قال الدكتور حسن أبو طالب، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن العدوان الإسرائيلي الأخير بدأ على قطاع غزة يصل إلى أكثر من 37 يوما، وعلى مدار هذه الفترة لم يستطع الاحتلال الإسرائيلي تحقيق هدفه المعلن وهو القضاء على حركة حماس.

وزير الصناعة: الدولة حريصة على دعم جهود التكامل الاقتصادي بين دول القارة الأفريقية بث مباشر| افتتاح المعرض الأفريقي للتجارة البينية بحضور السيسي المقاومة الفلسطينية

وأشار أبو طالب، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الأحد، إلى أن مقاتلي حماس ومقاتلو الحركات والمنظمات الفلسطينية الأخرى استطاعوا أن يوجهوا خسائر كبيرة جدا للجانب الإسرائيلي، منوها بأن المقاومة الشعبية مشروعة وفقا للقانون الدولي والتراث الإنساني.

وأضاف مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أنه ما دام هناك احتلال ستظهر المقاومة، مؤكدًا أن المقاومة وجهت ضربات مؤلمة للجيش الإسرائيلي، ولكنهم لا يعلنون عنها، فضلا عن وجود خسائر بشرية كبيرة بسبب تدمير عدد كبير من الآليات والدبابات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستشار مركز الأهرام العدوان الإسرائيلي حركة حماس القناة الاولى صباح الخير يا مصر حماس

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني يعلن عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصى بغزة

أفادت قناة "إكسترا لايف" في نبأ عاجل عن إعلام فلسطيني، بسقوط 30 شهيدا على الأقل وعشرات المصابين جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصي وسط غزة.
 

خبير: المقاومة الفلسطينية لم تقع في الفخ الذي حاول نتنياهو أن يجرها إليه هل سيكون عيد الأضحى حزينا على مصر؟.. ليلى عبد اللطيف تكشف توقعاتها المقاومة الفلسطينية

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي مارقة خارجة على القانون الإنساني والدولي، ولا تحترم الإرادة الدولية لأنها مدعومة بإرادة الولايات المتحدة الأمريكية، التي تتظاهر بأنها تسعى إلى وقف إطلاق النار في غزة، ولكن على الأرض الواقع تدعم الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر ضد الشعب الفلسطيني في القطاع، كما حدث في مخيم النصيرات أمس.

وأضاف سنجر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن وجود محتجزين إسرائيليين مع المقاومة الفلسطينية تمثل ورقة للتفاوض، مشيرا إلى أن المقاومة الفلسطينية لم تقع في الفخ الذي حاول نتنياهو أن يجرها إليه، وهي قتل المحتجزين وبالتالي تخسر القضية أمام العالم.

مقالات مشابهة

  • 3 مجازر جديدة والاحتلال يعلن انتهاء عملياته وسط غزة
  • القوات الروسية وجهت 6 ضربات إلى تجمعات للمسلحين بسوريا
  • الدفاع الروسية: توجيه 6 ضربات إلى المسلحين في حمص ودير الزور بسوريا
  • مجزرة النصيرات مؤلمةٌ واستعادة أربعة أسرى غير محبطة
  • أول ضحايا الثانوية العامة 2024.. وفاة طالب داخل لجنة بحدائق الأهرام
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف مبنى للجيش الإسرائيلي في مستوطنة يرؤون
  • مستشار الأمن القومي الأميركي: الجيش الأوكراني نفذ ضربات بالأسلحة الأميركية على أهداف في الأراضي الروسية
  • الفرق بين تعامل المقاومة مع المحتجزين والاحتلال مع الأسرى
  • صحيفة إماراتية: غموض يكتنف خارطة الطريق الأممية .. ومسؤول حكومي يكشف عن ضربات مؤلمة للحوثيين
  • إعلام فلسطيني يعلن عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصى بغزة