دعت غرفة التجارة في أسوان، التي يرأسها حسام الدين مصطفى، لعقد اجتماع مشترك مع مجلس إدارة غرفة التجارة في الغربية، التي يرأسها محمد مصلح، خلال شهر ديسمبر المقبل. 

تهدف هذه الدعوة إلى التعاون بين غرفة التجارة بأسوان والغرفة التجارية بالغربية للاجتماع ومناقشة سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الغرفتين لتعزيز وتطوير العمل الاقتصادي المشترك، ويهدف الاجتماع أيضًا إلى خدمة مصلحة التجار في المحافظتين بشكل عام وأعضاء الغرفتين بشكل خاص.

غرفة التجارة بأسوان تعلن عن تشكيل مكتب جديد 

في وقت سابق أعلنت الغرفة التجارية باسوان عن تشكيل جديدة لهيئة مكتبها حيث تم تعيين حسام الدين مصطفى الأنصاري كرئيس لمجلس الإدارة، خلفًا لمحمد أبوالقاسم عبدالوارث الذي شغل المنصب لفترة 5 دورات متتالية، كما تم تعيين عبد الرحيم حماية نائبًا أول للرئيس، ونور أحمد حسين نائبًا ثانيًا، وعبد الغني عبد العاطي إبراهيم كأمين للصندوق.

 كما تم تعيين أمين جديد للصندوق وسكرتير عام لغرفة التجارة في أسوان، وتعيين محمد عثمان صابر كأمين صندوق مساعد والدكتور سيد صابر محمود سكرتيرًا عامًا للغرفة.

فوز أحمد الوكيل بمنصب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية 

كما أعلن في وقت سابق عن فوز أحمد الوكيل بمنصب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، حيث تم انتخابه بالتزكية خلفًا لإبراهيم العربي وفاز هاني محمود، وزير الاتصالات السابق، بمنصب النائب الأول للرئيس، وعمرو أبو العيون بمنصب النائب الثاني، ومحمد الفيومي كأمين للصندوق، ومحمد سعدة سكرتيرًا عامًا، وأكرم الشافعي أمين صندوق مساعد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف التجارية محافظة أسوان مدينة أسوان الحركة التجارية غرفة التجارة

إقرأ أيضاً:

غرف دبي : 7.7 مليار درهم استثمارات دبي في المغرب خلال 12 عاماً

قال سعادة محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي إن إجمالي قيمة استثمارات إمارة دبي في المملكة المغربية بلغ 2.1 مليار دولار (7.71 مليار درهم) في الفترة من 2012 وحتى نهاية العام 2023.

وقال لوتاه في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش المحطة الثانية من البعثة التجارية التي نظمتها غرفة دبي العالمية إلى كل من السنغال والمغرب، إن استثمارات دبي في المغرب شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات الماضية وذلك في ظل أهمية السوق المغربي بالنسبة لإمارة دبي، وهو ما يدفعنا لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية وبناء شراكات مثمرة وإتاحة المزيد من فرص النمو بين قطاع الأعمال في البلدين.

وأضاف أن عدد الشركات المغربية تحت مظلة عضوية غرفة دبي بلغ نحو 850 شركة بنمو 12% في الربع الأول من العام الجاري، لتصبح بذلك الشركات المغربية ضمن قائمة الشركات الأفريقية النشطة في عضوية غرفة تجارة دبي.

وأشار لوتاه إلى أن نسبة النمو في حجم التجارة غير النفطية بين دبي والمملكة المغربية بلغت نحو 37.5% في السنوات الخمس الأخيرة، موضحاً أن هذه المؤشرات الإيجابية تعكس الرغبة المشتركة بين قطاعي الأعمال في البلدين لعقد صفقات تجارية واستثمارية أكبر في السنوات القادمة.

وأوضح أن غرف دبي نجحت ضمن فعاليات بعثتها التجارية إلى المغرب، والتي ضمت نحو 18 شركة إماراتية، في توقيع 4 مذكرات تفاهم، حيث تأمل من خلال هذه الشراكات ومذكرات التفاهم إلى زيادة أرقام التجارة والاستثمارات وتعزيز التعاون الثنائي والارتقاء بالشراكات البنّاءة.

وذكر مدير عام غرف دبي أن الغرفة لديها علاقات جيدة مع الشركاء في المغرب ومن بينهم الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء- سطات، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات جهة الرباط -سلا- القنيطرة.

وأشار لوتاه إلى أن البعثات التجارية لغرف دبي العالمية تأتي ضمن مبادرة “آفاق جديدة للتوسع الخارجي” لدعم الشركات المحلية في جهود التوسع نحو الأسواق العالمية ذات الأولوية الاستراتيجية، وتعريفهم بالفرص الاستثمارية في هذه الدول والترويج لأعمالهم واستثماراتهم بهدف مساعدتهم على التوسع الخارجي.

ولفت إلى أن البعثة التجارية لغرفة دبي العالمية إلى المغرب هدفها التعرف على الفرص الاستثمارية في السوق المغربية لا سيما في القطاعات الجديدة مثل الطاقة المتجددة والقطاع اللوجستي والاقتصاد الرقمي، موضحاً أن هذه البعثات تساعد الشركات على إبرام الاتفاقيات التجارية والاستثمارية، وتعزيز القدرات التنافسية للقطاع الخاص المحلي في الأسواق العالمية.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع «الأفضلية التجارية بين البلدان» بتركيا
  • السيسي ونظيره الرواندى يبحثان تعزيز التعاون الاستراتيجي والاقتصادى
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • الملا: المنتدى العربي الياباني فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الطاقة النظيفة
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • طتكالة يلتقي بوزير الخارجية القطري لتعزيز العلاقات الثنائية
  • غرف دبي: 2.1 مليار دولار استثمارات دبي بالمغرب في 12 عاما
  • غرف دبي : 7.7 مليار درهم استثمارات دبي في المغرب خلال 12 عاماً
  • جهاز تنمية المشروعات: نحرص على تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • إيران تدعو الدول الإسلامية إلى إعلان مقاطعة تجارية لإسرائيل