تركيا الآن:
2024-06-16@08:34:03 GMT

نتنياهو يهاجم اردوغان

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

في تصريحات أثارت جدلاً سياسياً، هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، متهماً إياه بدعم الإرهاب.

وفقًا لنتنياهو، توجد قوى عالمية تؤيد الإرهاب، مشيراً إلى أردوغان كمثال على ذلك. اتهم نتنياهو الرئيس التركي بانتقاد إسرائيل ووصفها بأنها “دولة إرهاب”، بينما يدعم دولة حماس الإرهابية”.

#نتنياهو: هناك قوى تؤيد الإرهاب إحداها أردوغان الذي يقول إن إسرائيل دولة إرهاب لكنه يؤيد "دولة حماس الإرهابية"، و #أردوغان ذاته فجّر قرى تركية فلا نقبل منه الموعظة

— تركيا الآن (@turkeyalaan) November 15, 2023

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار فلسطين اخبار غزة اردوغان اردوغان ونتنياهو غزة فلسطين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت على أن النصر سيكون للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل ومؤيديها. كما تعهد باستمرار وقوف تركيا في وجه سياسة الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك في رسالة مصورة نشرها أردوغان بمناسبة عيد الأضحى، وأعرب فيها عن تمنياته للأمتين التركية والإسلامية إدراك مزيد من الأعياد منعمتين بالصحة والسلام والسعادة.

وأضاف "أهنئ من كل قلبي بعيد الأضحى المبارك خاصة إخوتي وأخواتي في غزة الذين يعيشون العيد في ظل فظائع الإبادة الجماعية الإسرائيلية".

وأكد استمرار الوقوف في وجه سياسة الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مضيفا أن تركيا بين الدول التي تبذل جهودا حثيثة من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وتابع الرئيس التركي "ندافع عن الحق والعدالة والسلام على كل منبر ولا نتردد في قول الحقيقة رغم ضغوط الشبكة الصهيونية، والنصر سيكون للشعب الفلسطيني بإذن الله رغم همجية إسرائيل ومؤيديها".

وخلفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هذه الحرب متجاهلا قرارا من مجلس الأمن يطالبه بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية تطالبه بوقف هجومه على رفح واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "الإبادة الجماعية" و"تحسين الوضع الإنساني" في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التركي: اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطين سيغير الأجواء في المنطقة إلى الأفضل
  • أردوغان يوجه رسالة بمناسبة عيد الأضحى.. النصر سيكون للفلسطينيين
  • أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل
  • أردوغان يدعو لمواصلة الضغط على "إسرائيل" لإنهاء الظلم في غزة
  • أردوغان يدعو لمواصلة الضغط على إسرائيل لإنهاء الظلم في غزة
  • توقيع 11 اتفاقية بين تركيا وإسبانيا
  • أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا
  • أردوغان: سنتابع تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن غزة
  • أردوغان: الإبادة الجماعية في غزة تدمي القلب.. وهذه نتيجة الاستهتار الإسرائيلي
  • أردوغان: نثمن الموقف الإسباني ضد الظلم الإسرائيلي