في خطوة تعكس تخبطا واضحا لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن اليوم استمرار عدوانه البري الذي ينفذه على قطاع غزة حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، وذلك على الرغم من نشر الجيش الإسرائيلي معلومات عبر موقعه الإلكتروني عن تعليق الحرب البرية التي تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة.

كما أكدت مصادر إسرائيلية لصحيفة «هآرتس» الإسرائيلية الاقتراب من إعلان هدنة إنسانية في قطاع غزة للإفراج عن بعض الرهائن المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

يذكر أن عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة بلغ 35 جنديًا، بعد إعلان الجيش، مقتل جنديين، فيما وصل العدد الإجمالي للقتلى منذ بدء عملية «طوفان الأقصى» في 7 أكتوبر الماضي إلى 352 قتيلًا.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مستهدفًا المناطق السكنية والمستشفيات والمساجد والمدارس بالقصف جوًا وبحرًا وبرًا، ما خلف آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع، ومنع دخول الوقود والمساعدات الحيوية، ما يزيد من تعقيد وخطورة الوضع على حياة المدنيين وينذر بكارثة إنسانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العدوان البري على غزة قصف قطع غزة قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد 240 يومًا.. 36439 شهيدًا فلسطينيًا في العدوان على غزة

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 240 على التوالي إلى 36439 شهيدًا، ونحو 82627 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 60 فلسطينيا خلال الساعات الـ24 الماضية، وإصابة 220 بجروح، في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء لم يُنتشلوا بعد من تحت ركام المنازل المدمرة، بسبب نقص الإمكانيات ونفاد الوقود المشغل للآليات.

استشهاد 4 وسط غزة

استشهد 4 فلسطينيين اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف بلدة الزاويدة وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، بأن الشهداء الأربعة وصلوا إلى المستشفى جراء قصف طائرات الاحتلال تجمعًا للفلسطينيين، في بلدة الزوايدة.

أخبار متعلقة الجوع والعطش يحاصران نصف مليون فلسطيني شمال قطاع غزةارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 36.096خلال 24 ساعة.. استشهاد 91 فلسطينيًا في 9 مجازر بغزةالعشرات تحت الأنقاض.. ارتفاع شهداء العدوان على #غزة إلى 36379 شهيدًا لليوم 239 على التوالي #اليوم | #فلسطينhttps://t.co/BGJi4w5oVs— صحيفة اليوم (@alyaum) June 1, 2024


كما واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما دمرت قوات الاحتلال، وفق مصادر محلية، مربعات سكنية في منطقة المغراقة وجحر الديك شمال مخيم البريج وسط القطاع.

مقالات مشابهة

  • بعد 240 يومًا.. 36439 شهيدًا فلسطينيًا في العدوان على غزة
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع "حدب يارون" وتمركز لقوات الجيش الإسرائيلي في محيطه
  • 4 مجازر و60 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة
  • ‏مصادر طبية في غزة: ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 36439 منذ السابع من أكتوبر
  • 60 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية جراء العوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • 5 مجازر ترفع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 36,379 شهيدا
  • 42% فقط من الضباط الإسرائيليين يرغبون في مواصلة الخدمة بعد الحرب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة والإجمالي يرتفع إلى 644