قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن إسرائيل كانت تسعى إلى التهجير القسري إلى سيناء للفلسطينيين، إلا أن الرئيس السيسي وقف للمخطط بشكل صارم، وأكد أن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر، وكان المشهد واضحا أمام العالم أجمع، والمخطط كان واضحا أمام الجميع. 

 

السفير محمد حجازي يتحدث عن القضية الفلسطينية 

وأضاف "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي" المذاع من خلال قناة "دي إم سي"، أن إسرائيل كانت تستهدف إلى قتل المدنيين من أجل إجبارهم على النزوح خارج قطاع غزة خلال الفترة المقبلة، ألا أن مصر وقفت بموقف قوي للغاية لرفض تهجير الفلسطينيين خلال الفترة الحالية.

 

 

وتابع السفير محمد حجازي، أنه يجب أن يكون التحرك خلال الفترة المقبلة على حل الدولتين، ويكون من خلال آلية وفترة زمنية محددة، ووضع نطاق زمني لإقامة الدولة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة. 

 

واستكمل، أن يجب تكثيف الجهود أيضا لوقف إطلاق النار، وتجميع الشعب الفلسطيني الذي يفضل في الاستمرار في قطاع غزة على أن يهاجروا إلى الجنوب مجددًا، موضحا أن مصر هي حائط الصد الأول للفلسطينيين في مواجهة المخطط الصهيوني الإسرائيلي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفير محمد حجازي التهجير القسري إسرائيل القضية الفلسطينية تهجير الفلسطينيين الضفة الغربية وقف إطلاق النار السفیر محمد حجازی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الأهلي يعلن رحيل أول لاعبيه بشكل رسمي خلال أيام

تستعد إدارة النادي الأهلي لإعلان رحيل أول اللاعبين عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قبل بداية الموسم الجديد، وذلك خلال أيام قليلة.

وبحسب ما علمه «الوطن سبورت» فإن الأهلي بصدد الوصول إلى اتفاق مع محمد الضاوي كريستو من أجل إعلان رحيله بشكل رسمي عن الفريق خلال شهر يوليو المقبل.

ويعد محمد الضاوي كريستو أول الراحلين عن صفوف الفريق، وذلك نظرًا لخروجه من الحسابات الفنية للجهاز الفني للفريق بقيادة مارسيل كولر.

تفاصيل اتفاق الأهلي مع محمد الضاوي حول الرحيل

ويرفض مسؤولو النادي الأهلي الاستغناء بشكل مجاني عن محمد الضاوي كريستو في حين لم يصل للنادي أي عروض رسمية من الخارج  للحصول على خدمات اللاعب بمقابل مادي مجزي.

وتفاوض إدارة النادي، اللاعب محمد الضاوي، من أجل الموافقة على الانتقال على سبيل الإعارة إلى أحد الفرق المصرية خاصة أن أندية زد وسيراميكا كليوبارترا وسموحة طلبوا الحصول على خدمات اللاعب، وهو الأمر الذي يتحفظ عليه اللاعب حتى الآن.

كريستو يبلغ الأهلي طلباته قبل إعلان الرحيل

ويرغب كريستو في اللعب إلى أحد أندية الدوري التونسي، إلا أن الأهلي طلب من اللاعب توفير عروض رسمية بمقابل مادي مجزي للسماح له بالرحيل نهائيًا أو على سبيل الإعارة، إذ من المقرر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة تطورًا كبيرًا في ملف رحيله ومن ثم الإعلان بشكل رسمي.

يذكر أن كولر قرر رحيل كريستو بسبب قيده بداية الموسم المقبل بقائمة الأجانب للفريق، بعد أن كان مقيدًا تحت السن خلال المواسم الماضية.

مقالات مشابهة

  • خاص.. تفاصيل مفاوضات الزمالك مع محمد صبحي لتجديد عقده
  • خاص| أول تعليق من أسرة الشعراوي على توجيه الرئيس بترميم مقبرة إمام الدعاة
  • السيسي يوجه بسرعة ترميم مقبرة الشيخ محمد متولي الشعراوي
  • الرئيس السيسي يوجه بسرعة ترميم مقبرة الشعراوي
  • الرئيس السيسي يوجه بسرعة ترميم قبر الشيخ الشعراوي
  • "التعاون الإسلامي" توثق جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين في أسبوع
  • الزمالك يدرس قرار صارم ضد محمد عواد.. هل يرحل مجانًا؟
  • الأمم المتحدة تتهم جيش الاحتلال بارتكاب جريمة "إبادة" ضد الفلسطينيين
  • مسرحية "يوم عاصم جدًا" تبهج الجمهور في أولى حفلاتها بعيد الأضحى.. صور
  • عاجل.. الأهلي يعلن رحيل أول لاعبيه بشكل رسمي خلال أيام