أرجأت هيأة الحكم، مساء الإثنين، النظر في ملف سعيد الزايدي، نجل القيادي السابق في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أحمد الزايدي، إلى 22 نونبر الجاري.

ويصر دفاع الزايدي على أن مؤازره ضحية مكيدة بغية عدم ولوجه مجددا قبة البرلمان؛ بحسب مرافعة قدمها المحامي محمد كروط عضو هيأة دفاعه.

وأشار المحامي، إلى أن واقعة استلام موكله مبلغ الرشوة مجرد مسرحية، موضحا، أن المطالب بالحق المدني استدعى الصحافة لتوثيق لحظة القبض على موكله.

وتساءل المحامي، كيف  يعقل نشر جريدة إلكترونية خبر القبض على الزايدي بعد ربع ساعة فقط من إلقاء القبض عليه من طرف عناصر الفرقة الوطنية.

وفسر المحامي ذلك، بالقول، إن مؤازره ألقي القبض عليه في الساعة الثانية وعشر دقائق، بعد ذلك وضع في الحراسة النظرية في الخامسة زوالا، إلا أن خبر إلقاء القبض عليه نشر على الساعة الثانية و15 دقيقة، وبالتهم الموجهة إليه والمبلغ المفروض أنه استلمه، وتساءل في هذا السياق، كيف عرفت الصحافة المبلغ السالف الذكر.

وطلب كروط من هيأة الحكم عرض شريط فيديو الذي يوثق واقعة تسليم الزايدي مبلغ الرشوة. ويرى المحامي أنه يجب مناقشة هذا الفيديو.

إلى جانب ذلك، طالب المحامي نفسه، بإحضار الكيس الورقي وهو الكيس الذي ضم المبلغ السالف الذكر، وفتحه ليتبين إن كان فعلا يستطيع احتواء مبلغ 400 ألف درهم.

وقال المحامي إن المبلغ لا يظهر في شريط الفيديو، وتابع، أنه حينما يكون الكيس الورقي محمولا لا يظهر ما بداخله، ملمحا إلى شبهة تزوير واقعة تسليم الكيس، وطالب المحامي نفسه، بإحضار الشهود.

وشدد كروط على أن هذا الملف كان بسبب مكيدة لاصطياد مؤازره.

وينتمي الزايدي إلى حزب التقدم والاشتراكية، وقد أدين في 31 مارس 2022، بـ”الحبس عاما على خلفية  قضايا فساد مالي تشمل الابتزاز والارتشاء، بعدما تم ضبطه متلبسا وبحوزته محفظة بها مبلغ 40 مليون سنتيم، سلمها له رجل أعمال”، وهي التهم التي نفاها الزايدي بشدة.

بعد مغادرته السجن، عاد الزايدي إلى البرلمان في أبريل الفائت، مثيرا جدلا، لكن القوانين المعمول بها لا تسمح بتجريد أي نائب من مقعده إلا بعدما تستوفي الأحكام القضائية مسطرة الطعن، وتصبح نهائية.

 

كلمات دلالية برلمان رشوة سعيد الزايدي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: برلمان رشوة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا لتسببه فى وفاة سائق لـ11 أغسطس

قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل أولى جلسات مُحاكمة مُطرب المهرجانات عصام صاصا، لاتهامه بالتسبب في وفاة سائق عقب دهسه على الطريق الدائري، لجلسة 11 أغسطس لحضور المتهم.

تنظر الجلسة برئاسة دكتور محمد أحمد الجنزوري، وعضوية محمد أنور وبهاء محمد عطية أمانة سر أحمد رفعت وماجد منير.

وأحالت نيابة العمرانية في وقت سابق ، المطرب عصام طه طلعت الشهير بـ عصام صاصا 24 عاما طالب ومطرب، لأنه في يوم 6 مايو بدائرة قسم الطالبية بمحافظة الجيزة، أحرز بالذات وبقصد التعاطي جوهر الميثامفيتامين المخدر بغير الأحوال المصرح بها قانونا، واحرز بالذات وبقصد التعاطي جوهر الامفيتامين المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا، واحرز بالذات وبقصد التعاطي جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها، وأحرز بالذات وبقصد التعاطي جوهر الترامادول المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

كما قاد السيارة "رقم س ي ر 1438 " وهو تحت تأثير المخدر وترتب على ذلك وفاة المجني عليه أحمد مفتاح محروس وتسبب خطأ في قتل المجني عليه أحمد مفتاح وكان ذلك ناشئا عن اهماله ورعونته وعدم احترازه بأن قاد سيارته حال تعاطي لجوهر المخدر فاصطدم بالمجني عليه محدثا إصابته التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وبناء عليه يكون المتهم قد ارتكب الجناية والجنحة بالمواد التي يعاقب عليها قانون هيئة الدواء، وبعد الاطلاع على المادة 214 من قانون الإجراءات الجنائية المعدل بالقانون رقم 170 لسنة 1981، أمرت النيابة بإحالة القضية إلى محكمة جنايات الجيزة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمحاكمته طبقا لمواد الاتهام، وإرفاق صحيفة الحالة الجنائية للمتهم.

وثبت من تقرير المعمل الكيميائي أن العينات المرسلة من دم وبول عصام صاصا تحتوي على أحد نواتج الحشيش والترامادول والأمفيتامين والميثامفيتامين أحد مشتقات الفينيثيل أمين وهم من المواد المدرجة بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.


 







مقالات مشابهة

  • 11 أغسطس.. تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا لحضوره
  • تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا لتسببه فى وفاة سائق لـ11 أغسطس
  • تنازل أسرة ضحية حادث مطرب المهرجانات.. والدفاع يشكك في عينة المخدرات
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل ابن شقيقه بمساعدة آخرين في القليوبية لـ 7 سبتمبر
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين بقتل صديقهما لسرقته
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم في قضية "أحداث شغب السلام"
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عُملة في الفيوم
  • حاول الاعتداء عليه.. عمرو ذياب يقاضي ضحية الصفعة
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عملة في الفيوم لجلسة الثاني من أغسطس
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عمله في الفيوم لـ أغسطس المُقبل