حصل اللاعب سمير عبدالمعز على الميدالية الذهبية الأولي لمنتخب مصر للبوتشا في البطولة الأفريقية المقامة على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

أخبار متعلقة

إشادة دولية بحفل افتتاح بطولة إفريقيا لـ «البوتشا» في مصر

أشرف صبحي يُحفز لاعبي البعثة المصرية قبل انطلاق دورة الألعاب الصيفية

أشرف صبحي يشيد بتصدر عزمي محيلبة التصنيف الأولمبي للرماية

ونجح اللاعب سمير عبدالمعز في تحقيق الميدالية الذهبية بعد الفوز على لاعب جنوب أفريقيا.

ومنذ انطلاق منافسات البطولة الأفريقية للبوتشا المؤهلة لباريس ٢٠٢٤ شهدت سلسله انتصارات للمنتخب المصري حيث فوز اللاعب مهند امين على بطل جنوب أفريقيا، وفازت تسنيم جودة على بطلة جنوب أفريقيا، وحققت هناء محمد الفوز على بطلة تونس.

من جانبه أعرب الدكتور أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل، عن سعادته الكبيرة بعد حصد أول ذهبية لمصر .

وقال الدكتور أحمد آدم إن البعثة المصرية قادرة على تحقيق الكثير من الإنجازات والفوز باكثر من ميدالية خلال منافسات البطولة.

وكشف احمد آدم أن منافسات بطولة أفريقيا للبوتشا في نسختها الحالية غاية في القوة نظرًا لانها مؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية المقبلة بباريس.

ووجه الدكتور أحمد آدم الشكر للدولة للدعم المستمر للرياضة بشكل عام ورياضة أصحاب الهمم بشكل خاص.

كما وجه رئيس اتحاد البوتشا الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدعم بقوة لجميع الألعاب والمتابع بدقة لكل الملفات، مشيراً إلى أن هذه الانتصارات التي تحققها كافة المنتخبات تأتي نتيجة دعم الدولة المصرية متمثلة في جهد ومتابعة وزير الرياضة المصري لكافة الأحداث الرياضية.

وعبر محمد الدسوقي نائب رئيس الاتحاد، عن سعادته الكبيرة بحصول سمير على الميدالية الذهبية الأولي لمنتخبط مصر.

وعلى صعيد آخر، أكد الدسوقي حامد عضو مجلس الإدارة، على توفير المناخ الجيد ومتطلبات جميع لاعبي بعثة المنتخب المصري، من أجل تحقيق حلم التأهل لأولمبياد باريس 2024.

و انطلقت البطولة يوم 2 يوليو الماضي وتستمر حتي 8 يوليو الجاري، وتعد هذه البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، تحت رعاية الاتحاد الدولي للبوتشا.

ونجح الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي برئاسة الدكتور أحمد آدم في استضافة البطولة على الأراضي المصرية لأول مرة في تاريخ الرياضة البارالمبية المصرية.

بطولة البوتشا ابوتشا البطولة الافريقية اشرف صبحى

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

في إنجاز جديد للتايكوندو السعودي.. ”دنيا أبوطالب” رابعة العالم.. ورياض يتقدم للعاشر

البلاد- جدة

واصلت البطلة العالمية السعودية في رياضة التايكوندو” دنيا أبوطالب” تألقها وتميزها في كافة الأصعدة بعد وصولها في التصنيف العالمي إلى المركز(الرابع) ضمن قائمة أفضل (5) لاعبات في العالم لوزن (-53) كجم. هذا الترتيب لم يصل إليه أي لاعب سعودي في تاريخ الاتحاد، ضمن التصنيف الدولي لشهر يونيو 2024.
وتعد” دنيا أبوطالب” صاحبة الأولويات، فهي أول رياضية سعودية تتأهل لأولمبياد باريس 2024، والأولوية في تحقق برونزية العالم، علاوة على ذهبية بطولة آسيا التي تعد الأولى في تاريخ اللعبة للسيدات، كما ينتظرها مستقبل مشرق؛ لما تملكه من طموح يفوق عنان السماء، وهي ملهمة البطلات الصغيرات.
رياض يتقدم للعاشر
وعلى صعيد الرجال، تقدم لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو ” رياض حمدي” في التصنيف الدولي؛ ليكون ضمن قائمة أفضل (10) لاعبين في العالم لوزن (-54) كجم؛ لقاء ما حققه من إنجازات دولية وقارية، لعل آخرها ذهبية آسيا 2024.
من جانبه، قال رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو العميد شداد العمري: ما زال للمجد بقية ونعمل على تجهيز أبطالنا للمنافسة على الذهب العالمي، ونسأل الله أن نوفق في ترجمة الخطط إلى مكتسبات على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات منتخبي مصر بالبطولة الأفريقية للكرة الطائرة الشاطئية بالمغرب
  • في إنجاز جديد للتايكوندو السعودي.. ”دنيا أبوطالب” رابعة العالم.. ورياض يتقدم للعاشر
  • انتعاش مبيعات الهدايا التذكارية لـ«يورو 2024»
  • المريخ السوداني يختار ملعب جوبا لأداء مبارياته في دوري أبطال افريقيا
  • جدل بعد مطالبة العفو الدولية لمصر بوقف ترحيل اللاجئين السودانيين
  • منتخب المصارعة الشاطئية يطير إلى السنغال للمشاركة ببطولة أفريقيا
  • ارتفاع الصادرات التونسية لمصر بنحو 6.9 % خلال الـ 5 أشهر الأولى من 2024
  • فنان مصري كبير يحذر من “مؤامرة تستهدف الثقافة المصرية”
  • كولر يجري 3 تغييرات في تشكيل الأهلي أمام الاتحاد السكندري
  • فنان مصري كبير يحذر من "مؤامرة تستهدف الثقافة المصرية"