أعلنت شركة مصر للطيران، اليوم الأثنين 13 نوفمبر، عن تعاقد جديد لتحديث أسطولها الجوى بالتعاون مع شركة Air Leas Corporation وذلك من خلال نظام التأجير التشغيلي لـعدد 18 طائرة جديدة من طراز Boeing 737-8.

ويعد هذا التعاقد هو الصفقة الأولى، بين كلاً من شركة Air Leas Corporation و الناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية «مصر للطيران»، كما أن طراز B 737-8 max هو أول إضافة إلى أسطول مصر للطيران، ومن المقرر استلام أولى الطائرات بدءً من عام 2025 على أن يتم تسليم باقى الطائرات تباعًا بإنتهاء عام 2026.

وخلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته شركة Air Leas Corporation في معرض Dubai Airshow قال ستيف إف أودفار هازي، الرئيس التنفيذي لشركة Air Leas Corporation أننا سعداء بالإعلان عن هذه الصفقة لشراء 18 طائرة من هذا الطراز مع عميلنا الجديد "مصر للطيران"، والذى يعد أول مؤجر لدينا لهذا الطراز، مشيراً أن مصر للطيران ستواصل التفوق في السوق بهذه الطائرات الـ 18 من الجيل الجديد من طرازmax 8 -737B والتي ستحل محل أسطول مصر للطيران القديم من الطرازات قصيرة ومتوسطة المدى بطائرات أكثر رفاهية وحداثة وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود.

وفى نفس السياق أوضح المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران إن أن هذا الطراز يعمل بمحركات CFM Leap - 1B27 وهى من أحدث المحركات وتوفر فى استهلاك الوقود وتقلل من الإنبعاثات مما يساعد على تحقيق أعلى كفاءة تشغيلية لمصر للطيران، كما أن السعة المقعدية للطائرة 160 مقعد (16 مقعد لدرجة رجــال الأعمال وعدد 144 مقعد للدرجة السياحية).

يذكر أن أسطول مصر للطيران العامل يضم 80 طائرة من بينهم 42 طائرة من طرازات بوينج المختلفة، ويمتد التعاون بين الكيانين مصر للطيران وبوينج من 60 عامًا وتحديدًا فى عام 1966، حين أنضمت أولى طائرات شركة بوينج لأسطول مصر للطيران من طراز B707.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر للطيران شركة مصر للطيران مصر للطیران من طراز

إقرأ أيضاً:

الواجهة الأمامية تقود تجربة تاريخية للتاكسي الجوي في المشاعر المقدسة

المناطق_متابعات

أعلنت الواجهة الأمامية، الشركة الرائدة بتوفير منتجات وحلول تقنية متقدمة لمختلف القطاعات، عن نجاح أول تجربة للتاكسي الجوي ذاتي القيادة في المشاعر المقدسة، بدعم من شريكها إيهانغ.

التزام شركة الواجهة الأمامية بإدخال أحدث التقنيات إلى المملكة من خلال شراكتها مع إيهانج لتطوير التنقل الجوي الحضري، وبدعم من الهيئة العامة للطيران المدني وبالتعاون مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية ووزارة الحج ووزارة الداخلية، من شأنه أن يساهم بتحقيق نسك حج أكثر يسر وكفاءة واستدامة. وستوفر هذه الشراكة حلولاً مبتكرة وتفتح آفاقاً جديدة للشراكات بين القطاعين العام والخاص بما يساهم في دفع عجلة التطور والتقدم في المملكة العربية السعودية.

أخبار قد تهمك جامعة الجوف تحقق مراتب متقدمة في تصنيف التايمز للأثر 13 يونيو 2024 - 9:40 مساءً “منشآت” تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن 13 يونيو 2024 - 9:29 مساءً

وبهذه المناسبة، أوضح معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، أن قطاع الطيران المدني يحرص على تطوير كافة الخدمات في قطاع الطيران المدني وفق توجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله- بتسخير الجهود والإمكانات كافة لخدمة ضيوف الرحمن، وبما يحقق التكامل مع الجهود والخطط التي تقوم بها مختلف الجهات الحكومية الأخرى لتقديم جميع التسهيلات لخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا نسكهم بكل يسر وطمأنينة.

