المناطق_واس

حققت جامعة نجران المرتبة 121 في تصنيف التايمز العالمي للجامعات العربية للعام 2023م، كما حصلت على المركز 13 على مستوى الجامعات السعودية في مؤشر الاقتباسات العلمية.

 

أخبار قد تهمك جامعة نجران تعلن توفر وظائف أكاديمية شاغرة للجنسين بنظام التعاقد 12 نوفمبر 2023 - 10:43 صباحًا جامعة نجران: إبعاد عضو هيئة تدريس 5 سنوات لإخلاله بواجباته الوظيفية 5 نوفمبر 2023 - 11:08 مساءً

وأوضح رئيس وحدة التصنيفات العالمية بالجامعة الدكتور عادل الشهراني، أن هذا الإنجاز يضاف لإنجازات سابقة ومتتالية تحققها الجامعة؛ لتعكس جهودها البحثية واهتمامها بنوعية الأبحاث التي تخدم جودة التعليم بالجامعة.

 

وبين أن تصنيف التايمز العالمي للجامعات العربية يجري على نفس إطار عمل تصنيف تايمز للجامعات العالمية، باختلاف بعض المقاييس الجديدة التي تعكس ميزات ومهام الجامعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما يتم الحكم على الجامعات وفق مؤشرات أداء مختلفة تشمل التدريس، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، والتوقعات الدولية، والاقتباسات العلمية، لتوفير المقارنات الأكثر شمولاً وتوازنًا بين الجامعات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة نجران جامعة نجران

إقرأ أيضاً:

بعد تصنيف الجامعة اللبنانية العالمي المتميّز... المرتضى: صهرت الشباب وخرجت القادة

هنأ وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في بيان، وزير التربية الدكتور عباس الحلبي ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران  و"عائلة هذه الجامعة الوطنية على  المرتبة التي نالتها في لائحة التصنيف العالمي".

وقال:" الجامعة اللبنانية على لائحة التصنيف العالمي QS للمرة الأولى خبر جميل ينزل على الواقع اللبناني نزول المطر على أرض عطشى. لكنه في الوقت نفسه غير غريب عن وطن، وعن أبناء وطن كانوا منذ أول الزمان على قمة الفكر،ِ ولا عن الجامعة الوطنية التي صهرت الشباب وخرجت القادة وصنعت المستقبل".

وختم:" التهنئة لمعالي وزير التربية الدكتور عباس الحلبي، لرئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران، للهيئة الأكاديمية مربية الأجيال... على هذا الإنجاز الرائع، وإلى مزيد من التقدم والنجاح".

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات 2024.. أسماء الجامعات الخاصة والأهلية المعتمدة رسميا
  • النيابة تطلب التحريات حول ضبط عاطل بتهمة انتحال صفة رئيس جامعة
  • "انتحل صفة رئيس جامعة".. ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين في القاهرة
  • إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف "التايمز" للتنمية المستدامة لعام 2024
  • جامعة الزقازيق تتقدم 100 مركزًا عالميًا في مؤشرات تصنيف التايمز البريطاني
  • جامعة الزقازيق تتقدم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • الأكاديمية العربية من أفضل جامعات العالم في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة
  • بعد تصنيف الجامعة اللبنانية العالمي المتميّز... المرتضى: صهرت الشباب وخرجت القادة
  • جامعة أم القرى تحقق المركز 55 عالمياً
  • رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية