النهار أونلاين:
2024-06-12@10:47:58 GMT

جزائريون يقعون ضحية الاحتيال في كندا

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

جزائريون يقعون ضحية الاحتيال في كندا

في كيبيك الكندية يمكن لأي شخص فتح مدرسة خاصة، وخاصة في مهن المرافقين المستفيدين.

ومن خلال الكلام الشفهي أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يسمع الجزائريون عن مهنة مطلوبة بشدة في كيبيك. ولا سيما مهنة المرافقين المستفيدين، ويقعون في فخ هذه المدارس الخاصة.

يُظهر تحقيق أجرته وذاعة كندا إلى أي مدى تذهب هذه المدارس بعيداً في هذا العمل المربح للغاية.

والذي يستهدف بشكل عام الوافدين الجدد وطالبي اللجوء والطلاب الأجانب.

ومقابل مبلغ مالي قد يصل إلى مئات الدولارات، تقدم المدارس غير المعترف بها تدريبا سريعا. وتعد بإمكانية الحصول على عمل بفضل هذه الشهادات المزورة.

علاوة على ذلك، تبين من التحقيق أن التسجيل في هذه المدارس لا يتطلب أي تصريح عمل أو دراسة. ولا تذكر هذه المؤسسات أن هذه الشهادات لا قيمة لها وغير معترف بها من قبل وزارة التعليم الكندية.

وإذا كانت هذه المدارس تتجه نحو مهنة المرافقين المستفيدين، فذلك على وجه الخصوص بسبب نقص العمالة. ورفض سكان كيبيك شغل مثل هذه الوظائف ورعاية المسنين، وهو الحل الوحيد وبالتالي توظيف الأجانب.

علاوة على ذلك، منذ عام 2010، أدان اتحاد المرافقين المستفيدين وجود تدريب مشكوك فيه تسبب. في عدد لا يحصى من الحوادث التي تهدد حياة الآخرين.

وفي عام 2022 وحده، كانت 40% من الروبوتات الآلية التي تم فحصها في كيبيك موضوعًا لإشعار عدم الامتثال لتدريب موظفيها.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: هذه المدارس

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. 120 بيطرياً ومراقباً يشرفون على 21 مسلخاً خلال عيد الأضحى

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن جاهزية فروعها في المنطقة الشرقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث ستشرف فرقها على 21 مسلخاً و7 أسواق للنفع العام في المنطقة.
وأوضح مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد الحمزي، أن أكثر من 5500 جولة رقابية استباقية نفذت خلال شهر ذي القعدة للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية في الأسواق والمسالخ.م . فهد الحميزيأهم الاستعدادات
أخبار متعلقة "تسامي الشرقية" تخرّج 31 قائدًا للمستقبل في القطاع غير الربحيإزالة 18 ألف متر مربع من العشوائيات بالخبر خلال مايووقال شملت هذا الاستعدادات جميع الجوانب الإدارية والفنية والإرشادية والصحية الوقائية، من أجل المحافظة على متطلبات سلامة الغذاء وجودته من خلال إجراء الكشف البيطري على الذبائح قبل وبعد الذبح وتطبيق الاشتراطات الصحية في المسالخ، ورفع ثقافة أفراد المجتمع اتجاه نقل وحفظ وسلامة الغذاء، وتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.
وأشار الحمزي إلى تفعيل خدمة حجز المواعيد الإلكتروني في مسلخ الدمام المركزي عبر منصة ”نما“ الذي يمكن المواطنين والمقيمين من حجز المواعيد لمن رغب في الطلبات الإلكترونية حيث خصصت مسارات خاصة بالمسلخ لذلك، بالإضافة إلى تخصيص مسارات خاصة لذبح الأضاحي بدون مواعيد. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 120 بيطرياً ومراقباً يشرفون على 21 مسلخاً خلال عيد الأضحى var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
زيادة أعداد الكوادر
فيما أكد مدير إدارة الأسواق والمسالخ بالفرع، الدكتور علي الحاجي، أن فريق عمل مكون من 120 كادراً وطنياً، بينهم أطباء بيطريون ومراقبون صحيون، سيشرفون على عمل المسالخ والأسواق خلال العيد.الدكتور علي الحاجي
وأوضح الحاجي أنه تم تعزيز الطاقة الاستيعابية للمسالخ بزيادة عدد العاملين إلى أكثر من 900 كادر من الأطباء البيطريين والجزاريين وعمال النظافة لخدمة المستفيدين، وتوفير 23 نقطة دفع إلكترونية لخدمة المستفيدين.
كما تم تجهيز مسلخ متنقل لخدمة المستفيدين في محافظة حفر الباطن، وتخصيص مواقع لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • السيسي: أهالي غزة يقعون تحت حصار مخجل للضمير الإنساني العالمي (فيديو)
  • في السجن.. نجم ريال مدريد السابق يتعلم مهنة جديدة
  • الشرقية.. 120 بيطرياً ومراقباً يشرفون على 21 مسلخاً خلال عيد الأضحى
  • موسيقيون جزائريون يشاركون في مهرجان الجاز بالأورال الروسية
  • تعاون بين بنك أبوظبي التجاري و"نتورك إنترناشيونال" لاستخدام أحدث حلول مكافحة الاحتيال
  • الغرامة والسجن.. النيابة العامة توضح عقوبة الاحتيال بحملات الحج الوهمية
  • السجن وغرامات مالية ضخمة على محتالي حملات الحج الوهمية
  • قائد فرقة غزة في الجيش الاحتيال يستقيل ويعلن فشله
  • "تقدير" يحذر من المحتالين: خدمة حجز الموعد مجانية ولا تتطلب دفع رسوم
  • ضحية جديدة لـ كولر في الأهلي