وأضاف معاليه، اليوم نشهد تفعيل إحدى أهم مبادرات خارطة طريق تمكين التنقل الجوي المتقدم حيث يمتاز استخدام أنماطه التي منها (التاكسي الجوي) بتقليص مدة تنقل الركاب داخل المناطق المكتظة خصوصاً للحالات الطارئة، وسهولة نقل البضائع والمستلزمات الطبية، وسرعة إنجاز مهام المراقبة والتفتيش من خلال الطائرات غير المأهولة. وفي الختام نوه معالي رئيس الهيئة بالدعم الكبير الذي قدمته شركة الواجهة الأمامية وشركة وإيهانج لإنجاز هذا الحدث التاريخي في المملكة العربية السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن موسم الحج، والذي يجمع حجاجًا من مختلف الجنسيات، يطرح تحديات لوجستية معقدة وفريدة من نوعها. وفي هذا السياق، يأتي هذا العرض المبتكر لتسهيل عملية النقل خلال هذه المناسبة الدينية العظيمة، حيث سيتم نقل ضيوف الرحمن بين المواقع الرئيسية بطريقة فعالة وسريعة، مما يساعدهم على تأدية نسكهم بكل يسر وطمأنينة.

وبدوره قال الاستاذ ماجد الغسلان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الواجهة الأمامية المحدودة: “تلعب الواجهة الأمامية دوراً ريادياً في هذه التجربة المبتكرة، وتفتح الطريق أمام عصر جديد من حلول التنقل الذكي، والتي من الممكن أن تُحدث تحولاً جذرياً في طريقة نقل الحجاج. بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030، كما أننا نهدف إلى المساهمة الفاعلة في جعل المملكة رائدة في مجال الاتصال وجسر عبور لشركائنا للوصول إلى فرص النمو الماثلة في السعودية والمنطقة الأوسع. ويعكس هذا الإنجاز قوة الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص في تسريع اعتماد التقنيات الجديدة، وقد ساهمت شراكتنا مع إيهانج في تحويل هذا الحل المبتكر إلى واقع ملموس.”

وستساعد التجربة، الجهات المعنية في المملكة، في تطوير البيئة التنظيمية المتعلقة بنشر الطائرات الكهربائية العمودية للإقلاع والهبوط (eVTOL) التي ستعيد تعريف تجربة الحج من خلال تطوير التنقل وتقليل الازدحام وتعزيز الاستدامة.

وتابع الغسلان: “توفر هذه الابتكارات البيئية حلولاً اقتصادية فعالة للتنقل الحضري وتساعد في التغلب على التحديات المرورية، وذلك بالتوافق التام مع استراتيجيات المملكة لتحقيق مستقبل مستدام. وتبرز هذه الخطوات التزام شركة الواجهة الأمامية بدعم عملية التقدم في البلاد وبجهودها المستمرة لتحقيق غدٍ أكثر استدامة وكفاءة في مجال التنقل.”

وبدوره أعرب السيد هوازهي هو، المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة إيهانج، عن أهمية الرحلة الأولى لطائرة EH216-S eVTOL بدون طيار في المملكة العربية السعودية، واصفًا إياها بأنها نقطة تحول حاسمة في خطط توسع الشركة العالمية وخطوة مهمة لتعزيز تطوير التنقل الجوي الحضري على مستوى العالم. وأكد أن هذه الرحلة تسلط الضوء على قدرات منتجات الشركة وحلول الطائرات بدون طيار، التي تتمتع بإمكانيات واسعة للانتشار في أسواق الشرق الأوسط. وأضاف أنه، بدعم من هيئة الطيران المدني وبالتعاون مع شركة الواجهة الأمامية، ستواصل إيهانج العمل على تأسيس معايير لعمليات التنقل الجوي الحضري في المملكة، مما سيساهم بدفع عجلة التطور في السوق الإقليمية والعالمية

لمحة عن شركة الواجهة الأمامية المحدودة:

