صدى البلد:
2024-06-16@15:01:14 GMT

صحة قنا تناقش استكمال مبنى الطوارئ بالمستشفى العام

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

قال الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، إن مبنى الطوارئ الجديد بمستشفى قنا العام، سوف يكون له أثر كبير فى تقديم خدمات الطوارئ والحالات الحرجة بما يدعم المنظومة الصحية وييسر حصول المواطنين على الخدمة اللازمة لهم.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية بفريق مديرية الصحة، ضم الدكتورة سمر عاطف، مديرة إدارة التخطيط ومسئول متابعة المشروعات بالمديرية، المهندسة رباب أحمد، مديرة إدارة الورش والصيانة والمهندس عصام محمد، مدير هيئة الأبنية التعليمية بقنا.

مديرية الطب البيطرى تنظم 5 قوافل علاجية إرشادية بمراكز قنا سكرتير مساعد قنا يقود حملة مرورية لمتابعة إلتزام سائقى الأجرة بالتعريفة المقررة


وأشار بدران، إلى أن الاجتماع تضمن مناقشة مشروع استكمال الأعمال بمبنى الطوارئ بمستشفى قنا العام، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بـ قنا، أن الاجتماع ناقش أُطر استكمال أعمال مبني الطوارئ، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تتم بتمويل من البنك الدولى بتكلفة ٥٠ مليون جنيه مصرى.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، من المقرر طرح المرحلة الثانية منه لاستكمال الدور الأرضى من المشروع والذي يقع على مساحة ٣٠٠٠ متر مربع بهدف تقديم خدمات العيادات الخارجية والاستقبال والطوارئ به.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا صحة قنا المنظومة الصحية وزارة الصحة مستشفى قنا العام

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، و  Sunil Kumar،الرئيس التنفيذي لمجموعة داتا فلو اليوم الخميس، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان وشركة "داتافلو" الإماراتية الرائدة في مجال الكشف عن الشهادات المهنية والتاريخ الوظيفي وتراخيص الممارسة، وذلك بديوان عام وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 الحوكمة الرشيدة

يأتي ذلك في إطار تبني وزارة الصحة والسكان لسياسية الحوكمة الرشيدة في كل ما يخص القطاع الصحي، والعاملين به.

الصحة العالمية: نسبة كبيرة من سكان غزة يواجهون جوعاً كارثياً

وقع البروتوكول كل من الدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع التدريب بوزارة الصحة والسكان، والدكتور هشام ذكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، ومن جانب شركة داتافلو المهندس رافي حنا صالح، الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بشركة داتافلو.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البروتوكول يهدف إلى التحقق من صحة الشهادات المهنية للفئات الطبية الراغبة في العمل بالخارج، والتراخيص الصادرة من وزارة الصحة والسكان، سواء الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي، والإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غيرالحكومية والتراخيص الطبية، حيث يتم الإتفاق  علي إرسال طلبات التحقق من شـركة  "داتافلو "مع  إرفاق البيانات والمستندات المطلوبة من قبل وزارة الصحة والسكان لإجراء التحقق.

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي بغزة لـ37 ألفًا و232 قتيلًا

داتافلو

وأضاف "عبدالغفار" أن شركة "داتافلو "هي إحدى الشركات المتخصصة في الكشف عن الشهادات، وتاريخ الوظائف، وتراخيص مزاولة المهنة، وتصاريح العمل، وجوازات السفر، وغيرها من الوثائق الشخصية أو المهنية، وتعد الشركة شريكاً موثوقاً للهيئات التنظيمية، والحكومية حول العالم، كما ساهمت في تعزيز عمليات التوظيف للعديد من الهيئات التنظيمية، والجهات الحكومية والمرافق الطبية.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتابع خطة التأمين الطبي بالحسينية ويجازي مفتشي ومشرفي التغذية
  • وكيل وزارة الصحة بالمنوفية تتفقد مستشفيات المحافظة خلال عيد الأضحى المبارك
  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار
  • «الصحة»: إلغاء تصاريح 150 حاجا لعدم استكمال التحصينات المطلوبة
  • "صحة الشرقية" تعلن حالة الطوارئ بجميع المستشفيات خلال عيد الأضحى
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية