بعد تعرض عدة محافظات إلى سقوط أمطار رعدية إلى غزيرة امتدت إلى القاهرة الكبرى خلال الساعات القليلة الماضية، يبحث المواطنون عن موقف الدراسة في المحافظات التي تشهد أمطار اليوم الاثنين، لاسيما مع استمرار فرص سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة.

موقف الدراسة اليوم الاثنين في المحافظات 

وعن موقف الدراسة في المحافظات التي تشهد أمطارا اليوم الاثنين، لم تعلن أي مديرية للتربية والتعليم عن تعطيل الدراسة لسوء الأحوال الجوية ويعد يوماً دراسياً طبيعياً تستقبل فيه المدارس الطلاب بداية من الصباح الباكر.

أمطار رعدية تضرب 15 محافظة الساعات المقبلة

وعن طقس المحافظات اليوم الإثنين تشير توقعات الأرصاد الجوية إلى أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار رعدية على «القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، الشرقية، المنوفية، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، مطروح، دمياط، بورسعيد، جنوب سيناء، البحر الأحمر، الدقهلية» وتكون رعدية أحياناً بنسبة تصل إلى 40% على مدار اليوم مع تكون الغيوم الجزئية ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وتشير التوقعات إلى استمرار فرص سقوط الأمطار على المحافظات حتى يوم الجمعة المقبل 17 فبراير مع استمرار تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية والتى تعمل على حجب الرؤية الأفقية أحيانا وسط تحذيرات للمواطنين والمسافرين بتوخي الحذر أثناء القيادة 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أماكن سقوط الأمطار اليوم حالة الطقس اليوم أمطار رعدیة

إقرأ أيضاً:

نشرة إنذارية. أمطار رعدية قوية اليوم السبت قد تتسبب في فيضانات بهذا المدن

زنقة 20. الرباط

المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح، مرتقبة اليوم السبت، بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن زخات رعدية، تتراوح ما بين 30 و60 ملم، مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح، ستهم أقاليم طاطا وتنغير وزاكورة وفكيك والرشيدية وتارودانت وأوسرد والسمارة وكلميم وورزازات وأسا-الزاك وواد الذهب وبوجدور وتزنيت، من الساعة الثانية عشرة زوالا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

مقالات مشابهة

  • توقعات للأرصاد بأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً خلال الساعات القادمة
  • سقوط أمطار خفيفة على كفر الشيخ.. و«العظمى» تسجل 30 درجة مئوية
  • طقس غير مستقر.. أمطار رعدية وبرد يضربان هذه المناطق اليوم السبت
  • الأرصاد تحذر من أمطار رعدية على مناطق الشمال الغربي
  • نشرة إنذارية. أمطار رعدية قوية اليوم السبت قد تتسبب في فيضانات بهذا المدن
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية متوقعة على 4 مناطق
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد على هذه المحافظات
  • المحافظات المتوقع ان تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • بالأسماء.. المحافظات المتوقع هطول أمطار عليها خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية غزيرة على 11 ولاية اليوم