تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرصت د. إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقه، على المشاركة في فاعليات المؤتمر الوطنى الثانى الخاص بإعلان نتائج المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والذي أقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

استعدادًا لإنتخابت الرئاسة 2024.. تفاصيل ترجمة القومي للإعاقة لإرشادات تصويت الصم وضعاف السمع بلغة الإشارة إيمان كريم تتفقد معرض المشروعات المتأهلة خلال فاعليات المؤتمر الوطنى 

تفقدت د.

إيمان كريم معرض المشروعات المتأهلة من المحافظات، للتعرف على طبيعة هذه المشروعات، وفائدتها لذوي الإعاقة، أو إذا كان هناك مشاركة من جانلهم خلالها، خاصة وأن المجلس لديه مكون متعلق بالبيئة كان قد تبلور من خلال مشاركة المجلس في فاعليات النسخة الـ 27 من مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

إيمان كريم تشارك في فاعليات إعلان نتائج المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

وهنأت المشرف العام على المجلس المشروعات التي تم الإعلان عن فوزها في المسابقة، وثمنت جهود الدولة في تبينها لهذه المشروعات، وكذلك فكرة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مُشددة على ضرورة أن تشمل النسخ القادمة من المسابقة مكون خاص بذوي الإعاقة والبيئة الخضراء على المستوى التوعوي والتشاركي، وكذلك تخصيص فرع للجائزة لمكون خاص بالإعاقة سواء تقدمت به جمعية تعمل في المجال أو ذوي الإعاقة أنفسهم .

إيمان كريم تشارك في فاعليات إعلان نتائج المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكيةإيمان كريم تشارك في فاعليات إعلان نتائج المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

في الوقت نفسه، التقت د. إيمان كريم بعدد من الوزراء والقيادات التنفيذية والشخصيات العامة والدولية وعدد من المحافظين وتحدثت معهم عن أوجه التعاون التي من الممكن أن تتم مع المجلس و المشاريع التي تخص ذوي الإعاقة في المحافظات.

إيمان كريم تشارك في فاعليات إعلان نتائج المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكيةإيمان كريم تشارك في فاعليات إعلان نتائج المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

وجاء المؤتمر بحضور د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء والمحافظين، ومسئولي الهيئات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات التنموية الدولية والمؤسسات المحلية الشريكة، وسفراء العديد من دول الشقيقة والصديقة.

إيمان كريم تشارك في فاعليات إعلان نتائج المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيمان كريم المجلس القومي لذوي الإعاقة عبد الفتاح السيسى العاصمة الادارية الجديدة المشروعات الخضراء الذكية اخبار ذوي الاعاقة ذوي الهمم

إقرأ أيضاً:

رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تقديم كافة سبل الدعم للمشروعات الابتكارية والتكنولوجية الحديثة

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات على اهتمام الجهاز بالمشاركة في مختلف الفعاليات المعنية بالمشروعات الابتكارية وريادة الأعمال وعلى رأسها قمة رايز أب التي أقيمت بنسختها الـ 11  تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء حيث قام بزيارة فعاليات القمة وكان في استقباله لفيف من السادة الوزراء والمسئولين  و باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الذي أوضح أن حضور رئيس الوزراء لفعاليات القمة وكلمته أمام جموع الشباب ورواد الأعمال تعطي رسالة واضحة ومؤكدة من الدولة المصرية بدعمها لشباب المبتكرين وتشجيعها المستمر لرواد الأعمال لتعظيم مساهمتهم في دعم الاقتصاد الوطني وتقديم خدمات ومنتجات جديدة تلبي احتياجات السوق المحلي. وأوضح رحمي أن جهاز تنمية المشروعات يعمل بالتنسيق مع مختلف جهات الدولة على تقديم مختلف أوجه الدعم المالي والفني لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الابتكارية وذلك بما يتفق مع توجيهات السيد رئيس الوزراء في هذا الإطار مشيرا إلى أن الجهاز  كان قد أطلق أول برنامج بنظام رأس المال المخاطر بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي لمساندة جهود الحكومة المصرية لإتاحة المزيد من فرص العمل وتحفيز ريادة الأعمال والمساهمة في إيجاد بيئة شاملة مواتية لرأس المال المخاطر وتعزيز قدرات القائمين على هذا النوع من الاستثمار في مصر.

 

 وأكد  أن هذا البرنامج يعمل أيضا على تقديم الدعم للصناديق الاستثمارية الجديدة والقائمة ذات الخبرة المناسبة في مجال رأس المال المخاطر، ويساند الشركات الناشئة والمشروعات الابتكارية التي تتميز بمعدلات نمو مرتفعة.


وأشار رحمي إلى أن جناح الجهاز بقمة رايز أب قد لاقى نجاحا كبيرا في التواصل مع الشباب وزوار القمة للتعرف على مختلف الخدمات التي يقدمها الجهاز وتعريفهم بخطوات تأسيس مشروعاتهم الجديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة وأوضح رحمي أن العشرات من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية قد شاركوا في عرض منتجاتهم على زائري المعرض بالمتحف المصري الكبير من بينهم عدد من المشروعات التي حصلت على خدمات الجهاز في إطار مشروع المساهمة في خلق فرص عمل للمرأة في صعيد مصر الممولة من الوكالة الأسبانية للتعاون الدولي.
 

مقالات مشابهة

  • مسؤول بمبادرة «ابدأ»: نستهدف تطوير الصناعة ودعم المنتج المحلي
  • طريق مكة.. اهتمام خاص بذوي الإعاقة في مطار أديسومارمو
  • رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تقديم كافة سبل الدعم للمشروعات الابتكارية والتكنولوجية الحديثة
  • جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة: حريصون على تقديم كل سبل الدعم للمشروعات الابتكارية
  • «التضامن»: التوسع في المشروعات متناهية الصغر والأسر المنتجة مع البحرين
  • المؤتمر العام لـ "الألكسو" يُشيد بمبادرة المملكة: "الموهوبون العرب"
  • بنك ناصر يطرح «فاتحة خير» لتمويل المشروعات.. أبرز أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • "التخطيط" تستعرض جهود توعية المواطنين بالمشروعات الخضراء في اجتماع لمنظمة العمل الدولية
  • «التخطيط» تستعرض مبادرة المشروعات الخضراء الذكية في اجتماع «العمل الدولية»
  • وزارة التخطيط تشارك باجتماع منظمة العمل الدولية