نتيجة الثانوية العامة 2023 ورابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة والخطوات تتصدر محركات البحث تزامنًا مع انتهاء مارثون امتحانات الثانوية العامة 2023، لذا يقدم المصري اليوم في السطور التالية موعد نتيجة الثانوية العامة 2023، ورابط الحصول عليها، بالإضافة ل4 خطوات للحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس فور ظهورها كما حددت وزارة التربية والتعليم.

أخبار متعلقة

انتهاء امتحانات ثانوية عامة 2023..موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 والخطوات

التقديم على تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2023 (يدأ الآن )

انتهاء ماراثون الامتحانات الخميس.. وهذا موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة ثانوية عامة 2023

نتيجة ثانوية عامة 2023 _أرشيفية

ويترقب طلاب الثانوية العامة موعد نتيجة الثانوية العامة، حيث بدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 بامتحانات المواد الإضاية، فانطلق ماراثون امتحانات الثانوية يوم 12/6/2023 بامتحان التربية الدينية، وانتهاء امتحانات الثانوية العامة الخميس المقبل 12/7/2023 ينتظر الطلاب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023.

موعد نتيجة الثانوية العامة

على الرغم من أنوزارة التربية والتعليم لم تحدد موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 بعد، ولكن من المقرر أن تصدر وزارة التربية والتعليم بيانا رسميا تعلن خلاله موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 والتي من المتوقع أن تظهر نتيجة الثانوية العامة بعد اسبوعين من انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس - صورة أرشيفية

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة إلكترونيا فور ظهورها من الرابط الذي تتيحه وزارة التربية والتعليم على صفحة "مركز معلومات وزارة التعليم" من هنــــــا.

أقرأ أيضا:

انتهاء امتحانات ثانوية عامة 2023..موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 والخطوات

4 خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

ونقدم فيما يلي خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس فور اعتمادها وظهورها رسميا:

الدخول على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم المخصصة لنتيجة الثانوية العامة 2023 من هنا

. الضغط على "بوابة الثانوية" العامة أعلي اليسار هنـــــا.

. كتابة رقم جلوس الطالب.

الصغط على عرض النتيجة لتظهر بذلك نتيجة الثانوية العامة 2023 بعد إعلانها.

نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2023 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة متى نتيجة الثانوية العامة ؟ رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة خطوت الحصول على نتيجة الثانوية العامة امتحانات الثانويةالعامة انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة متى انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023؟ وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم الثانوية العامة الثانوية العامة 2023

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة 2023 الثانوية العامة 2023 نتيجة الثانوية العامة موعد نتيجة الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2023 وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم الثانوية العامة الثانوية العامة 2023 امتحانات الثانویة العامة 2023 وزارة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

تعرف على عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، لجميع المواد الامتحانية.

وتنطلق امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة 2024، بالمواد غير المضافة يوم 10 يونيو المقبل، فيما تبدأ الامتحانات الأساسية عقب إجازة عيد الأضحى يوم 22 من الشهر نفسه.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة البيانات الخاصة بطلاب شهادة الثانوية العامة 2024 (رقم الجلوس- اللجنة التي سيؤدي بها الامتحان – المواد الدراسية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان)، الأسبوع الماضي، وبدأت المدارس تسليم بطاقات أرقام الجلوس للطلاب من الثلاثاء الماضي.

وتواصل  المديريات التعليمية تنفيذ مبادرة (تقدر فى عشرة أيام)  لدعم طلاب الثانوية العامة، والتي تقدم المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة 2024، في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة،  ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

من جهته قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة 2024، مثل العام الماضي بنظام “أوبن بوك”، موضحا أن التعريب، لطلاب اللغات مستمر، وسيتم تسليم جميع الطلاب كتيب مفاهيم.

وأكد الوزير، أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع الجهات المعنية،  ترصد صفحات الغش الالكتروني، وسيتم القضاء عليها قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة.

وتابع،  إن هناك توجيهات لتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في هي هدوء، ولفت إلى أنه جاري توفير “المراوح” بكافة اللجان، ومسموح أيضا للطالب إحضار مروحة “استاند”،  لمواجهة الحر، ويتم التنسيق في ذلك مع مدير الإدارة التعليمية.

كانت قد أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم سَحْب امتحانات الثانوية العامة بنفس مواصفات العام الماضي من بنوك الأسئلة بما يضمن جودتها ودقتها، وسيتم تشكيل لجان من الخبراء لاعتماد نموذج الإجابة حرصًا على تحقيق تكافؤ الفرص وضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا.

كما سيتم كما هو العام الماضي تصحيح إجابات أسئلة (البابل شيت) إلكترونيًا وتصحيح إجابات الأسئلة المقالية من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم وفي حال وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث لضمان حصول الطالب على حقه كاملا، وسيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط.

وشددت على التفتيش الدقيق قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة، واستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن الإلكترونيات ومنع اصطحاب المراقبين الهواتف المحمولة داخل اللجان واستخدام تقنيات حديثة سيتم تطبيقها العام الحالي في مواجهة محاولات الغش الإلكتروني، مؤكدة أنه سيتم على الفور رصد أي طالب يقوم بمحاولة غش إلكتروني واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

ووجهت الوزارة بضرورة قيام لجان الإدارة بمعاينة جميع لجان سير امتحانات الثانوية العامة والتأكد من صلاحيتها وأنها غير مدرجة بأعمال الصيانة، والتأكد من أن جميع لجان سير الامتحان بها كاميرات داخل اللجان الفرعية وإصلاح أي أعطال للكاميرات، وكذا توافر أعضاء قانونيين لجميع اللجان على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ضرورة تدريب أعضاء لجان الإدارة المكلفين للعمل داخل لجان سير الامتحانات على طبيعة عملهم داخل اللجان.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024 إلى ما يزيد عن 700 ألف طالب هذا العام.

 

 

مقالات مشابهة

  • بالرابط.. خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024
  • عاجل:- إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا: رابط الحصول على النتائج وأسماء الأوائل
  • بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2024
  • عاجل:- موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية
  • موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة سوهاج
  • محافظ بني سويف يناقش استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2023/2024
  • تبكير موعد دخول الطلاب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تعرف على عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 (صور)
  • رابط الحصول على رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة