أعلنت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، عن قيام الإدارة العامة للشباب «أندية السكان» بالتعاون مع إدارة شباب بني عبيد «قسم الشباب» بمركز شباب كفر الصلاحات، اليوم الاثنين، بتنفيذ مشروع 360 وهو عبارة عن جلسة تفاعلية عن تنظيم الأسرة وصحة المراهقين، ضمن خطة أندية السكان بمديرية الشباب والرياضة.

جلسة تفاعلية عن تنظيم الأسرة

وأوضحت أن الجلسة التفاعلية جاءت عن تنظيم الأسرة في إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف مصر ومؤسسة اتجاه، وتضم الفئة العمرية 16 - 35 سنة، ويهدف نادي السكان إلى رفع الوعي بقضايا السكان من خلال مجموعة من الجلسات التفاعلية والفعاليات الرياضية وجلسات الغناء والعروض المسرحية للشباب.

وأكدت الجلسة أن تنظيم الأسرة سلوك حضاري يوفر للزوجين الخيار المناسب للتحكم بموعد البدء بإنجاب الأطفال، وعددهم، والفترة الفاصلة بين الواحد والآخر، إذ يعتبر له فوائد عديدة على المجتمع والأفراد من الناحية الصحية والاقتصادية، ومن هذه الفوائد الحد من التضخم السكاني.

 

وناقش المدرب صحة المراهقين إذ تعتبر مرحلة المراهقة مرحلة التي ينتقل الفرد من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الرشد والبلوغ، وضرورة الاهتمام بصحة المراهق بتناول غذاء صحي، وممارسة الرياضة، تدليك الجسم، والحصول على قسط كافٍ من الراحة، وتناول الفيتامينات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جلسة تفاعلية محافظة الدقهلية رياضة الدقهلية ندوة صحة الشباب تنظيم الأسرة عن تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نهائي بطولة الجمهورية للفروسية لموسم 2023 - 2024، والتي يتم تنظيمها بوادى الفروسية التابع لوزارة الداخلية بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للفروسية، بحضور الدكتور اسماعيل شاكر رئيس الاتحاد المصري للفروسية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وأكد وزير الشباب والرياضة علي العمل فى ضوء دعم القيادة السياسية لرياضة الفروسية، لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لمن يمارسها، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى الدولي، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع علم مصر خفاقاً في جميع المحافل الدولية.

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن وادي الفروسية بمنطقة عين الصيرة صرحاً رياضياً كبيراً يدعم الريادة المصرية في رياضة الفروسية، وتم تجهيزه وفقا للمواصفات القياسية العالمية، وتزويد الملاعب بأحدث الوسائل المعتمدة دولياً بما يؤهلها لإستقبال كافة المنافسات الدولية فى رياضة الفروسية، ليضاف الي سلسلة المنشآت الرياضية المتميزه التي وفرتها الدولة المصرية لتنظيم واستضافة كبري البطولات الدولية،  مؤكداً على اهتمام الدولة المصرية بتشجيع الرياضة ورفع مستوى الرياضيين المصريين في جميع المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • ورق التوت.. جلسة لمناقشة العنف بشاب ورياضة سوهاج
  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • عرض فيلم جلسات ورق التوت لمناقشة الممارسات الضارة للإناث بالمنيا
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • القومي لرياضة المرأة ببورسعيد يواصل تدريباته بمركز شباب السلام