كتبت- داليا الظنيني:
أكد الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، أن تراجع معدل التضخم جاء بسبب توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة بشكل كبير، إذ أنها أثرت على معدلات التضخم العام والذي انخفض لـ38.5، مشيرًا إلى أن هناك مستويات للأسعار متغيرة باستمرار.

وأشار "بدرة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم السبت، إلى أن هناك متغيرات تؤثر على مستويات التضخم بالارتفاع والانخفاض، مؤكدًا أن تراجع معدل التضخم لا يعني انخفاض الاسعار وقد يكون بسبب العزوف عن الشراء للسلع والمنتجات.

وتابع: الآن يتم التحدث عن ارتفاع من 200: 300% في سوق السيارات عن العام السابق، موضحًا أنه القطاع العقاري شهد ارتفاع كبير في الأسعار وهناك بعض الشركات الكبرى العالمية تقيم العقار بالدولار وهذا في غاية الخطورة على قطاع العقارات في مصر، كما أن الذهب في العالم انخفض وعلى العكس ارتفاع في السوق المصري، موضحًا أن ارتفاع أسعار الفائدة في العالم تسبب في عزوف الاستثمارات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: القمة العربية الإسلامية انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة أسعار السلع التضخم طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مستشار وزير الزراعة: زيادة عدد المنافذ الثابتة لبيع السلع بنهاية العام الجاري

أعلن الدكتور سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة ومسؤول منافذ البيع بوزارة الزراعة، عن زيادة عدد المنافذ الثابتة إلى  300 منفذ، بنهاية العام الجاري، لبيع ما يقرب من 200 سلعة، في جميع المحافظات، بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في الأسواق من 20 إلى 50%. 

زيادة عدد المنافذ الثابتة 

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف وآية جمال الدين، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أضاف أن الدولة حرصت على زيادة عدد المنافذ الثابتة على مستوى الجمهورية، لتوفير السلع للمواطنين بأسعار منخفضة. 

وأشار إلى أن وزارة الزراعة لديها العديد من مزارع الإنتاج الحيواني على مستوى الجمهورية، إذ أنشأت نقاط ارتكاز حتى تغطي أكثر حيز على مستوى الجمهورية. 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يكشف أهم مكسب لجماعة الحوثي من قرار نقل البنوك إلى عدن!!
  • اللحوم بـ250 جنيها.. معرض «خير مزارعنا لأهالينا» يواصل توفير السلع بأسعار مخفضة
  • كل السلع بأسعار مخفضة.. أماكن مبادرة كلنا واحد 2024 في الجيزة
  • مستشار وزير الزراعة: زيادة عدد المنافذ الثابتة لبيع السلع بنهاية العام الجاري
  • "إس آند بي" تخفّض التصنيف الائتماني لفرنسا بسبب عجز الموازنة
  • 31 سلعة بأسعار مخفضة.. التموين: صرف 75% من سلع شهر يونيو قبل عيد الأضحى
  • «كلنا واحد» تنطلق قبل أسبوعين من عيد الأضحى المبارك.. وكل السلع الغذائية متوافرة بأسعار مخفضة
  • خبير اقتصادي يكشف عن الأهداف الحقيقية للبنك المركزي الأخيرة وتأثيرها على سعر العملة
  • ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بأسعار النفط.. واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • ارتفاع الأسهم الآسيوية وتراجع الدولار والنفط.. تفاصيل