تعتبر الواجهة الأمامية المحدودة (Front End)، شركة سعودية رائدة في مجال تقديم الحلول المبتكرة للقطاعات الحيوية مثل الصناعة والتعدين والطاقة والخدمات اللوجستية. تسعى لأن تكون في طليعة الساعين لتحقيق الجهود الوطنية الرامية لتنويع الاقتصاد وتحفيز التنمية المستدامة، وتسخير إمكانات السوق الديناميكية في المملكة العربية السعودية خصوصًا والمنطقة بشكل عام. وتحرص الشركة على توفير حلول مخصصة تعزز إمكانية التوسع السريع والكفاءة التشغيلية الاستثنائية، تماشيًا مع أهداف المملكة الاستراتيجية المتمثلة بتحقيق النمو الاقتصادي والتقدم التكنولوجي. وانطلاقًا من التزامنا بدفع الابتكار والتحول الرقمي، نحرص على إعطاء الأولوية للعملاء لإضفاء القيمة على مختلف الصناعات، ودعم شراكات ريادة الأعمال الهادفة، ونسعى باستمرار لتحقيق التميز في كل مشروع. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.frontend.sa/

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 يونيو 2024 - 10:25 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 يونيو 2024 - 9:23 مساءً” الأرصاد” و “سدايا” تتيحان تنبيهات الإنذار المبكر لأحوال الطقس في الحج عبر “توكلنا خدمات” أبرز المواد13 يونيو 2024 - 8:40 مساءً“بيئة عسير” تنفيذ الخطة التشغيلية لأسواق النفع العام والمسالخ أبرز المواد13 يونيو 2024 - 8:19 مساءًهيئة النقل : أكثر من 9 آلاف عملية فحص رقابية بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في اليوم السادس من شهر ذي الحجة أبرز المواد13 يونيو 2024 - 7:54 مساءًقطار المشاعر المقدسة .. هدية المملكة لحجاج بيت الله الحرام بأسلوبٍ فريدٍ بالنظام الترددي أبرز المواد13 يونيو 2024 - 7:49 مساءًالرئيس المصري يصل إلى المدينة المنورة13 يونيو 2024 - 9:23 مساءً” الأرصاد” و “سدايا” تتيحان تنبيهات الإنذار المبكر لأحوال الطقس في الحج عبر “توكلنا خدمات”13 يونيو 2024 - 8:40 مساءً“بيئة عسير” تنفيذ الخطة التشغيلية لأسواق النفع العام والمسالخ13 يونيو 2024 - 8:19 مساءًهيئة النقل : أكثر من 9 آلاف عملية فحص رقابية بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في اليوم السادس من شهر ذي الحجة13 يونيو 2024 - 7:54 مساءًقطار المشاعر المقدسة .. هدية المملكة لحجاج بيت الله الحرام بأسلوبٍ فريدٍ بالنظام الترددي13 يونيو 2024 - 7:49 مساءًالرئيس المصري يصل إلى المدينة المنورة جامعة الجوف تحقق مراتب متقدمة في تصنيف التايمز للأثر جامعة الجوف تحقق مراتب متقدمة في تصنيف التايمز للأثر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • "سرايا القدس" تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز "كواد كابتر" في سماء خان يونس
  • السويد تقول إن طائرة عسكرية روسية انتهكت مجالها الجوي
  • متحدث "النقل" يتفاعل مع تساؤل "اليوم" حول تجربة التاكسي الجوي بالمشاعر
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • ???? الدفاع الجوي السوداني ينجح في إسقاط طائرة معادية وهلاك طاقمها وكل ركابها
  • طائرة جديدة للميدل ايست وصلت... حمية: انتقلنا الى مرحلة تطوير الأسطول الجوي
  • بولندا ترسل طائراتها الحربية لمراقبة "نشاط الطيران الروسي بعيد المدى"
  • الواجهة الأمامية تقود تجربة تاريخية للتاكسي الجوي في المشاعر المقدسة
  • "رويترز": شركة "بوينغ" تحقق في عيب جديد في طائرات "787 دريملاينر"
  • سي أتش أفييشن: هلا الليبية للطيران تتسلم أولى طائراتها من طراز ليرجيت 60