شبكة انباء العراق

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية كريم عليوي، اليوم الخميس، إن قانوني الأمن الوطني والمخابرات، سيتم التصويت عليهما في جلسة واحدة خلال الفصل التشريعي المقبل.

وقال عليوي في تصريح، أن “قانون الأمن الوطني واحد من أبرز القوانين المهمة في الوقت الحاضر، كونه يهم الوضع الأمني للعراق، وأن اللجنة مهتمة بالقانون وتمت استضافة وكيل وزير الأمن الوطني وبعض المختصين الأمنيين لنفس الجهاز، وأنجز القانون بعد وضع اللمسات الأخيرة والمشروع الآن قيد التصويت”.

وأوضح عليوي، أن “هناك الكثير من الأمور الخلافية التي أدّت إلى سحبه من جدول الأعمال بسبب هشاشته”، لافتاً إلى أن “الملاحظات العديدة التي شُخِّصت من قبل اللجان الحكومية والبرلمانية تمت معالجتها بالشكل القانوني”.

وأضاف عليوي، أن “القانون سوف يصوّت عليه خلال الفصل التشريعي المقبل إلى جانب قانون المخابرات، وسيتم التصويت عليهما في جلسة واحدة”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الأمن الوطنی

إقرأ أيضاً:

الدفاع النيابية تطالب بفتح تحقيق كامل بأرزاق منتسبي الدفاع

السومرية نيوز – سياسة

طالبت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم السبت، بفتح تحقيق كامل بأرزاق المقاتلين المنتسبين في وزارة الدفاع، فيما شدد على محاسبة المقصرين في هذا الملف.
وقال رئيس اللجنة كريم عليوي في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إنه "خلال استماعنا الى عدد من افراد القوات العسكرية بعد ان أجرينا زيارة ميدانية لقطعات الجيش - الفرقة العاشرة ضمن قاطع عمليات الانبار، طالبنا وزارة الدفاع بفتح تحقيق كامل عن سوء المواد الغذائية المجهزة للمقاتلين في كافة مفاصل الوزارة والفرق العسكرية".

وأضاف عليوي، "كما طالبنا بمحاسبة المقصرين مع تقديم تقرير مفصل عن ذلك للجنة الامن والدفاع النيابية من أجل الحرص على وصول أفضل المواد الغذائية والتجهيز والمعدات للمنتسبين والافراد في كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية في العراق" .

مقالات مشابهة

  • 4 مقترحات نيابية لتعديل قوانين الاستثمار في العراق.. ماذا عن المشاكل؟
  • اشادة نيابية بموازنة الزراعة: تعادل 3 أضعاف ما تم تخصيصه خلال 10 سنوات
  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • الاتفاق على تشكيل لجنة عليا للمشروع الوطني لتطوير الصادرات
  • الدفاع النيابية تطالب بفتح تحقيق كامل بأرزاق منتسبي الدفاع
  • يفتقر لأبسط معايير حقوق الانسان.. لجنة نيابية تحذر من كارثة في أحد سجون بغداد
  • «لجنة الإنقاذ الدولية » ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2736 بشأن السودان
  • روسيا تمتنع عن التصويت على قرار في مجلس الأمن عن السودان وتكشف الأسباب
  • لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا
  • السودان..مجلس الأمن يصوّت على قرارٍ يطالب الدعم السريع بالتوقف عن حصار الفاشر