قالت الشركة العربية للطيران لرحلات الطيران منخفضة التكلفة في الشرق الأوسط،، الثلاثاء إنها قدمت طلبا لشراء 240 محركا من طراز ليب-1 إيه من شركة سي.إف.إم من أجل طلبية حالية مكونة من 120 طائرة إيرباص إيه 320 نيو.

وقالت شركة الطيران إن قيمة السعر المطلوب للصفقة تبلغ 3.36 مليار دولار.

وتم توقيع الصفقة في اليوم الثاني من معرض دبي للطيران الذي يستمر لمدة أسبوع، وهو فعالية تشهد موجة من طلبيات شراء الطائرات التجارية وغيرها من الطلبيات المرتبطة بالطيران.

وشركة سي.إف.إم مملوكة لكل من شركة جي.إي ومجموعة سافران الفرنسية.

وكانت "العربية للطيران" أعلنت الاثنين عن نتائج مالية وتشغيلية قياسية خلال الربع الثالث والأشهر التسعة الأولى المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2023.

وسجلت الشركة أرباحاً صافية قياسية تعد الأفضل في تاريخها خلال الأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2023 بلغت 1.32 مليار درهم، بزيادة قدرها 53 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وارتفعت ايرادات الشركة خلال نفس الفترة بنسبة 16 بالمئة لتصل إلى 4.45 مليار درهم.

وخلال الربع الثالث منفردا، سجلت "العربية للطيران" أرباحاً صافية قياسية قدرها 522 مليون درهم، بزيادة نسبتها 26 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ومدعومة بإيرادات قوية سجلتها الشركة خلال الربع الثالث بلغت 1.63 مليار درهم.

وذكر بيان من الشركة أن الأداء القوى لمجموعة "العربية للطيران" خلال الربع الثالث جاء مدعوم بزيادة الطلب على السفر الجوي وإجراءات ضبط التكاليف.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات العربية للطيران العربية للطيران طيران العربية للطيران أسواق خلال الربع الثالث العربیة للطیران

إقرأ أيضاً:

باريس تعرض شراء شركة فرنسية استراتيجية لمنع الأجانب من الاستحواذ عليها

قدمت السلطات الفرنسية عرضا بقيمة 700 مليون يورو لشراء أنشطة "أتوس" الإستراتيجية، حسبما أعلنت مجموعة التكنولوجيا الفرنسية التي تخضع لعملية إعادة هيكلة.

وبذلك تريد الحكومة أن تمنع عملاء أجانب من الاستحواذ على هذه الأنشطة التي تمت إلى السيادة الفرنسية، وقدمت عرضها بعد يومين على اختيار "كونسورتيوم" على رأسه شركة "وان بوينت" للاستحواذ على "أتوس".

وأوضحت المجموعة أن العرض الذي قدمته الدولة الفرنسية يتعلق بـ"احتمال الاستحواذ بنسبة 100%" على فروع من أنشطة الشركة تشمل الحواسيب الفائقة المستخدمة في الردع النووي والعقود مع الجيش الفرنسي وأمن الإنترنت.

إقرأ المزيد فرنسا تلغي مشاركة شركات إسرائيلية في معرض دولي للأسلحة الدفاعية

وذكرت الشركة أن "هذا العرض التأكيدي غير الملزم يتعلق بقيمة إجمالية قدرها 700 مليون يورو".

وكانت "أتوس" أفادت في نهاية أبريل عند بدء المناقشات أن قيمة هذه الأنشطة تقدر بما بين 700 مليون يورو ومليار يورو، محذرة في بيان من أنه "لا يمكن تقديم أي تأكيد بشأن نتيجة المفاوضات والتوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين".

وأكدت أن مجلس إدارتها وإدارتها "سيناقشان العرض مع الدولة".

وأعلن رئيس "وان بوينت" دافيد لاياني الأربعاء بعد فوزه على الملياردير التشيكي دانيال كريتينسكي في السباق للاستحواذ على أتوس، أنه "سيقوم بكل ما ينبغي لحماية قسم الأصول الذي يعتبر شديد الحساسية، والحرص بشدة على عدم طرحه بسعر مخفّض".

المصدر: "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • 13.8 مليار درهم ودائع ادخارية جديدة في القطاع المصرفي خلال الربع الأول
  • 1.54 تريليون درهم ودائع “فوق 20 مليونا” في مصارف الإمارات بنهاية الربع الأول
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم
  • باريس تعرض شراء شركة فرنسية استراتيجية لمنع الأجانب من الاستحواذ عليها
  • تراجع سيسكو بنسبة 5.8% منذ تقرير الأرباح الأخير.. هل تنتعش؟
  • الاستثمارات السعودي يعتزم شراء 15 في المئة من مطار هيثرو
  • “المركزي”: 786.6 مليار درهم الأصول السائلة في القطاع المصرفي بنهاية الربع الأول
  • مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم خلال الربع الأول بنمو 16%
  • احتياطي المركزي التركي يرتفع لمستويات قياسية