أجلت محكمة جنايات جنوب الجيزة، محاكمة «تاجر أدوات منزلية» لاتهامه بقتل صاحب مطعم مشويات «شيف» فى البدرشين، وذلك بعد أن منعه من مضايقة سيدة، لجلسة 23 نوفمبر.


وجاء بأوراق القضية التي حملت رقم «4912/2023- جنايات البدرشين» أنه بتاريخ 28 أبريل 2023 بدائرة مركز البدرشين، قام المتهم «عاشور ع. م- 39 سنة- تاجر أدوات منزلية» بقتل المجني عليه «عبد التواب ماضي عبد التواب-27 عامًا- يعمل شيف وصاحب محل مشويات» عمدا مع سبق الإصرار، وذلك بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق الروح، وذلك على إثر الخلاف الواقع بينهما، وما إن ظفر به حتى انهال عليه طعنًا بسلاح أبيض «مطواة» قاصدًا من ذلك إزهاق روحه، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته علي النحو المبين بالتحقيقات.


وأضافت التحقيقات.. أن المشاجرة نشبت بين المجني عليه عبد التواب ماضي «شيف»، والمتهم الشهير وسط أهالي المنطقة بـ«عاشور أبو كرش» صاحب محل أدوات منزلية، جاره، في منطقة زاوية دهشور بالبدرشين جنوب الجيزة، ففي أثناء تعرض الثاني لإحدى السيدات التي كانت تمر بالشارع استغاثت بـ«عبد التواب» فحدثت بينهم مشادة كلامية تطورت لمشاجرة أنهى خلالها المتهم حياة المجني عليه بعدة طعنات باستخدام سلاح أبيض داخل المحل، كما وجهت التحقيقات للمتهم تهمة إحراز سلاح أبيض "مطواة" بغير ترخیص وبدون ضرورة مهنية أو حرفية.


وقال شقيق المجني عليه، بأنه حال مرافقته للمجني عليه بالحانوت خاصته انصرف الأخير ثم نما إلي علمه بتعدي المتهم علي شقيقه المجني عليه والتسبب بوفاته.
وقالت سيدة المشاجرة “رباب” بائعة خردوات، بأنه وعلى إثر ظن المتهم المغلوط بعلاقتها بالمجني عليه حتى تشاجرت وإياه في الشارع، فما كان لها إلا أن استغاثت تليفونيًا بالمجني عليه الذي حضر وتشاجر مع المتهم الذي انهال عليه الأخير طعنًا بسلاح أبيض "مطواة" فأحدث إصابته والتي أودت بحياته.

كانت بداية الواقعة بورود بلاغ  لمركز شرطة البدرشين من غرفة النجدة، بمقتل شاب في منطقة زاوية دهشور بالبدرشين، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وبالفحص تبين وجود جثة شاب يدعى عبد التواب أبو ماضي 27 سنة، يمتلك محل مشويات فراخ، مصابًا بطعنة نافذة في الرقبة، وعقب إجراء التحريات تبين قيام شاب يدعى “ع. أ.”، صاحب محل أدوات منزلية، بالدخول لمحل عمل المجنى عليه وطعنه طعنة نافذة أودت بحياته.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تأجيل محاكمة تاجر تاجر قتل شيف البدرشين رباب أدوات منزلیة المجنی علیه عبد التواب

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، الجمعة، إلى 21 يونيو النظر في ملف المنعش العقاري  عبد الله بودريقة، شقيق محمد الذي غادر البلاد في ظروف مثيرة للجدل.

ويأتي هذا التأجيل، من أجل البت في الدفوعات المثارة من طرف هيئة دفاع المتهمين.

وشهدت جلسة الجمعة، تعقيب ممثل النيابة العامة الذي كان مقتضبا، مؤكدا فقط مرافعته السابقة، مبرزا أن تعقيب دفاع المتهمين لم يأت بجديد؛ مما يتعين رفض الدفوعات جملة وتفصيلا.

وسبق أن أكد ممثل النيابة العامة أن جميع الدفوع الشكلية المقدمة من طرف دفاع المتهمين غير مبنية على أساس قانوني.

ويلتمس دفاع بودريقة، بطلان محاضر الضابطة القضائية، إلى جانب بطلان قرار إحالته على قاضي التحقيق، ناهيك عن بطلان محاضر المواجهة.

وسبق وأن التمس الدفاع إحضار التسجيل الهاتفي الذي وثق عملية البيع والشراء موضوع المتابعة؛ هذا التسجيل الذي سلمه بودريقة للشرطة يحتوي على ما راج خلال عملية البيع والشراء.

وأضاف الدفاع، أنه سبق أن طالب بعرض هذا التسجيل على جلسات الاستنطاق لدى قاضي التحقيق، لكن لم يتم عرضه ولا مناقشته.

وفي سياق متصل، انطلقت جلسة أخرى تتعلق بنفس الملف، حيث جرى تسجيل نيابة محامي على متهم الاخر جرى اعتقاله قبل أسابيع، إذ كان مبحوثا عنه.

وسجلت نيابة محامي على المتهم، الذي أحيل على نفس الغرفة التي يتابع فيها بودريقة ومن معه، لكن لم يتم بعد ضمه إلى نفس الملف.

 

ويتابع جميع المتهمين في حالة اعتقال إثر شكاية “من أجل الطعن بالزور”، رفعتها سيدة تدعى “هنية” بصفتها من بين ورثة المتوفاة ” “حادة الصردي” منذ السنة الماضية.

وتتعلق هذه القضية بتزوير عقد بيع ملك عقاري يسمى “بلاد حادة”، وهي عبارة عن أرض، مساحتها هكتار و500 متر، تحتوي على بناية، بمنطقة تيط مليل بالبيضاء، باسم سيدة كانت تعاني قيد حياتها من مرض “الزهايمر”، توفيت قبل تاريخ إبرام العقد ببطاقة هوية سبق وضاعت منها في ظروف غامضة.

وتشدد المشتكية على أن، الموثق لم ينجز العقد بحضور الهالكة، وإنما قد تكون شخصية أخرى استغلتها الأطراف في تزوير العقد، إذ أن صاحبة العقار لم تغادر المنزل يوما إلا للمحكمة أو من أجل التطبيب، مما يجعل شهادة الشهود شهادة زور.

كلمات دلالية السطو على عقارات بودريقة

مقالات مشابهة

  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بشقة سكنية بالبدرشين
  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • تأجيل محاكمة أطباء التجميل المزيفين بمراكش
  • لإجباره على التنازل عن محضر.. 15 عاما لتاجر سيارات قتل شخصا بأعيرة نارية بالدقهلية
  • تأجيل محاكمة شبكة الصفقات الفاسدة بوزارة الصحة مع طلب محامين عدم الاعتداد بتقارير المفتشية الوزارية
  • 11ستمبر.. تأجيل محاكمة 4 متهمين بالتسبب في إصابة مزارع بالعمي
  • المشدد 15 عامًا لابن صاحب مطعم قتل عاملا في الإسكندرية
  • السجن 15 سنة لمتهم قتل عاملا في مطعم بالإسكندرية
  • المشدد 15 سنة لابن صاحب مطعم قتل عاملا فى الإسكندرية