أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس على أهمية تضافر الجهود لوضع الحلول العملية والعلمية للمشكلة المرورية.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع المجلس الأعلى للمرور الثامن، اليوم الخميس، بحضور عيد الرشيدي وكيل وزارة الأشغال العامة، والدكتور سلمان اللافي وكيل وزارة التربية، والدكتور مهندس ناصر أحمد محيسن وكيل وزارة الإعلام، والمهندس خالد العصيمي مدير الهيئة العامة للطرق والنقل البري، والعميد خالد محمود نائبا عن مدير عام الإدارة العامة للمرور، والدكتور فهد صياح الركيبي مدير مركز النقل والسلامة المرورية بجامعة الكويت، والعميد سالم العجمي أمين سر المجلس.


وناقش المجلس في اجتماعه العديد من الجوانب المرورية والتنظيمية من بينها وجهات نظر الجهات الحكومية وتقييمها لتجربة ديوان الخدمة المدنية بتحديد أوقات ساعات العمل المرنة لموظفي الجهات والهيئات الحكومية ومدى نجاحها من عدمه في تحقيق الانسيابية للحركة المرورية.
كما ناقش المجلس العرض المرئي المقدم من أمانة سر المجلس بشأن الاقتراح بتطوير مسارات خاصة للدراجات الهوائية. واستمع المجلس الى عرض أمين سر المجلس للتقارير المقدمة من اللجان التابعة للمجلس والتي باشرت عملها وهي لجنة مراجعة اللائحة التنفيذية لقانون المرور ولجنة الحملة التوعوية المرورية التي تضم ممثلين من وزارة الداخلية ووزارة الاعلام. وفي نهاية الاجتماع
وأشار البرجس إلى أنه سيتم عرض نتائج الدراسات والاقتراحات التي تم مناقشتها خلال الاجتماع وما تم التوصل إليه من توصيات وقرارات لرفعها إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

مدير «تعليم مطروح» يترأس غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة امتحانات الشهادة الثانوية

ترأس عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، غرفة العمليات الرئيسية الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في يومها الأول وذلك للمتابعة الفورية و المستمرة لمسار العملية الامتحانية حيث أدي ٢٣٥٠ طالبا الامتحان في مادة التربية الدينية فترة أولي لمدة ساعة ونصف ومادة التربية الوطنية فترة ثانية لمدة ساعة ونصف في ١٤ لجنة امتحانية بحضور أعضاء الغرفة المكونة من إسماعيل جاتو وكيل المديرية ورئيس اللجنة الثلاثية وممثل المستشار العسكري وممثل مديرية أمن مطروح وأعضاء اللجنة الثلاثية وغرفة العمليات

وأوضح وكيل الوزارة أن هناك تنسيق متواصل بين غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرفة العمليات الرئيسية بتعليم مطروح واللجنة الثلاثية المشكلة بالمديرية برئاسة جاتو لمتابعة سير الامتحانات وتذليل كافة العقبات مشددا علي تطبيق القرارات الوزارية الخاصة بالامتحانات ومواجهة أي محاولات الغش وتوافر كافة الإجراءات الاحترازية.

وأوضح وكيل الوزارة أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، يتابع لحظة بلحظة مسار العملية الامتحانية للاطمئنان على توافر كافة الأجواء التربوية المناسبة لأبنائنا الطلاب مضيفاً أن كل أجهزة الدولة يتم التنسيق فيما بينها لتحقيق عملية امتحانية يسودها الإلتزام والانضباط في سبيل الوصول بها الي بر الأمان وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويبحث السياسات العامة للعمل الحكومي في الإمارة
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • ليبيا في المرتبة الأولى عالميا في عدد وفيات حوادث المرور!
  • دفاع النواب: إجراءات الداخلية لتأمين الثانوية العامة مسئولية وطنية
  • مدير «تعليم مطروح» يترأس غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة امتحانات الشهادة الثانوية
  • الأمير فيصل بن سلمان يترأس اجتماع مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية بعد إعادة تشكيله
  • “اقعيم ” يناقش الأوضاع الأمنية في القبّة
  • المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • خلال 24 ساعة.. تحرير 1334 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق استمارة التسجيل على الفريق الوطني لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة