RT Arabic:
2024-06-11@19:43:46 GMT

هاكرز يخترقون أشهر خدمة مالية في مصر

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

هاكرز يخترقون أشهر خدمة مالية في مصر

تعرض تطبيق فوري للخدمات المالية عبر الإنترنت لتوقف تام قبل قليل، مما أدى لتوقف الخدمات التي يقدمها لأكثر من 300 ألف تاجر يعتمدون على التطبيق. 

إقرأ المزيد "بنك مصر": سيتم بيع حصة من "بنك القاهرة" إلى مستثمر أجنبي خلال عام 2024

وقال متعاملون إن موقع وأبلكيشن فوري للمدفوعات الإلكترونية تعرضا منذ قليل إلى الاختراق من قبل بعض الهاكرز، وهو ما أدى لسقوط سيستم الموقع الرئيسي.

وفي هذا السياق، قال البنك العربي الإفريقي إن: فوري تتعرض حاليًا لهجوم إلكتروني، وتم الكشف عن معلومات التعريف الشخصية (PII) لعملائنا، وتم اتخاذ الإجراءات على الفور، وقمنا بحظر وصولهم، ومع ذلك، فإن أنشطتهم تشكل تهديدًا كبيرًا لسلامة وأمن بيانات عملائنا.

وتابع: في ضوء ذلك، فإننا نحث جميع الموظفين الذين لديهم بطاقاتهم مسجلة في فوري على إزالة بطاقاتهم من النظام ومراقبة معاملاتهم بعناية لكل من الأسابيع الحالية والقادمة.

وأكمل: سنقدم تحديثات منتظمة وخطوات إضافية لضمان سلامتك عبر الإنترنت.

المصدر: القاهرة 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

تشغيل خدمة خاصة.. تفاصيل خطة النقل العام بالقاهرة خلال إجازة عيد الأضحى

أعلن اللواء رزق علي، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، عن تشغيل عدد من خطوط الأتوبيس كخدمة خاصة خلال إجازة العيد فقط، وذلك لخدمة المناطق السياحية والترفيهية في محافظات القاهرة الكبرى.

وسيتم استخدام عدد من السيارات الجديدة لتقديم خدمة مميزة لجماهير الركاب خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى ذلك، ستستمر الوحدات العادية في خدمة مدينة القناطر الخيرية ومنطقة الأهرامات وأبو الهول، فضلًا عن الحديقة الدولية بمدينة نصر، وحديقتي الأزهر وبدر، والحديقة اليابانية وحديقة ٦ أكتوبر في حلوان، ومنطقة القلعة بمصر القديمة، وجميع المناطق السياحية والترفيهية في القاهرة الكبرى التي يقبل عليها المواطنون خلال العيد.

خطة النقل العام بالقاهرة خلال إجازة عيد الأضحى

أضاف رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، أنه تم تكليف جهاز الرقابة الميدانية بوضع خطة لتشغيل فرق عمل تغطي جميع المناطق الرقابية على مستوى الهيئة في مناطق التشغيل المختلفة بالقاهرة الكبرى، سواء في المحطات الثابتة أو المتحركة (سيارات - دراجات بخارية)، لضمان استمرار العمل خلال أيام إجازة العيد ومعالجة أي حالات طارئة متعلقة بالتشغيل.

وأشار إلى تشغيل منظومة التتبع الإلكتروني للسيارات (G.P.S) التي تساهم في تعزيز الرقابة والسيطرة، مؤكدًا أن غرفة عمليات الهيئة تعمل على مدار الساعة لاستقبال كل ما يتعلق بالتشغيل عبر الشبكة اللاسلكية التي تغطي جميع المحطات النهائية وجراجات الهيئة ومرافقها في القاهرة الكبرى.

وتابع رزق علي، أنه تم توفير العدد الكافي من السيارات لكل خط بما يتناسب مع أعداد المواطنين المتوقع خروجهم للتنزه خلال أيام العيد.

وتمت مراجعة السيارات المخصصة لهذه الخدمة من حيث الحالة الفنية والمظهر العام والنظافة، كما تم تحديث الخدمات المقدمة للأماكن الترفيهية بتشغيل أحدث السيارات في الهيئة لتقديم خدمة مميزة لجماهير الركاب، مع توفير الرقابة اللازمة لمتابعة تنفيذ خطة التشغيل خلال إجازة العيد.

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عن انتهاء هيئة النقل العام من استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم وضع خطة تشغيلية تلبي احتياجات المواطنين خلال فترة العيد.

وشدد محافظ القاهرة على هيئة النقل العام بضرورة توفير خدمات النقل العام في جميع أنحاء القاهرة، خاصة في المناطق التي يتردد عليها المواطنون بكثافة خلال العيد، مع زيادة عدد الأتوبيسات العاملة لتجنب التكدس والزحام.

كما طالب المحافظ الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتشديد الرقابة على مواقف السرفيس في العاصمة لمنع السائقين من استغلال المواطنين وزيادة تعريفة الانتقالات خلال فترة العيد.

وأكد محافظ القاهرة أن حركة النقل في العاصمة تعتمد على التنسيق والتكامل بين خطوط هيئة النقل العام، والنقل الجماعي، وخطوط المترو لتحقيق السيولة المرورية، بالإضافة إلى ذلك، سيتم رفع كفاءة تشغيل هذه الخدمات من خلال إضافة سيارات وخطوط جديدة لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى، مع التركيز على تكثيف الخدمات في المناطق الترفيهية، والمتنزهات العامة، والمزارات السياحية في القاهرة الكبرى.

مقالات مشابهة

  • خلال عطلة عيد الأضحى… إيقاف خدمة منح جواز السفر بأولوية فوري مؤقتاً
  • حبس سيدة 6 أشهر في سرقة متعلقات ومشغولات ذهبية من شقه بعابدين
  • حبس خادمة 6 أشهر لاتهامها بسرقة مشغولات ذهبية من شقة فى عابدين
  • تحذيرات لأولياء الأمور قبل امتحانات الثانوية العامة.. الضغط قد يؤدي لتوقف القلب
  • هل يمكن التأمين على العاملة المنزلية بعد وصولها بـ4 أشهر؟.. مساند توضح
  • ضبط متهم بطباعة أوراق مالية مزيفة في القاهرة
  • مشادات بين وزير مالية الاحتلال وأسر المحتجزين خلال جلسة بالكنيست
  • تشغيل خدمة خاصة.. تفاصيل خطة النقل العام بالقاهرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • استكمال محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر.. بعد قليل
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة 64 متهمًا بقضية «خلية القاهرة الجديدة»