أعلنت شركة أمازون العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية، الخميس، أنها ستبدأ بيع سيارات جديدة على منصتها في الولايات المتحدة العام المقبل.

وجاء هذا الإعلان في معرض لوس أنجلوس للسيارات بالتعاون مع شركة هيونداي الكورية الجنوبية المصنّعة للسيارات والتي ستكون العلامة التجارية الأولى التي تباع مركباتها على الموقع.

وقالت أمازون إن العملاء سيكونون قادرين على اختيار الموديلات والميزات المفضلة لديهم عبر الإنترنت. ويمكنهم بعد ذلك استلام السيارة من الوكيل المحلي أو طلبها عبر خدمة التوصيل إلى المنزل. وستكون خيارات التمويل متاحة أيضاً على أمازون.

وقال رئيس "أمازون" آندي جاسي في بيان "هيونداي شركة مبتكرة للغاية وتشارك أمازون في شغفها بمحاولة جعل حياة عملائنا أفضل وأسهل كل يوم".

حتى الآن، كان بإمكان مشتري السيارات تصفح الصفقات على أمازون، من دون القدرة على إجراء عملية الشراء النهائية على الموقع.

تتضمن الشراكة مع هيونداي المساعد الافتراضي "أليكسا" من "أمازون"، الذي سيكون موجوداً في موديلات السيارات اعتباراً من عام 2025.

رغم أن خطة أمازون تتضمن التعاون بين الوكلاء، إلا أن المبيعات المباشرة للعملاء نمت في السنوات الأخيرة في الولايات المتحدة، بقيادة تيسلا وغيرها من شركات صناعة السيارات الكهربائية التي استغنت عن الوسطاء التقليديين للتجار.

وتحاول شركات صناعة السيارات مثل فورد الاستفادة من تسويق السيارات الكهربائية لتقليل اعتمادها على الوكلاء، ما يؤدي في النهاية إلى جعل المركبات أكثر تكلفة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات هيونداي أمازون أمازون سيارات هيونداي أمازون اقتصاد

إقرأ أيضاً:

محافظ نيجني نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة

أشار محافظ منطقة نيجني نوفغورود الروسية غليب نيكيتين إلى أن سيارة "فولغا" الجديدة ستكون ذات أهمية لأسطول المؤسسات الحكومية.

جاء ذلك على لسانه على هامش منتدى "بطرسبورغ" الاقتصادي الدولي حيث قال:" لن تكون سيارة "فولغا" الجديدة أقل كفاءة من "فولكس فاغن" و"سكودا" من حيث جودة التجميع".

وأضاف:" من المهم أنه تم الحفاظ على جميع معدات الإنتاج التي تسمح بتوفير العمليات التكنولوجية المختلفة على أعلى مستوى، ما سنستفيد منه بالطبع في أثناء تنفيذ هذا المشروع. وسيعني للسكان المحليين والمستهلكين المحتملين للمنتجات أن السيارات التي ستطلق سيتم إنتاجها بنفس مستوى الجودة مثل "فولكس فاغن" و"سكودا" وستكون هناك نفس العمليات التكنولوجية".

إقرأ المزيد ميشوستين يطلع على سيارات VOLGA الروسية الجديدة (صور+فيديو)

وقال المحافظ :"في الواقع، لا نعرف الآن شيئا عن سعر السيارة المستقبلية ولا نعرف خصائصها النهائية، ولكن ما يمكن أن أعرفه الآن بالتأكيد هو أن السيارة ستكون مثيرة للاهتمام للغاية، وخاصة بالنسبة لأسطول السيارات الحكومي".

يذكر أن وسائل الإعلام كانت قد أفادت في وقت سابق بأن سيارة سيدان Volga C40 ستكون أول نموذج يتم إنتاجه من قبل شركة" إنتاج السيارات الخفيفة" الروسية. وبشكل عام سيتم تقديم أسرة السيارات في ثلاث فئات، وهي فولغا C40 من فئة D سيدان، "فولغا "K30 " من فئة C كروس، "فولغا K40 " من فئة D كروس.

ومن المخطط أن يبدأ إنتاج السيارات عام 2024، واعتبارا من عام 2025 سيبدأ الإنتاج على دفعات بالدورة الكاملة.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • بإنشاء أول مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية.. المغرب يطمح للريادة
  • منها هيونداي وتويوتا.. تعرف على أسعار السيارات موديل 2024
  • 33 تريليون دينار للدفاع في موازنة 2024.. هل تتضمن صفقات تسليح؟- عاجل
  • محافظ نيجني نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة
  • الغمراوي: 95% من شركات الدواء في مصر قطاع خاص و5% تملكها الدولة
  • مواصفات سيارة هيونداي‬⁩ اكسنت فليت 2024 .. فيديو
  • تبدأ بسعر 1،015،000 جنيه...أسعار السيارات اليابانية في مصر 2025
  • «هيونداي» و«كيا» تستحوذان على حصة كبيرة في سوق السيارات الكهربائية الأمريكي
  • وزير التعليم العالي يعرض موقف إنتاج السيارات الكهربائية في مصر: نقلة نوعية كبيرة
  • وزير التعليم العالي يتفقد مقر شركة «متجر» لحلول التنقل