أعلن المكتب الإعلامى الحكومى فى قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع، إلى 11180 شهيدًا، بينهم 4609 أطفال، و3100 سيدة، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضى.

وقال إسماعيل ثوابتة، مدير عام المكتب الإعلامى الحكومى فى مؤتمر صحفي، من داخل مشفى شهداء الأقصى إن جيش الاحتلال لا يزال يُمارس القتل المباشر ضد الشعب الفلسطينى الأعزل، ويستهدف الأطفال والنساء والمدنيين والمنازل الآمنة، بالتزامن مع تفاقم الظروف الإنسانية الصعبة والناتجة عن تداعيات هذه الحرب الوحشية وحصاره المتواصل للقطاع منذ 17 عامًا.

 

وذكر ثوابتة أن إجمالى المجازر التى ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلى ارتفع إلى 1142 مجزرة، وبلغ عدد المفقودين 3250 مفقودًا، منهم 1700 طفل لازالوا تحت الأنقاض، مُشيرًا إلى أن عدد شهداء الكوادر الطبية بلغ (198) ما بين طبيب وممرض ومسعف، كما استشهد (20) من رجال الدفاع المدني، واستشهد أيضا (49) صحفيًا.

وأشار إلى أن عدد الإصابات 28200 إصابة، 70% منهم من الأطفال والنساء.

ولم يشمل الإحصاء الشهداء والمصابين الذين استهدفهم الاحتلال فى مدينة غزة مؤخرًا والذين لم تتمكن الطواقم الطبية من الوصول إليهم لتعطل خدمات الإسعاف نتيجة القصف والتوغل الإسرائيلى وخروج مجمع "الشفاء" الطبى عن الخدمة.

ويقصف الاحتلال العديد من المنازل على رؤوس قاطنيها فى أحياء غزة ولم تتمكن الطواقم من إخلائهم، منذ 48 ساعة تقريبًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال غارات غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9170 منذ السابع من أكتوبر الماضي

رام الله - صفا

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من (9170) حالة اعتقال ممن أبقى الاحتلال الإسرائيلي على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقًا.

وقال نادي الأسير في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، إن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح يوم الثلاثاء، 15 مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم معتقلون سابقون.

وتوزعت  عمليات الاعتقال على محافظات رام الله، والخليل، وقلقيلية، وبيت لحم، ونابلس، والقدس، حيث رافقتها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تّخريب وتّدمير منازل المواطنين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل.

مقالات مشابهة

  • حصيلة شهداء حرب غزة تتجاوز الـ37 ألف شهيد
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37164 شهيد
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9170 منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة.. الأكثر دموية منذ سنوات
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإبادة الجماعية في غزة الى 37124 شهيد
  • الصحة الفلسطينية: عدد شهداء العدوان الإسرائيلي يرتفع لـ 37.124 شهيدًا و84.712 مصابًا
  • ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة النصيرات وسط قطاع غزة إلى 274 شهيداً و698 جريحاً
  • غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 37084 شهيدا و84494 مصاب