعد الجميع على أن ينعَموا بتجربة إيمانية مميزة لا تنسى”.

مقالات مشابهة

  • السوداني يوجه بالعمل بأقصى الجهود لتوفير الوقود اللازم لمحطات إنتاج الطاقة الكهربائية
  • مصدر رفيع: مصر متمسكة بموقفها بضرورة انسحاب إسرائيل من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • ‎بالفيديو.. إطلاق الأوبريت الغنائي الوطني ياروح الروح بمشاركة فنانين عرب
  • الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف يطلق مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء
  • بحوث الفلزات يبحث تعزيز التعاون الدولى فى مجال الطاقة الشمسية
  • "بحوث الفلزات" يبحث تعزيز التعاون الدولى فى مجال الطاقة الشمسية
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" يفتتح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر
  • التخطيط تشارك بافتتاح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر بالشرق الأوسط
  • المكتب الإعلامي بغزة: 98% من المخابز توقفت عن العمل بسبب نفاد الوقود
  • مع ارتفاع درجات الحرارة .. تراجع ساعات إمداد الطاقة الكهربائية في العراق