أتاحت وزارة الموارد البشرية للعاملين في القطاع الخاصة إمكانية إصدار شهادة الخدمة، وهي خدمة جديدة، تثبت للموظف حقه بعد انتهاء عمله في الجهة العامل بها، وتثبت خبرته، ويمكن إصدار شهادة الخدمة عبر منصة قوى إلكترونيا.

شهادة الخدمة للقطاع الخاص

وتستهدف "شهادة الخدمة" جميع العاملين بمنشآت القطاع الخاص، وذلك بهدف حفظ حقوق أطراف العلاقة التعاقدية؛ ويمكن للعامل الحصول عليها عند انتهاء العلاقة التعاقدية وتقديمها للجهة المراد الانتقال إليها من خلال حسابه على منصة قوى.

بهدف حفظ حقوق أطراف العلاقة التعاقدية؛ تستهدف "شهادة الخدمة" جميع العاملين بمنشآت القطاع الخاص٫ ويمكن للعامل الحصول عليها عند انتهاء العلاقة التعاقدية وتقديمها للجهة المراد الانتقال إليها من خلال حسابه على منصة #قوى. pic.twitter.com/x7J9XrVA8U

— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) November 15, 2023

وشهادة الخدمة هي الوثيقة التي تُثبت للموظف خبرته في المنشآت السابقة، وتمكنه من توثيق الخبرة وتطوير السيرة الذاتية ورفع أولوية الحصول على الفرص، ويمكن له إصدارها عبر منصة قوى، وجاءت خطوات الحصول عليها كما يلي:

تسجيل الدخول في قوى أفراد من هنا.

اختيار قائمة الخدمات.

اختیار الشهادات الوظيفية

اختيار "شهادة الخدمة"

اختيار الخبرة المطلوبة

مراجعة الملخص واختيار "إصدار".

وزارة الموارد البشرية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق خدمة "شهادة الخدمة" للأفراد العاملين بمنشآت القطاع الخاص عبر منصة قوى، وتُعد الشهادة مستندًا رسميًا يُمكن تقديمه للجهات المختصة لإثبات خبرات العاملين، بالحصول على شهادة تثبت عملهم في المنشآت وخبراتهم فيها، وليتمكنوا من تقديم هذه الشهادة للمنشآت الأخرى المُزمع الانتقال إليها.

وتُمكّن الخدمةُ العامل عند انتهاء العلاقة التعاقدية من الحصول على شهادة الخدمة إلكترونيًا من خلال حساب الأفراد على منصة "قوى"، ويعزز هذا الإجراء من تجربة العامل وييسّرها بشكلٍ عالٍ.

وتسعى الوزارة من خلال منصة قوى إلى تعزيز بيئة العمل وزيادة استقرارها وتحقيق أفضل الممارسات العالمية عبر الحلول الرقمية المتطورة وتقديم أكثر من 130 خدمةٍ مؤتمتةٍ لقطاع الأعمال.

وتقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر منصة "قوى" جميع خدمات منظومة العمل بشكلٍ رقمي يُعزّز من المحافظة على حقوق أطرافِ العلاقة التعاقدية، ورفع استقرار وجاذبية سوق العمل بالمملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الموارد البشرية منصة قوى بمنشآت القطاع الخاص وزارة الموارد البشرية قوى منصة قوى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وزارة الموارد البشرية شهادة الخدمة قوى أفراد وزارة الموارد البشریة العلاقة التعاقدیة شهادة الخدمة القطاع الخاص الحصول علیها عبر منصة منصة قوى من خلال

إقرأ أيضاً:

ما العلاقة بين الصحة العقلية وتناول الجبن؟

أفاد العلماء أن الاسترخاء وتناول الجبن يمكن أن يساعدا على العيش فترة أطول، مشيرين إلى أن الأشخاص الأكثر سعادة ورضا تقلّ لديهم احتمالات خطر الإصابة بالأمراض على المدى الطويل.
وأوضحت دراسة لجامعة “شنغهاي جياو تونغ” في الصين وجود ارتباط وثيق بين الضغط النفسي والأمراض الجسدية؛ ما يبرز أهمية الصحة العقلية في عملية الشيخوخة الصحية.
واستخدمت الدراسة بيانات من 2.3 مليون شخص في أوروبا، بما في ذلك المملكة المتحدة، ووجدت أن الصحة العقلية السيئة ترتبط بارتفاع معدلات العادات والأمراض التي تقصر الحياة، مثل قلة ممارسة الرياضة وأمراض القلب وسرطان الثدي.
وأكد البروفيسور تيانج وانج، مؤلف الدراسة، في مجلة “Nature Human Behaviour”، وجود علاقة سببية بين الصحة العقلية والجسدية، مشيرًا إلى أن الصحة العقلية الأفضل ترتبط بزيادة المرونة والصحة الذاتية والعمر الصحي.
ولفت الباحثون إلى وجود 33 عاملاً يربط الصحة العقلية بالشيخوخة الجسدية، منها التدخين، النظام الغذائي، اللياقة البدنية، ومستويات الكوليسترول.
وأضاف: “تؤكد نتائجنا على أهمية إعطاء الأولوية للرفاهية العقلية في السياسات الصحية الموجهة نحو شيخوخة صحية”.
وأوضح أن التدخلات يمكن أن تعزز أنماط الحياة الصحية مثل تقليل وقت مشاهدة التلفاز، وتجنب التدخين، وتعزيز الوظائف الإدراكية، والوقاية من الأمراض الشائعة.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شروط وخطوات استخراج رخصة قيادة دولية
  • بعد انتهاء المناسك.. خطوات الحصول على شهادة إتمام الحج عبر تطبيق نسك
  • كارت الخدمات 2024.. طرق الحصول عليه والأوراق المطلوبة
  • الحصول على الخدمات من منصة مصر الرقمية لأصحاب المعاشات
  • رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر يتفقد محطة بحوث سخا
  • كركوك.. 11 ألف مهندس بلا عمل وجهود نقابية لزجهم في القطاع الخاص
  • معيط: نعمل على سياسات مالية تدفع القطاع الخاص لقيادة التنمية والنمو الاقتصادى
  • غرفة تجارة دبي تستعرض فرص وآفاق النمو الاقتصادي خلال الاجتماع الفصلي الثاني لمجموعات ومجالس الأعمال للعام 2024
  • ما العلاقة بين الصحة العقلية وتناول الجبن؟
  • كاتب صحفي: «كلنا واحد» مبادرة مهمة تتميز بالتعاون مع القطاع الخاص