الوطن|متابعات

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، صباح اليوم الخميس وزير الشؤون الخارجية والفرانكفونية والكونغوليين بالخارج، “جان كلود جاكوسو”، ومستشار الاتحاد الإفريقي للمصالحة الوطنية، محمد حسن اللباد.

ونقل جاكوسو، تحيات رئيس الجمهورية، “ديني ساسو نغيسو”، رئيس اللجنة رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الافريقي ، للمجلس الرئاسي، مشيداً في الوقت ذاته بجهود المجلس في إرساء دعائم المصالحة والاستقرار في البلاد، وبما تحقق في هذا الملف حتى الآن.

وقدم جاكوسو إحاطة للنائب، حول الاجتماع الذي عقد مؤخراً في مدينة بنغازي، والجهود التي تبذل لبناء الثقة بين أبناء الوطن الواحد، دون إقصاء لأي طرف من الأطراف المشاركة، وبملكية ليبية.

من جهته عبر اللافي، عن امتنانه وتقديره للدور الذي يقوم فخامة الرئيس الكونغولي، لدعم الاستقرار في ليبيا، مشيداً كذلك بدور مفوضية الاتحاد الإفريقي، واللجنة رفيعة المستوى، في دعم مشروع المصالحة الوطنية.

الوسومالمجلس الرئاسي ليبيا مستشار الاتحاد الإفريقي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المجلس الرئاسي ليبيا مستشار الاتحاد الإفريقي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

المناطق_واس

رفع صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، باسمه ونيابةً عن منسوبي الوزارة، أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-ـ، ولشعب المملكة، والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وثمّن سمو وزير الخارجية الأمر الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة لأداء مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي، ليصل إجمالي عدد المستضافين من دولة فلسطين إلى 2000 حاج، مشيرًا إلى حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – أيّدهما الله – بضيوف الرحمن، من خلال تسخير كافة الطاقات الوطنية لتقديم الخدمات بكفاءة عالية ومتطورة لحجاج بيت الله الحرام، حتى يؤدّوا مناسكهم بيُسر وطمأنينة.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يصل مدينة لوتسيرن السويسرية لترؤس وفد المملكة في قمة السلام في أوكرانيا 15 يونيو 2024 - 6:35 مساءً وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الإيراني المكلف 11 يونيو 2024 - 2:23 مساءً

كما نوّه سموه بجهود منسوبي وزارة الخارجية في الداخل وبعثات المملكة في الخارج، على ما قدّموه من عملٍ متفانٍ ومتكاملٍ بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، والتي تُوِّجت بالنجاح بإصدار أكثر من 1.578 مليون تأشيرة إلكترونية لحجاج الخارج، والصادرة خلال موسم حج هذا العام 1445هـ عبر السفارة الرقمية بالمنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات بوزارة الخارجية. مثمنًا جهود الأجهزة الحكومية التي ساهمت بإنجاح مبادرة طريق مكة التي نُفّذت في 10 دول لهذا العام، بهدف تسريع وتسهيل كافة الإجراءات لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير “البيئة” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • “وزير الشؤون الإسلامية” يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي
  • مجلس الكنائس العالمي يرحب بالقمة رفيعة المستوى بشأن السلام في أوكرانيا
  • الفرق النسائية بالزمازمة تنفذ مبادرة “يدًا بيد” لتوزيع ماء زمزم على ضيوف الرحمن المنومين بالمستشفيات
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • وزير الشؤون الإسلامية يستقبل وفداً من جمهورية العراق ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين